أزمة تضرب الدوري السعودي بسبب تأجيل مباراة الهلال والنصر

الجمعة، 11 أغسطس 2023 07:02 م

||أزمة تضرب الدوري السعودي بسبب تأجيل مباراة الهلال والنصر

||أزمة تضرب الدوري السعودي بسبب تأجيل مباراة الهلال والنصر

تشهد الساحة الرياضية السعودية أزمة حول موعد مباراة الهلال والنصر في الجولة الأولى من دوري روشن للمحترفين، بعد رفض لجنة المسابقات طلب تأجيلها بسبب المواجهة النهائية بين الفريقين في كأس الملك سلمان للأندية. وفجر رئيس لجنة المسابقات محمد السليم مفاجأة بإعلان توقف أعمالها منذ 30 يونيو الماضي، وعدم وجود علاقة لها بتفاصيل الجدول. وطالبت الجماهير اتحاد كرة القدم بتوضيح الجهة المسؤولة عن جدولة المباريات.

أزمة تضرب الدوري السعودي بسبب تأجيل مباراة الهلال والنصر

[caption id="attachment_33318" align="alignnone" width="662"]أزمة تضرب الدوري السعودي بسبب تأجيل مباراة الهلال والنصر أزمة تضرب الدوري السعودي بسبب تأجيل مباراة الهلال والنصر[/caption]

طلب التأجيل

كان ناديا الهلال والنصر قد تقدما بطلب رسمي إلى اتحاد كرة القدم، لتأجيل مباراتهما في الجولة الأولى من دوري روشن، التي كانت مقررة يوم 19 أغسطس المقبل، بسبب ارتباطهما بالمباراة النهائية لكأس الملك سلمان، التي ستقام يوم 12 أغسطس. وبرر الناديان طلبهما بحاجتهما إلى فترة استراحة وإعداد كافية بين المباراتين، خصوصًا أنهما يضمان عددًا كبيرًا من المنتخبين، الذين شاركوا في كأس آسيا وكأس العرب. وطالب الناديان بإقامة مباراتهما في موعد لاحق، يحدده اتحاد كرة القدم.

رفض لجنة المسابقات

وردت لجنة المسابقات على طلب الهلال والنصر، بالرفض، مؤكدة أن جدول دوري روشن للمحترفين سير على حاله، ولا يمكن تغييره أو تعديله. وبررت لجنة المسابقات قرارها بأن جدول المباريات تم إعداده بعد دراسة شاملة لكافة الظروف والعوامل، وبالتشاور مع جميع الأطراف المعنية. وأضافت لجنة المسابقات أن تأجيل مباراة الهلال والنصر سيؤثر سلبًا على باقي المباريات، وسيخلق اختلافًا في عدد المباريات. بعد رفض لجنة المسابقات طلب تأجيل مباراة الهلال والنصر، انتشرت الأنباء عن أزمة تضرب الشارع الرياضي السعودي، حيث فجر رئيس لجنة المسابقات محمد السليم مفاجأة بإعلان توقف أعمالها منذ 30 يونيو الماضي، وعدم وجود علاقة لها بتفاصيل الجدول أو المسابقة.

مفاجأة رئيس لجنة المسابقات

في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس” المعروفة سابقًا بتويتر، قال محمد السليم إن لجنة المسابقات سابقًا، رسميًا توقفت جميع أعمالها ومهامها بتاريخ 30 / 6 / 2023 ، وليس لها أي علاقة لا من قريب ولا من بعيد بتفاصيل الجدول أو المسابقة. وأعتذر لكل من أرسل أو تواصل معه ولم يتم الرد عليه بخصوص جدولة دوري روشن السعودي للمحترفين للموسم القادم. وأثار إعلان السليم استغراب وانتقادات كثيرة من قبل الجماهير والإعلاميين، الذين تساءلوا عن سبب توقف لجنة المسابقات، وعن الجهة المعنية بإصدار جدول المباريات، وعن مصير طلبات الأندية بشأن التأجيل أو التغيير. كما اتهم بعضهم اتحاد كرة القدم بالتخبط والفشل في إدارة شؤون المسابقات.

مطالبة الجماهير بالتوضيح

أمام هذا الوضع المحير، طالبت الجماهير اتحاد كرة القدم بإصدار بيان رسمي يوضح حقيقة ما يحدث، ويحدد الجهة المسؤولة عن جدولة مباريات دوري روشن. كما طالبت بإعطاء حق الأندية في التأجيل أو التغيير، خصوصًا في ظل ضغط المباريات والارتباطات الآسيوية والدولية. كذلك، طالبت الجماهير بإحترام مصالح الأندية واللاعبين والجمهور، وعدم التلاعب بالجدول أو التغيرات التحكيمية أو التأديبية. وأكدت على ضرورة تطبيق مبادئ الشفافية والعدالة والإحترافية في إدارة المسابقات.

هل يستجيب اتحاد كرة القدم؟

لا يزال اتحاد كرة القدم صامتًا حول هذه الأزمة، ولم يصدر أي تعليق أو توضيح حتى الآن. ويبدو أنه مشغول بملفات أخرى، مثل تجديد عقود الرعاة والمدربين واللاعبين. ولكن، هل سيستجيب لمطالب الجماهير والأندية؟ أم أنه سيتجاهلها ويواصل سياسة اللامبالاة؟

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search