بيرنلي ضد مان سيتي… السيتي يبدأ حملة الدفاع عن اللقب بثلاثية نظيفة

الجمعة، 11 أغسطس 2023 09:46 م

||بيرنلي ضد مان سيتي… السيتي يبدأ حملة الدفاع عن اللقب بثلاثية نظيفة

||بيرنلي ضد مان سيتي… السيتي يبدأ حملة الدفاع عن اللقب بثلاثية نظيفة

في افتتاح مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجديد 2023-2024، حقق مانشستر سيتي بطل العام الماضي فوزًا سهلًا على بيرنلي الصاعد حديثًا بثلاثة أهداف نظيفة على ملعب الاتحاد. وكان نجم المباراة النرويجي إرلينج هالاند الذي سجل هدفين في الشوط الأول، قبل أن يضيف رودري الهدف الثالث في الشوط الثاني من ركلة حرة. وشهدت المباراة غياب ثنائي دفاع سيتي جون ستونز وروبن دياش بسبب الإصابة، وطرد لاعب بيرنلي المغربي أنس الزروري في الدقائق الأخيرة.

بيرنلي ضد مان سيتي… السيتي يبدأ حملة الدفاع عن اللقب بثلاثية نظيفة

[caption id="attachment_33359" align="alignnone" width="1080"]بيرنلي ضد مان سيتي… السيتي يبدأ حملة الدفاع عن اللقب بثلاثية نظيفة بيرنلي ضد مان سيتي… السيتي يبدأ حملة الدفاع عن اللقب بثلاثية نظيفة[/caption]

تفاصيل المباراة

بدأ سيتي المباراة بضغط عالٍ على دفاع بيرنلي، ولم يمضِ وقت طويل حتى تمكن من فتح التسجيل في الدقيقة الرابعة، عندما استغل هالاند تمريرة رأسية من رودري على عرضية من كيفن دي بروين، وسدد كرة قوية في شباك الحارس جيمس ترافورد. وواصل سيتي هجومه وأضاع عدة فرص لزيادة النتيجة، خصوصًا من خلال هالاند ودي بروين وألفاريز. وكاد بيرنلي أن يُحرز هدف التعادل في الدقيقة 18، لولا تصدي إديرسون لتسديدة زكي العمدوني من خارج منطقة الجزاء. وفي الدقيقة 23، تعرض دي بروين لإصابة في كاحله، مما اضطره لمغادرة الملعب، وحل محله ماتيو كوفاسيتش. وفي الدقيقة 36، نجح هالاند في تسجيل هدفه الثاني والمئوى في مسيرته بالدوريات الخمس الكبرى، بعد أن استقبل تمريرة ذكية من ألفاريز، وأطلق صاروخًا من داخل منطقة الجزاء لا يمكن لأحد إيقافه. وانتهى الشوط الأول بتقدم سيتي بهذه النتيجة. في الشوط الثاني، حاول بيرنلي تقليص الفارق وأنشأ بعض الهجمات المرتدة، لكن دفاع سيتي كان يقظًا ومتماسكًا. وفي الدقيقة 55، كاد رودري أن يُحرز الهدف الثالث لسيتي، لولا تصدي ترافورد لتسديدته من مسافة بعيدة. وفي الدقيقة 75، نجح رودري في تسجيل هدفه الأول في الموسم، بعد أن سدد ركلة حرة مباشرة ارتدت من حائط الصد وسكنت شباك بيرنلي. وفي الدقائق الأخيرة من المباراة، أجرى كلا المدربين بعض التغييرات في تشكيلاتهما، وشهدت المباراة طرد لاعب بيرنلي أنس الزروري، بعد أن اعتبر حكم المباراة أن تدخله على كايل ووكر كان عنيفًا جدًا. وبهذا الفوز، احتل سيتي صدارة جدول الترتيب مؤقتًا بثلاث نقاط، في انتظار باقي نتائج المباريات. أما بيرنلي، فحل في المركز الأخير دون رصيد من النقاط. بدأ مانشستر سيتي مشواره في الدفاع عن لقبه بطريقة مثالية، وأظهر قوته وثقته في مواجهة بيرنلي الذي عاد إلى دوري الأضواء بعد غياب عام. وبرز هالاند كأبرز نجوم المباراة، حيث سجل هدفين رائعين ووصل إلى رقم مئوى في مسيرته. وأكد رودري على دوره الهام في خط وسط سيتي، حيث صنع هدفًا وسجل هدفًا. وعلى الجانب الآخر، عانى بيرنلي من ضعف في خط دفاعه وهجومه، وسجل رقمًا سلبيًا جديدًا في مواجهاته مع سيتي. وسيلعب سيتي مباراته المقبلة أمام نيوكاسل يونايتد على أرضه، فيما سيلتقي بيرنلي مع أستون فيلا خارج ملعبه.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search