التعاقدات الضخمة تشعل المنافسة في الدوري السعودي

الخميس، 24 أغسطس 2023 09:01 ص

||التعاقدات الضخمة تشعل المنافسة في الدوري السعودي

||التعاقدات الضخمة تشعل المنافسة في الدوري السعودي

كانت عشاق كرة القدم في المملكة العربية السعودية لمتابعة موسم جديد من دوري المحترفين (دوري روشن) بمشاركة 18 فريقا لأول مرة في تاريخ المسابقة. ويتوقع أن يكون الموسم الحالي من أقوى وأمتع المواسم في تاريخ الدوري، بعد التعاقدات الضخمة التي قامت بها الأندية، والتي شهدت انضمام نجوم عالميين مثل كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما ورياض محرز وروبيرتو فيرمينو وغيرهم. وسيكون الصراع على اللقب محتدما بين الفرق المرشحة، خصوصا الاتحاد حامل اللقب، والهلال والنصر والأهلي، التي تسعى لإسقاطه.

التعاقدات الضخمة تشعل المنافسة في الدوري السعودي

[caption id="attachment_36919" align="alignnone" width="1628"]التعاقدات الضخمة تشعل المنافسة في الدوري السعودي التعاقدات الضخمة تشعل المنافسة في الدوري السعودي[/caption]

الدوري السعودي يشهد تغييرات جذرية بمشاركة 18 فريقا وانضمام نجوم عالميين

تشهد بطولة دوري المحترفين في موسم 2023-2024 تغييرات جذرية على مستوى عدد المشاركين وجودة التشكيلات. فبعد قرار اتحاد كرة القدم بزيادة عدد الفرق من 16 إلى 18 فريقا، انضم إلى دوري روشن أربعة فرق صاعدة من دوري يلو هي: الأهلي والأخدود والحزم والرياض، في حين هبط فقط فريقان هما: العدالة والباطن كما شهد سوق الانتقالات حركة نشطة من قبل الأندية، التي استغلت فتح باب التسجيل للاعب غير سعودى إضافى، لضم نجوم عالمية من أبرز الملاعب والأندية في أوروبا. فضلا عن تجديد عقود بعض المحترفین المؤثِّروین.

الاتحاد يسعى للحفاظ على اللقب في ظل منافسة شرسة من الهلال والنصر والأهلي

يدخل نادي الاتحاد الموسم الجديد مدافعا عن لقبه، الذي حققه في الموسم الماضي بعد صراع طويل مع الهلال والنصر. وقد تعاقد الاتحاد مع الفرنسي انغولو كانتي، لاعب خط وسط تشيلسي الإنجليزي، والفرنسي كريم بنزيما هداف ريال مدريد السابق، لتعزيز خط وسطه ومركز الهجوم. كما جدد عقود رومارينهو، وأبقى على خدمات المغربي حمد الله، هداف الدوري في الموسم الماضي. ولكن الاتحاد سيواجه منافسة شرسة من الهلال والنصر والأهلي، التي تسعى لإنهاء هیمنته على الكرة السعودية. فالنصر تعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد و يوفنتوس الإیطالی وريالمدريد السابق ، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والإيفواري سيكو فوفانا والبرازيلي أليكس تيليس والسنغالي ساديو ماني والبرتغالي أحدث الصفقات نجم بورتو أوتافيو، أما الأهلي فضم إلى صفوفه الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سیتی الإنجلیزی، والبرازیلی روبیرتو فیرمینو، نجم لیفربول الإنجلیزی، لتعزیز قوتھ الھجومیة بالإضافة إلى النجم فرانك كيسي وإيبانيز وإدوارد ميندي. بینما التعاقدات التى قام بها نادى الهلال مع البرازيلي نيمار داسيلفا ومالكوم وروبن نيفيز والصربي ميلينكوفيتش سافيتش وكاليدو كوليبالي وياسين بونو، لتحسین أدائھ فى خط الھجوم والوسط والدفاع.

التعاقدات ترفع مستوى الأداء والإثارة وتجذب الجماهير والإعلام

تشیر التعاقدات التى قامت بها أندية دورى روشن إلى رغبتھا فى رفع مستوى أدائھا وتحقیق نتائج إیجابیة فى المسابقات المحلیة والخارجیة. فضلا عن تحسین صورتھا أمام جمھورھا وإعلامھا. فبانضمام نجوم عالمیین إلى صفوفھا، تضمن تلك الأندية جذب انتباه الملايين من المشاهدين والمتابعين، وزيادة الإيرادات من حقوق البث والرعاية والتذاكر. كما ترفع مستوى الأداء والإثارة في المباريات، وتزيد من التنافسية والتشويق في الصراع على اللقب. وتسهم هذه التعاقدات أيضًا في تطوير الكرة السعودية، وتحسين مستوى اللاعبين المحليين، وتوفير فرص للمواهب الشابة. وتعكس هذه التعاقدات رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تحويل السعودية إلى مركز رياضي عالمي.

ينتظر عشاق كرة القدم في المملكة العربية السعودية موسمًا استثنائيًا من دوري روشن، الذي يشهد تغييرات جذرية في عدد المشاركين وجودة التشكيلات. وتشير التعاقدات الضخمة التي قامت بها الأندية إلى رغبتها في تحقيق البطولات وإسعاد جماهيرها. وسيكون الصراع على اللقب محتدمًا بين الفرق المرشحة، خصوصًا الاتحاد حامل اللقب، والهلال والنصر والأهلي، التي تضم نجومًا عالميين مثل رونالدو وبنزيما ومحرز وفيرمينو. وسترفع هذه التعاقدات مستوى الأداء والإثارة في المباريات، وستجذب الجماهير والإعلام إلى متابعة دوري روشن.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search