نيمار في طريقه إلى الهلال… صفقة القرن أم مغامرة مجنونة

الثلاثاء، 15 أغسطس 2023 09:03 ص

||نيمار في طريقه إلى الهلال… صفقة القرن أم مغامرة مجنونة

||نيمار في طريقه إلى الهلال… صفقة القرن أم مغامرة مجنونة

يستعد نادي الهلال السعودي لإعلان صفقة تاريخية في عالم كرة القدم، بضم النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، لمدة موسمين مقابل 160 مليون يورو. ويأتي هذا التحرك من قبل إدارة الزعيم، بعد فشلها في التعاقد مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي اختار الانضمام إلى نادي إنتر ميامي في الدوري الأمريكي، رغم وجود اتفاق مبدئي بينه وبين الهلال. ويرى المدير الفني للهلال، البرتغالي خورخي خيسوس، أن نيمار هو اللاعب المثالي لتعزيز خط هجوم الفريق، وإضافة قوة وإثارة للدوري السعودي، خصوصا بعد خسارة كأس الملك سلمان للأندية العربية أمام غريمه التقليدي النصر.

نيمار في طريقه إلى الهلال… صفقة القرن أم مغامرة مجنونة

[caption id="attachment_34270" align="alignnone" width="2008"]نيمار في طريقه إلى الهلال… صفقة القرن أم مغامرة مجنونة نيمار في طريقه إلى الهلال… صفقة القرن أم مغامرة مجنونة[/caption]

تفاصيل الصفقة

بحسب مصادر مطلعة، فإن الهلال قد أرسل وفدا رفيع المستوى إلى باريس، لإنهاء التفاصيل المالية والفنية للصفقة، والتوقيع على عقود انتقال نيمار إلى صفوفه. وأكدت المصادر أن نادي باريس سان جيرمان قد وافق على رحيل نجمه البرازيلي، بعد تأكده من عدم تجديد عقده، ورغبته في خوض تحدي جديد في مسيرته. وأشارت المصادر إلى أن نادي الهلال قد حصل على دعم مالي كبير من رئاسة مجلس إدارة هئية الترفية في المملكة، التابعة لولى العهد الأمير محمد بن سلمان، لإتمام هذه الصفقة. وأضافت المصادر أن نادي الهلال قد عرض على نيمار راتبا سنويا يصل إلى 40 مليون يورو، بالإضافة إلى حصوله على حافز مالي إذا تمكن من قيادة الفريق إلى التتويج ببطولات محلية وإقليمية.

تحليل الصفقة

لا شك أن صفقة انضمام نيمار إلى نادي الهلال ستكون من أضخم وأغلى الصفقات في تاريخ كرة القدم، وستثير اهتمام ودهشة عشاق الرياضة حول العالم. ولكن هل يستطيع نادى الهلال الاستفادة من موهبة وخبرة نيمار على أرض الملعب؟ وهل ينجح اللاعب البرازيلي في التأقلم مع البيئة والثقافة السعودية؟ وهل يتمكن من تجنب الإصابات والمشاكل التي تلاحقه في مسيرته؟ هذه هي بعض التساؤلات التي تطرح نفسها عندما نتحدث عن صفقة نيمار، والتي قد تكون فرصة ذهبية للهلال لإثبات نفسه كأحد أفضل الأندية في العالم، أو قد تكون مغامرة مكلفة لا تحقق المطلوب. من الواضح أن نيمار هو لاعب من طراز عالمي، وأحد أفضل اللاعبين في جيله، وقد أظهر ذلك في مسيرته مع سانتوس وبرشلونة وباريس سان جيرمان، ومع منتخب بلاده البرازيل. ولكن نيمار ليس بلا عيوب، فهو لاعب يتعرض للإصابات بشكل متكرر، ويتورط في المشاكل مع زملائه والجماهير والإعلام، ويتصرف بطريقة غير محترفة في بعض الأحيان. ولذلك، فإن نادي الهلال يحتاج إلى إعطاء نيمار كل الدعم والثقة والحرية التي يحتاجها لإظهار قدراته، وكذلك إلى إشراكه في المشروع الفني والإستراتيجي للفريق، وإلى توفير بيئة مريحة ومناسبة له. ومن جانب آخر، يحتاج نيمار إلى إظهار احترامه وتقديره لنادي الهلال وجماهيره، وإلى التزام بالانضباط والمسؤولية، وإلى التخلص من الغرور والأنانية، وإلى التعاون مع زملائه والجهاز الفني.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search