لجنة الانضباط تفرض غرامات مالية على أندية الدوري السعودي

الثلاثاء، 22 أغسطس 2023 02:40 م

||لجنة الانضباط تفرض غرامات مالية على أندية الدوري السعودي

||لجنة الانضباط تفرض غرامات مالية على أندية الدوري السعودي

أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، قراراتها بشأن المخالفات التي ارتكبت خلال الجولة الثانية من دوري روشن السعودي للمحترفين. وشملت هذه القرارات فرض غرامات مالية على بعض الأندية، بسبب تصرفات جمهورها أو لاعبيها أو إدارتها. وكان نادي الهلال هو أكثر المتضررين من هذه الغرامات، حيث تلقى غرامة قدرها 100 ألف ريال.

لجنة الانضباط تفرض غرامات مالية على أندية الدوري السعودي

[caption id="attachment_36578" align="alignnone" width="1080"]لجنة الانضباط تفرض غرامات مالية على أندية الدوري السعودي لجنة الانضباط تفرض غرامات مالية على أندية الدوري السعودي[/caption]

الهلال يتلقى أكبر غرامة بسبب رمي جمهوره للمياه

وجاء في بيان لجنة الانضباط، أن نادي الهلال تعرض لغرامة مالية قدرها 100 ألف ريال، عقوبة على رمي جمهوره (28) علبة مياه وأداة واحدة تجاه ملعب مباراة الفريق أمام الفيحاء، التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1. وأشار البيان إلى أن هذا التصرف يخالف المادة (50) من لائحة الانضباط والأخلاق، ويشكل خطورة على سلامة المشاركين في المباراة. وحذرت اللجنة نادي الهلال من تكرار هذه المخالفة في المستقبل.

الاتحاد والاتفاق والفتح يخالفون قواعد الدخول إلى الملعب

كما فرضت لجنة الانضباط غرامات مالية على ثلاثة أندية، هي: الاتحاد، والاتفاق، والفتح، بسبب تأخر لاعبي هذه الأندية في الدخول إلى أرضية الملعب، خلال مبارياتهم في الجولة الثانية. وجاء في بيان لجنة الانضباط، أن نادي الاتحاد تعرض لغرامة قدرها 15 ألف ريال، بسبب تأخير دخول لاعبيه إلى الملعب بـ(3) دقائق، خلال مواجهة نادي الطائي، التي انتهت بفوز العميد 2-0. وأضاف البيان، أن الاتفاق والفتح تعرضا لغرامة قدرها 10 ألف ريال لكل منهما، بسبب تأخير دخول لاعبيهما إلى الملعب بـ(2) دقيقة، خلال مواجهتيهما أمام الحزم والأخدود على التوالي، والتي انتهتا بفوز الاتفاق 2-0، والفتح 3-1.

النصر والتعاون يخالفون قواعد التسجيل في قائمة الفريق

وأخيرًا، عاقبت لجنة الانضباط لاعبين من ناديي النصر والتعاون، بسبب مخالفتهم للمادة (66) من لائحة الانضباط والأخلاق، وهي المادة التي تنص على أنه يجب على كل نادٍ تسجيل (18) لاعبًا في قائمة الفريق قبل كل مباراة. وجاء في بيان لجنة الانضباط، أن أمين بخاري لاعب النصر، ومحمد الضليقع لاعب التعاون، دخلا إلى أرضية الملعب خلال مواجهة فريقيهما، التي انتهت بفوز التعاون 2-0، وهما غير مسجلين في قائمة فريقيهما. وأشار البيان إلى أن هذه المخالفة تستوجب فرض غرامة مالية قدرها 20 ألف ريال على كل لاعب.

شهدت الجولة الثانية من دوري روشن السعودي للمحترفين، عددًا من المخالفات التي ارتكبت من قبل بعض الأندية ولاعبيها. وكان على رأس هذه المخالفات رمي جمهور الهلال للمياه تجاه ملعب مباراته أمام الفيحاء، وتأخير دخول لاعبي الاتحاد والاتفاق والفتح إلى الملعب، ودخول لاعبي النصر والتعاون إلى الملعب وهم غير مسجلين في قائمة فريقيهم. وأصدرت لجنة الانضباط قراراتها بشأن هذه المخالفات، وفرضت غرامات مالية على المخالفين. وحذرت اللجنة جميع الأطراف من تكرار هذه المخالفات في المستقبل.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search