كارثة لأرسنال: يوريان تيمبر يتعرض لإصابة في الرباط الصليبي

الأربعاء، 16 أغسطس 2023 03:04 م

||كارثة لأرسنال: يوريان تيمبر يتعرض لإصابة في الرباط الصليبي

||كارثة لأرسنال: يوريان تيمبر يتعرض لإصابة في الرباط الصليبي

تلقى أرسنال ضربة موجعة في بداية مشواره في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد تأكد غياب مدافعه الجديد تيمبر لفترة طويلة بسبب إصابته في الرباط الصليبي. وأصيب تيمبر خلال المباراة التي فاز فيها أرسنال على نوتنجهام فورست 2-1 يوم السبت الماضي، وخرج من الملعب وهو يحمل على ركبته اليمنى. وأكد أرسنال في بيان رسمي أن تيمبر سيخضع لعملية جراحية في الأيام المقبلة، وسيغيب عن الملاعب لفترة من الوقت، دون تحديد مدة غيابه بالضبط. وتعد هذه إصابة قاسية للاعب الذي انضم لأرسنال هذا الصيف، قادما من أياكس الهولندي مقابل 34 مليون جنيه استرليني، وخاض لتوه مباراته الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز.

كارثة لأرسنال: يوريان تيمبر يتعرض لإصابة في الرباط الصليبي

[caption id="attachment_34553" align="alignnone" width="738"]كارثة لأرسنال: يوريان تيمبر يتعرض لإصابة في الرباط الصليبي كارثة لأرسنال: يوريان تيمبر يتعرض لإصابة في الرباط الصليبي[/caption]

أرسنال يفتقد لخبرة تيمبر في خط الدفاع

إصابة تيمبر تشكل ضربة قوية لأرسنال، الذي كان يعول على خبرته وقدراته في تدعيم خط دفاعه. وكان تيمبر قد لفت الأنظار بأدائه المميز مع أياكس، حيث ساهم في فوز فريقه بالثنائية المحلية (الدورى والكأس)، كما شارك تیمبر مع منتخب هولندا فى بطولة كأس العالم 2022، وظھر بشكل جید. وكان أرسنال يأمل في استغلال خبرة تیمبر فى المحافل الأوروپیة، خاصة أن الفریق سیشارك فى دورى أوروبا هذا الموسم. ویعانی أرسنال من ضعف فی خط دفاعه.

كیف سیحل أرسنال مشكلة غیاب تیمبر؟

غیاب تیمبر سیضطر أرسنال إلى اتخاذ بعض التدابیر لسد الثغرة التی خلفھا فی خط دفاعھ. ومن الممكن أن یلجأ أرسنال إلى أحد الحلول التالیة: الاعتماد على البدائل الموجودة في الفريق، مثل روب هولدینج وسيدريك سواريز وغابرييل ماغالهايس، والذين لديهم خبرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكنهم لا يتمتعون بالثبات والجودة الكافية. التعاقد مع مدافع جديد قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية، والتي تنتهي في 31 أغسطس. وقد ربطت بعض التقارير أرسنال بالاهتمام بضم بعض المدافعين. تغيير نظام اللعب من 4-2-3-1 إلى 3-4-3، والذي يستخدمه مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا في بعض المباريات. وهذا النظام يسمح بإشراك ثلاثة مدافعين في خط الدفاع، وهو ما قد يزيد من التغطية والتوازن في الجانب الخلفي.

التوقعات والآمال لأرسنال في الموسم الجديد

رغم إصابة تیمبر، فإن أرسنال لا یزال یحمل آمالًا كبیرة فی الموسم الجدید، حیث یسعى إلى تحقیق لقب الدورى الإنجلیزى الممتاز لأول مرة منذ عام 2004. وأنھى أرسنال الموسم الماضی فی المركز الثانی، وراء البطل مانشستر سیتی، بفارق 12 نقطة. وأبرز أرسنال قوته في نھائى كأس الرابطة، حیث فاز على مانشستر سيتي وقام أرسنال ببعض التحركات الذكية في سوق الانتقالات، حیث ضم لاعبین موھوبین مثل تیمبر وول وكاي هافيرتز من تشيلسي وديكلان رايس من وست هام ،أرسنال يرغي فی مواصلة نغمة الانتصارات عندما یواجھ كریستال بالاس یوم الإثنین 21 أغسطس فی الجولة الثانیة من الدورى.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search