روبيرتو مانشيني يتولى تدريب المنتخب السعودي بعد رحيل رينارد

الأحد، 27 أغسطس 2023 07:28 م

||روبيرتو مانشيني يتولى تدريب المنتخب السعودي بعد رحيل رينارد

||روبيرتو مانشيني يتولى تدريب المنتخب السعودي بعد رحيل رينارد

في خبر مفاجئ، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن تعيين المدرب الإيطالي روبيرتو مانشيني لقيادة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم خلفًا للفرنسي هيرفي رينارد، الذي انتقل إلى تدريب منتخب سيدات فرنسا في مارس الماضي.

روبيرتو مانشيني يتولى تدريب المنتخب السعودي بعد رحيل رينارد

[caption id="attachment_38014" align="alignnone" width="2048"]روبيرتو مانشيني يتولى تدريب المنتخب السعودي بعد رحيل رينارد روبيرتو مانشيني يتولى تدريب المنتخب السعودي بعد رحيل رينارد[/caption]

من هو روبيرتو مانشيني؟

روبيرتو مانشيني هو مدرب كرة قدم إيطالي، ولد في 27 نوفمبر 1964 في جزيرة ساردينيا. بدأ مسيرته كلاعب في نادي بولونيا في عام 1981، ثم انتقل إلى سامبدوريا في عام 1982، حيث لعب لمدة 15 عامًا وحقق معه لقب الدوري الإيطالي وكأس الاتحاد الأوروبي وأربعة ألقاب لكأس إيطاليا. كما لعب للاتزيو وليلستر سيتي قبل أن يعتزل في عام 2000.

بعد اعتزاله، اتجه مانشيني إلى التدريب، حيث قاد فرقًا عديدة مثل فيورنتينا ولاتسيو وإنتر ميلان ومانشستر سيتي وجالطة سراي وزينيت سان بطرسبرج. حقق مانشيني نجاحات كبيرة كمدرب، ففاز بثلاثة ألقاب للدوري الإيطالي وكأس إنجلترا وكأس تركيا وكأس روسيا. كما تولى تدريب المنتخب الإيطالي في عام 2018، وقاده إلى التتويج بلقب بطولة أوروبا 2020 بعد التغلب على إنجلترا بضربات الترجية.

ما هو عقد مانشيني مع المنتخب السعودي؟

وفقًا للتقارير الصحفية، فإن مانشيني وقع على عقد مع المنتخب السعودي يمتد لأربع سنوات، حتى نهائيات كأس العالم 2026، مقابل راتب سنوى يصل إلى 25 ملیون یورو. وهذا يجعله أحد أغلى المدربین في العالم، وأغلى من مثيله الفرنسی دیدیه دیشان، الذی یحصل على 12 ملیون یورو فی السنة.

ما هى التحديات التى تواجه مانشینی فى قیادة المنتخب السعودی؟

مانشینی یخوض تجربة جدیدة فى مسیرته التدریبیة، حیث یتولى تدریب منتخب عربی لأول مرة فى حیاته. وسیواجه مانشینی تحديات عدیدة فى قیادة المنتخب السعودی، منها:

التأقلم مع الثقافة واللغة والعادات السعودية، وبناء علاقة ثقة مع اللاعبين والجماهیر والإعلام.

الاستفادة من المواهب الشابة الموجودة فى السعودية، وتطویر مستواهم وإبراز قدراتهم.

الحفاظ على التوازن بین الأداء الهجومی والدفاعی للمنتخب، وإيجاد نظام لعب مناسب لخصائص اللاعبين.

ما هى آمال الجماهیر السعودیة مع مانشینی؟

الجماهیر السعودیة ترحب بتعیین مانشینی مدربًا للمنتخب، وتأمل فى أن یكون قادرًا على إعادة المنتخب إلى مستواه الذى عرف به فى التسعینات، حین شارك فى أربع نسخ من كأس العالم، وفاز بكأس آسيا ثلاث مرات. كما تأمل الجماهیر فى أن یستطیع مانشینی تحقیق حلمهم بالفوز بكأس العالم لأول مرة فى تاریخهم، أو على الأقل بلوغ المراحل المتقدمة من البطولة.

روبيرتو مانشيني هو مدرب عالمي ذو خبرة وإنجازات كبيرة في كرة القدم. تعيينه لتدريب المنتخب السعودي هو خطوة جريئة وطموحة من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم، التي تظهر رغبته في رفع مستوى المنتخب وتحقيق أهداف عالية. يتطلب هذا التحدي من مانشيني التكيف مع بيئة جديدة، والتفاعل مع لاعبين وجماهير ينتظرون منه الكثير. 

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search