رسميًا.. تشيلسي يتعاقد مع روميو لافيا قادمًا من ساوثامبتون 

الجمعة، 18 أغسطس 2023 09:34 ص

||رسميًا.. تشيلسي يتعاقد مع روميو لافيا قادمًا من ساوثامبتون 

||رسميًا.. تشيلسي يتعاقد مع روميو لافيا قادمًا من ساوثامبتون 

في صفقة مفاجئة ومثيرة، أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي عن ضم اللاعب البلجيكي روميو لافيا قادمًا من نادي ساوثامبتون الذي هبط إلى الدرجة الأولى. وفي هذا المقال، سنتناول بالتفصيل تفاصيل الصفقة وخلفياتها وتأثيرها على أداء الفريق اللندني.

رسميًا.. تشيلسي يتعاقد مع روميو لافيا قادمًا من ساوثامبتون

[caption id="attachment_35031" align="alignnone" width="941"]رسميًا.. تشيلسي يتعاقد مع روميو لافيا قادمًا من ساوثامبتون  رسميًا.. تشيلسي يتعاقد مع روميو لافيا قادمًا من ساوثامبتون[/caption]

تفاصيل الصفقة

أكد نادي تشيلسي عبر موقعه الرسمي أنه تعاقد مع روميو لافيا لمدة سبع سنوات مقبلة. ولم يكشف النادي عن قيمة الصفقة، لكن التقارير الصحفية ذكرت أنها بلغت 58 مليون جنيه إسترليني. وبذلك يصبح لافيا ثامن صفقات تشيلسي في فترة الانتقالات الصيفية. اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا يلعب في مركز الوسط، وهو معروف بسرعته وقوته وتحركاته المتنوعة. كما أنه يجيد التسديد من مسافات بعيدة والانضمام إلى الهجوم. وسيرتدي لافيا القميص رقم 45 مع تشيلسي.

خلفية الصفقة

روميو لافيا بدأ مسيرته في أكاديمية أندرلخت في بلاده، وانتقل منه إلى مانشستر سيتي في عام 2020، حيث شارك مع فرق الشباب. لكنه لم يحصل على فرصة للعب مع الفريق الأول، فتم بيعه إلى ساوثامبتون في 2023، مع إمكانية إعادة شرائه من قبل سيتي مستقبلا. ولافت نظر الجميع بأدائه المميز مع ساوثامبتون، حيث خاض 34 مباراة في جميع المسابقات، سجل خلالها هدفًا وصنع هدفًا. لكنه لم يستطع منع هبوط فريقه إلى الدرجة الأولى، بعد أن حل في المركز التاسع عشر. ولذلك، كان على ساوثامبتون بيع نجومه لتخفيض راتبه. ولم يستغل مانشستر سيتي بند إعادة شرائه، فضلاً عن رغبة اللاعب في تغير جو. وبالتالي، دخل تشيلسي على خط المفاوضات، وحسم الصفقة في ظل حاجته إلى تدعيم خط دفاعه.

تأثير الصفقة على أداء تشيلسي

يأمل تشيلسي أن يكون روميو لافيا إضافة قوية لخط دفاعه، وأن يكون بديلاً جيداً لنجولو كانتي، الذي رحل إلي الاتحاد السعودي. كما أنه يمكنه أن يلعب في مركز عدة مراكز، وهو ما يزيد من خيارات المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو. ويسعى تشيلسي إلى المنافسة على جميع الألقاب هذا الموسم، بعد أن فشل في تحقيق الصعود إلى دوري أبطال أوروبا والحصول علي اي بطولة. ولذلك، جلب لافيا وغيره من الصفقات الجديدة، لتعزيز صفوفه وتحسين مستواه. وخاض تشيلسي مباراته الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتعادل مع ليفربول بهدف لكل منهما. وسيلتقي في مباراته الثانية مع وست هام في ديربي لندن. ومن المتوقع أن يشارك لافيا في هذه المباراة، إما كأساسي أو كبديل.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search