تشيلسي يحطم أحلام ليفربول ويقترب من التعاقد مع روميو لافيا

الخميس، 10 أغسطس 2023 09:57 ص

||تشيلسي يحطم أحلام ليفربول ويقترب من التعاقد مع روميو لافيا

||تشيلسي يحطم أحلام ليفربول ويقترب من التعاقد مع روميو لافيا

تمكن نادي تشيلسي من التفوق على منافسه ليفربول في سباق التعاقد مع اللاعب البلجيكي روميو لافيا، لاعب وسط ساوثامبتون، ويقترب من ضم النجم البلجيكي في صفقة قد تصل إلى 50 مليون جنيه إسترليني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

تشيلسي يحطم أحلام ليفربول ويقترب من التعاقد مع روميو لافيا

[caption id="attachment_32935" align="alignnone" width="1024"]تشيلسي يحطم أحلام ليفربول ويقترب من التعاقد مع روميو لافيا تشيلسي يحطم أحلام ليفربول ويقترب من التعاقد مع روميو لافيا[/caption]

السباق على ضم لافيا

كان لافيا هدفا رئيسيا للمدرب الألماني يورجن كلوب، الذي يبحث عن تدعيم خط وسط فريقه بعد رحيل عدة لاعبين في هذا المركز خلال فترة الانتقالات الصيفية. وأكدت تقارير صحفية أن ليفربول قدم ثلاثة عروض مختلفة لضم اللاعب الشاب، ولكن ساوثامبتون رفض جميعها. وأشارت التقارير إلى أن آخر عرض قدمه الريدز كان بقيمة 42 مليون جنيه إسترليني، ولكن الساينتس أصروا على الحصول على 50 مليون جنيه إسترليني.

تشيلسي يدخل الصورة

في حين كان لافيا يبدو قريبا من الانضمام إلى ليفربول، فإن تشيلسي قام بحركة مفاجئة وقدم عرضا بقيمة 48 مليون جنيه إسترليني لخطف اللاعب من الريدز. وذكرت شبكة “سكاي سبورت” أن ساوثامبتون قد يقبل هذا العرض، أو يطلب زيادة بسيطة لإغلاق الصفقة. وأضافت الشبكة أن المحادثات بين تشيلسي وساوثامبتون قد تتسارع خلال الـ24 ساعة القادمة، وأن تشيلسي قد يضم لافيا قبل افتتاح الموسم الجديد.

من هو روميو لافيا

روميو لافيا هو لاعب وسط بلجيكي يبلغ من العمر 19 عاما، ويلعب في ساوثامبتون منذ صيف 2022، قادما من مانشستر سيتي. ولافى معروف بقدراته التهديفية والإبداعية، ويلقب بـ"دي بروين الجديد" نظير تشابه أسلوبه مع نجم المان سيتى كڤین دى بروین. ولافى شارك في 34 مباراة مع ساوثامپتون في جمیع المسابقات، وسجَّل هدفًا وحیدًا. ولافى مثَّل منتخبات بلجیکا فی جمیع المستویات السنیة، وحالیًا یلعب مع منتخب تحت 21 عامًا.

ماذا يعني هذا للأندية المعنية؟

إذا تمت صفقة لافيا، فإن تشيلسي سيضم لاعبا موهوبا ومتعدد المهارات، يمكنه اللعب في عدة مراكز في خط الوسط، ويمتلك إمكانات كبيرة للتطور والتألق. وسيكون لافيا إضافة قوية لتشيلسي، الذي يسعى للمنافسة على جميع الألقاب المحلية، بقيادة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو. أما بالنسبة لليفربول، فإن فقدان لافيا سيكون ضربة موجعة لخطط كلوب، الذي يحتاج إلى تجديد صفوفه بعد موسم مخيب للآمال. وليفربول قد يضطر إلى البحث عن بدائل أخرى في سوق الانتقالات، أو الاعتماد على اللاعبين الموجودين في الفريق، مثل كورتس جونز وهارفى ايلیوت بالإضافة إلى الصفقات الجديدة مثل ماك أليستر والنجم سوبوسلاي.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search