ماذا سيستفيد الأهلي من ضم فرانك كيسي… النجم الإيفواري الذي تألق في أوروبا

الخميس، 10 أغسطس 2023 10:57 ص

||ماذا سيستفيد الأهلي من ضم فرانك كيسي… النجم الإيفواري الذي تألق في أوروبا

||ماذا سيستفيد الأهلي من ضم فرانك كيسي… النجم الإيفواري الذي تألق في أوروبا

أعلن نادي الأهلي السعودي عن التعاقد مع اللاعب الإيفواري فرانك كيسي، قادما من برشلونة الإسباني، في إطار تدعيم صفوفه للموسم الجديد. وبذلك، يصبح كيسي أحدث نجوم الكرة العالمية الذين انضموا إلى الدوري السعودي للمحترفين، بعد أسماء مثل فيرمينو ورياض محرز وآلان سانت ماكسمين وغيرهم. لكن ماذا يستفيد الأهلي من التعاقد مع كيسي؟ وما هي خصائصه وإمكاناته كلاعب؟ وكيف سيلائم أسلوب لعب فريقه الجديد؟

ماذا سيستفيد الأهلي من ضم فرانك كيسي… النجم الإيفواري الذي تألق في أوروبا

[caption id="attachment_32967" align="alignnone" width="767"]ماذا سيستفيد الأهلي من ضم فرانك كيسي… النجم الإيفواري الذي تألق في أوروبا ماذا سيستفيد الأهلي من ضم فرانك كيسي… النجم الإيفواري الذي تألق في أوروبا[/caption]

من هو فرانك كيسي؟

فرانك كيسي هو لاعب وسط متعدد المهام، يجيد اللعب في مركز الصانع أو المدافع أو المحور. ولد في 19 ديسمبر 1996 في أبيدجان، عاصمة ساحل العاج. بدأ مسيرته الكروية في نادي ستلا بلانت من بلاده، ثم انتقل إلى أتالانتا الإيطالي عام 2015. وبعد موسم واحد على سبيل الإعارة في ساسولو، عاد إلى أتالانتا وأبهر الجميع بأدائه المميز وقدراته الفنية والبدنية. وفي عام 2017، انضم إلى ميلان بعقد إعارة لموسمين مع خيار الشراء. وخلال تلك الفترة، أصبح كيسي أحد أبرز لاعبي وسط الميلان والدوري الإيطالي، حيث شارك في 184 مباراة، سجل فيها 34 هدفا وصنع 18. كما حصل على جائزة أفضل لاعب في الميلان لموسم 2019-2020.

كيف انتقل إلى برشلونة؟

في صيف عام 2022، انتهى عقد كيسي مع ميلان دون تجديده، مما جعله حرا في التوقيع لأي ناد آخر. وكان برشلونة أحد المهتمين بخدماته، . وفي 31 أغسطس 2022، أعلن برشلونة تعاقده مع كيسي بصفقة انتقال حر لخمس سنوات.

لماذا رحل عن برشلونة؟

رغم أن كيسي كان في بعض الفترات من العناصر الأساسية في تشكيلة برشلونة، إلا أنه لم يكن راضيا عن وضعه في الفريق. فقد شعر بأنه لا يحظى بالثقة والاحترام من قبل المدرب تشافي هيرنانديز، الذي كان يفضل الاعتماد على لاعبين آخرين مثل بيدري ودي يونغ وبوسكتس. كما كان كيسي غير مقتنع بالأسلوب الذي يلعب به برشلونة، الذي يركز على الاستحواذ والتمريرات القصيرة، بدلا من اللعب السريع والهجومي. وبالإضافة إلى ذلك، كان كيسي يعاني من مشاكل مالية مع برشلونة، الذي لم يستطع دفع راتبه بالكامل بسبب أزمته المالية. ولهذه الأسباب، قرر كيسي الرحيل عن برشلونة في صفقة انتقال إلى الأهلي السعودي، في فترة الانتقالات الصيفية لعام 2023.

ماذا يستفيد الأهلي من التعاقد مع كيسي؟

لا شك أن التعاقد مع كيسي هو صفقة ضخمة ومهمة للأهلي، الذي يسعى إلى تحقيق الألقاب المحلية والإقليمية. فكيسي هو لاعب عالمي من طراز رفيع، يتمتع بخبرة واسعة في أفضل الدوريات والبطولات في أوروبا. كما أنه لاعب شامل، يجمع بين المهارة والقوة والسرعة والتحمل. وهو قادر على تولي مهام دفاعية وهجومية في نفس الوقت، وإضافة التوازن والإثارة إلى خط وسط الأهلي. وبالتالي، سيكون كيسي إضافة قوية لصفوف المدرب ماتياس يايسله، الذي يحتاج إلى لاعب من طينته لتطبيق فكره التكتيكي. ومن المتوقع أن يشارك كيسي في أول مباراة له مع الأهلي أمام الحزم في افتتاحية الدوري السعودي.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search