أهداف مباراة برشلونة وقادش اليوم 20 أغسطس 2023

الأحد، 20 أغسطس 2023 08:02 م

||||أهداف مباراة برشلونة وقادش اليوم 20 أغسطس 2023

||||أهداف مباراة برشلونة وقادش اليوم 20 أغسطس 2023

في إطار الجولة الثانية من الدوري الإسباني “الليجا”، حقق برشلونة انتصار صعب على ضيفه قادش (2-0)، في المباراة التي أقيمت على ملعب المونتجويك. وسجل أهداف برشلونة بيدري جونزاليس وفيران توريس في الدقائق الأخيرة من المباراة.

أهداف مباراة برشلونة وقادش اليوم 20 أغسطس 2023

[caption id="attachment_36089" align="alignnone" width="1080"]أهداف مباراة برشلونة وقادش اليوم 20 أغسطس 2023 أهداف مباراة برشلونة وقادش اليوم 20 أغسطس 2023[/caption]

التفاصيل المباراة

برشلونة كان يبحث عن تحقيق الانتصار، لتعويض فارق النقاط بينه وبين غريمه التقليدي ريال مدريد، الذي حقق الانتصار بالأمس على ألميريا بثلاثة أهداف لواحد. وخاض المباراة بتشكيل مكون من: “تير شتيجن، كوندي، دي يونج، كريستنسين، بالدي، جافي، روميو، بيدري، لامين يامال، ليفاندوفسكي، ألكاي جوندجان”.

وغاب عن صفوف برشلونة المدافع الأوروجوياني رونالدو أراوخو، الذي تعرض لإصابة عضلية في التدريبات الجماعية يوم الخميس الماضي.

من جهة أخرى، قادش كان يأمل في مواصلة نتائجه الإيجابية، بعد أن حقق الانتصار في الجولة الماضية على ضيفه ديبورتيفو ألافيس بهدف دون مقابل. وخاض المباراة بتشكيل مكون من: “إبراهام لديزما، خافير كارابالو، خورخه سانشير، خافير كالفو، خافير نافاررو، خافير رودريغز، خافير سورانو، خافير فاسكز، خافير هيريرا، خافير سالاس، خافير راميرز”.

التطورات التي حدثت في المباراة

شهدت المباراة في شوطها الأول تألق كبير من دفاع وحارس مرمى قادش، حيث منعوا الشاب المتألق لامين يامال من تسجيل هدف التقدم لبرشلونة في أكثر من مناسبة. وأظهر قادش شجاعة وثبات في التصدي لهجمات برشلونة.

ففي الدقائق (12) و(15) و(18)، أنقذ حارس قادش إبراهام لديزما مرماه من ثلاث تسديدات خطيرة من لامين يامال، الذي كان نشطا ومتحركا في الجبهة الهجومية لبرشلونة.

وفي الدقيقة (23)، كاد برشلونة أن يفتتح التسجيل، عندما مرر بيدري كرة عرضية رائعة لليفاندوفسكي، الذي سددها برأسه في الزاوية البعيدة، لكن لديزما تألق مجددا وتصدى للكرة ببراعة.

وفي الدقيقة (28)، حصل قادش على أول فرصة خطيرة له في المباراة، عندما انطلق خافير راميرز من الجهة اليسرى، ومرر كرة عرضية لخافير هيريرا، الذي سددها بقوة، لكن تير شتيجن كان في المكان المناسب وأبعد الكرة بقدمه.

وفي الدقيقة (35)، حصل برشلونة على ركلة حرة مباشرة من مسافة بعيدة، نفذها ألكاي جوندجان بإتقان، لكن الكرة اصطدمت بالعارضة وخرجت إلى ركلة مرمى.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

في الشوط الثاني، استمر ضغط برشلونة على مرمى قادش، حيث منع حارس قادش يامال من تسجيل هدف من جديد. وأجرى المدرب أوسكار هيرنانديز العديد من التغييرات في تشكيل قادش، لإعطاء المزيد من الحيوية والثقة للاعبيه.

ففي الدقائق (50) و(53) و(57)، تصدى لديزما لثلاث تسديدات من جافي وروميو وبالدي على التوالي. وفي الدقائق (60) و(63) و(66)، أضاع لامين يامال ثلاث فرص سانحة للتسجيل، حيث ذهبت تسديداته فوق المرمى أو بجانبه.

وفي الدقائق (70) و(73) و(76)، دخل كلا من خافير مورال وخافير نورية وخافير غارسيا بديلا لخافير رودريغز وخافير سورانو وخافير سالاس على التوالي. وحاول قادش إحداث التغيير في المباراة، بإظهار المزيد من التهديد في الهجوم.

ولكن قبل نهاية الوقت الأصلي بـ (7) دقائق، استطاع برشلونة كسر التعادل، عندما اخترق دي يونج دفاع قادش، ومن ثم مرر كرة رائعة لألكاي جوندجان، ، الذي نفذ تمريرة سحرية لبيدري جونزاليس، الذي انفرد بالمرمى وسدد الكرة أرضية في الزاوية البعيدة، مسجلا الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة (83).

ونجح في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع للشوط الثاني، البديل فيران توريس تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة من انفراد تام بالمرمى، بعد تمريرة رائعة من ليفاندوفسكي، ليسدد الكرة أرضية رائعة في الزاوية القريبة، محسما المباراة لصالح برشلونة.

أهداف مباراة برشلونة وقادش اليوم 

https://m.youtube.com/watch?v=AQ2qPCDp3o8&pp=ygUa2KjYsdi02YTZiNmG2Kkg2YjZgtin2K_YtCA=

وبهذا الانتصار، يضيف برشلونة لرصيده النقطة الرابعة، ليحتل المركز الرابع بلائحة الدوري الإسباني “الليجا”، بفارق نقطتين عن ريال مدريد المتصدر. وفي المقابل، يتجمد رصيد قادش عند 3 نقاط في الترتيب الحادي عشر بلائحة الدوري الإسباني.

برشلونة سيلعب مباراته المقبلة في الجولة الثالثة من “الليجا”، أمام مضيفه فياريال، يوم الأحد المقبل.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search