الاتحاد يسيطر على دوري روشن ويترك النصر في قاع الترتيب

الأحد، 20 أغسطس 2023 07:59 ص

||الاتحاد يسيطر على دوري روشن ويترك النصر في قاع الترتيب

||الاتحاد يسيطر على دوري روشن ويترك النصر في قاع الترتيب

انتهت الجولة الثانية من الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الحالي 2023/2024، بفوز الاتحاد على الطائي بنتيجة 2/0. وبهذا الفوز، احتل الاتحاد المركز الأول في جدول الترتيب بالعلامة الكاملة، ويليه الأهلي والاتفاق بنفس الرصيد. وفي المقابل، تراجع النصر إلى المركز الخامس عشر بلا أي نقطة.

الاتحاد يسيطر على دوري روشن ويترك النصر في قاع الترتيب

[caption id="attachment_35828" align="alignnone" width="2560"]الاتحاد يسيطر على دوري روشن ويترك النصر في قاع الترتيب الاتحاد يسيطر على دوري روشن ويترك النصر في قاع الترتيب[/caption]

تفاصيل الخبر

في المباراة التي أقيمت يوم السبت 19 أغسطس، تغلب الاتحاد على ضيفه الطائي بهدفين دون رد، سجلهما إيجور كورنادو وحمدالله في الشوط الثاني. وبهذه النتيجة، رفع الاتحاد رصيده إلى 6 نقاط من فوزين متتاليين، وتصدر جدول الترتيب بفارق الأهداف عن الأهلي والاتفاق، اللذين حققا نفس عدد النقاط.

وكان الأهلي قد فاز على الحزم بثلاثية نظيفة، بفضل هاتريك روبرتو فيرمينو، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط أيضا. وبذلك، احتل فيرمينو صدارة هدافي دوري روشن بـ 3 أهداف، متساويا مع مالكوم جناح الهلال، الذي سجل ثلاثية في فوز فريقه على أبها 3/1.

أما الاتفاق، فقد حقق فوزا ثمينا على حساب ضيفه الحزم 2/0، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط أيضا.

تحليلات

إذا كانت هذه هي بداية الموسم، فإنه يبشر بمنافسة قوية ومثيرة على لقب دورى روشن. فالاتحاد يظهر بشكل ممتاز تحت قيادة المدير الفنى نونو سانتو، ویستغل قوة خط هجومه المؤلف من حمدالله وکورنادو ورومارینیو كريم بنزيما. والأهلی یعود لمستوى تاریخی بعد تعافی من أزمة الهبوط التی أثرت على كبريائها فی الموسم الماضی. والاتفاق یثبت أنه لیس حظًا أن یکون ضمن أبرز المرشحین للتتویج باللقب تحت قيادة المدرب الإنجليزي ستيفن جيرارد.

وفي المقابل، یعانی النصر من بدایة سیئة للغایة، حیث خسر مباراتین متتالیتین أمام الاتفاق والتعاون، وسجل هدف وحيد حتى الآن. ویبدو أن الفریق یفتقد للثقة والتنسیق بین الخطوط، ویحتاج إلى تدخل سریع من المدرب لويس كاسترو لإصلاح الأمور. والهلال یرزح تحت ضغط الإصابات والغیابات، ولم یستطع تحقیق الفوز فی أول مباراتین له فی الدوري. وعلى الرغم من فوزه على أبها، إلا أنه یحتاج إلى تحسین أدائه الدفاعي والاستفادة من عودة نجومه المصابین بالإضافة إلى تواجد نيمار و ميتروفيتش في الأسابيع المقبلة.

بعد انتهاء الجولة الثانية من دوري روشن، یتصدر الاتحاد جدول الترتيب بالعلامة الکاملة، ویرافقه الأهلي والاتفاق بنفس الرصید. وفي المقابل، یحتل النصر المرکز الخامس عشر بلا أي نقطة. ومن المقرر أن تبدأ الجولة الثالثة من الدوري يوم الخميس المقبل.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search