برشلونة يتجاوز عقبة اللعب المالي النظيف ويسجل ألونسو رسميًا

السبت، 26 أغسطس 2023 09:56 ص

||برشلونة يتجاوز عقبة اللعب المالي النظيف ويسجل ألونسو رسميًا

||برشلونة يتجاوز عقبة اللعب المالي النظيف ويسجل ألونسو رسميًا

في خطوة مهمة لتعزيز صفوفه، أعلن نادي برشلونة عن تسجيل الإسباني ماركوس ألونسو، لاعب تشيلسي و فيورنتينا السابق، لدى رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم. وذلك بعد أن تم التوصل إلى حل مع الرابطة، التي كانت تعترض على تسجيل اللاعب بسبب مخالفة قوانين اللعب المالي النظيف.

برشلونة يتجاوز عقبة اللعب المالي النظيف ويسجل ألونسو رسميًا

[caption id="attachment_37480" align="alignnone" width="1170"]برشلونة يتجاوز عقبة اللعب المالي النظيف ويسجل ألونسو رسميًا برشلونة يتجاوز عقبة اللعب المالي النظيف ويسجل ألونسو رسميًا[/caption]

صراع مع الرابطة

وكان برشلونة قد اتفق مع تشيلسي في وقت سابق على ضم ألونسو في آخر أيام فترة الانتقالات الصيفية، بعد أن دفع قيمة شرط جزائي في عقده، والتي تقدر بـ 15 مليون يورو. وقد وقع ألونسو على عقد يمتد لثلاث سنوات مع برشلونة، براتب سنوي يبلغ 5 ملايين يورو.

ولكن برشلونة في هذا الموسم واجه صعوبة في تسجيل ألونسو في قائمة الفريق، بسبب قوانين اللعب المالي النظيف، التي تحد من إنفاق الأندية على رواتب اللاعبين. وكان برشلونة قد تخطى حدوده المالية المحددة من قبل الرابطة، وهو ما دفعه إلى التخلص من عدد من نجومه، مثل عثمان ديمبيلي وصامويل أومتيتي.

حل وسط

ولحسم المشكلة، قام برشلونة بإجراء مفاوضات مكثفة مع الرابطة، لإقناعها بالموافقة على تسجيل ألونسو. وذلك بتقديم خطة لخفض كتلته الأجورية، وزيادة إيراداته من حقوق البث والإعلانات. وأظهر برشلونة استعداده لإجراء تخفيضات إضافية في راتب ألونسو، إذا لزم الأمر.

ولم يستغرق الأمر طويلًا حتى تم التوصل إلى حل وسط بين الطرفين، حيث سمحت الرابطة لبرشلونة بتسجيل ألونسو رسميًا. وذلك بشرط ألا يزاد راتبه على 3.5 ملايين يورو سنويًا. وأصدر برشلونة بيانًا رسميًا، أعلن فيه عن تسجيل ألونسو، وشكر فيه الرابطة على تعاونها وتفهمها.

تعزيز للفريق

وبتسجيله في صفوف برشلونة، يكون ألونسو قد أضاف قوة جديدة للفريق، الذي يعاني من نقص في الخبرة والإبداع. ويعتبر ألونسو من اللاعبين المتعددين المهارات، الذين يمكنهم اللعب في أكثر من مركز. وقد لعب ألونسو في مراكز الظهير الأيسر والجناح الأيسر والمحور الدفاعي مع تشيلسي وبرشلونة في الموسم الماضي.

ويأمل ألونسو في أن يحظى بثقة المدير الفني تشافي هيرنانديز، الذي يحاول إعادة برشلونة إلى مستواه المعهود. وقد عبر ألونسو عن سعادته بالانضمام إلى برشلونة، وأشار إلى أنه حلم له منذ طفولته. وقال ألونسو في تصريحات سابقة لموقع برشلونة: “أنا سعيد جدًا بالانضمام إلى برشلونة، فهذا نادٍ عظيم وتاريخٌ كبير. كان هذا حلمًا لي منذ صغري، وأتمنى أن أكون على مستوى التحدي”.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search