الاتحاد يواجه خيارا صعبا بين حامد وحمدالله لإشراك فابينيو

الأربعاء، 09 أغسطس 2023 03:00 م

||الاتحاد يواجه خيارا صعبا بين حامد وحمدالله لإشراك فابينيو

||الاتحاد يواجه خيارا صعبا بين حامد وحمدالله لإشراك فابينيو

في ظل تعاقده مع البرازيلي فابينيو من ليفربول، يجب على نادي الاتحاد أن يُسقط اسم أحد لاعبيه المحليين لكي يُشرك اللاعب الجديد أمام الرائد في الموسم الجديد 2023/2024. وهما طارق حامد وعبدالرزاق حمدالله، اللذان يعتبران من أبرز نجوم الفريق.

الاتحاد يواجه خيارا صعبا بين حامد وحمدالله لإشراك فابينيو

[caption id="attachment_32782" align="alignnone" width="2560"]الاتحاد يواجه خيارا صعبا بين حامد وحمدالله لإشراك فابينيو الاتحاد يواجه خيارا صعبا بين حامد وحمدالله لإشراك فابينيو[/caption]

قانون الأجانب

أولا، ينص قانون الأجانب في دوري روشن للمحترفين على أن كل فريق يحق له التعاقد مع ستة لاعبين أجانب، ولكنه يستطيع إشراك أربعة منهم فقط في كل مباراة. وحسب صحيفة “الرياضية”، فإن نادي الاتحاد قام بتسجيل ستة لاعبين أجانب هم: كريم بنزيما ونجولو كانتي وفابينيو وجوتا وأحمد حجازي ورومارينهو.

خطة نونو سانتو

ثانيا، يفضل المدير الفني للاتحاد، نونو سانتو، اللعب بخطة 4-3-3، والتي تتطلب وجود ثلاثة لاعبين في خط الوسط. وحسب صحيفة “الإخبارية”، فإن سانتو يخطط لإشراك كانتي وفابينيو كلاعبين دفاعيين في خط الوسط، بجانب سلطان الغنام كلاعب هجومي. وهذا يعني أن طارق حامد سيلعب كلاعب بديل.

مشكلة حمدالله

ثالثا، تتكون خطة جروس من ثلاثة لاعبين في خط الهجوم، هم: بنزيما كمهاجم أساسي، ورومارينهو وجوتا كجناحين. وهذا يعني أن عبدالرزاق حمدالله سيلعب كلاعب بديل أو سيلعب في مركز غير مألوف له. وحسب صحيفة “الشرق”، فإن حمدالله غير راض على هذا الموقف، ويرغب في الحصول على فرصة أكبر للمشاركة.

حامد أو حمدالله؟

يتوقف خيار الاتحاد بين حامد وحمدالله على عدة عوامل، منها مستوى اللاعبين وأهميتهما للفريق، وكذلك رغبة اللاعبين وعروض الأندية الأخرى. وحسب صحيفة “الوطن”، فإن إدارة الاتحاد تفضل بيع حامد عن حمدالله، لأنها ترى أن حامد لا يقدم مستوى مستقرا مع الفريق، وأنه يتلقى عروضا جيدة من نادي الشباب ونادي الفتح. وأضافت أن إدارة الاتحاد ترغب في الإبقاء على حمدالله، لأنه يعتبر من أفضل المهاجمين في المملكة، وأنه يشكل ثنائية قوية مع بنزيما.

رأي نونو سانتو

يتطابق رأي نونو سانتو مع رأي إدارة الاتحاد في هذا الموضوع، فهو يفضل التخلص من حامد عن حمدالله، لأنه يرى أن حامد لا يتناسب مع خطته التكتيكية، وأنه لا يستطيع منافسة كانتي وفابينيو على مركز الوسط المدافع. وحسب صحيفة “الجزيرة”، فإن سانتو يثق في قدرات حمدالله، ويرى أنه لاعب مؤثر ومتعدد المهارات، وأنه يستطيع تغطية أكثر من مركز في خط الهجوم.

رغبة اللاعبين

ثالثا، تختلف رغبة اللاعبين عن رغبة إدارة الاتحاد ونونو في هذا الموضوع، فحامد يرغب في البقاء مع الاتحاد، ويرفض أي عرض آخر. وحسب صحيفة “الشرق”، فإن حامد يحب الاتحاد ويرغب في إثبات نفسه مع الفريق، ولا يفكر في قبول أي عرض آخر. وأضافت أن حامد يؤمن بقدراته، ويرى أنه يستطيع التأقلم مع خطة سانتو. بينما حمدالله يرغب في الرحيل عن الاتحاد، ويرى أن هذا هو الوقت المناسب لخوض تجربة جديدة. وحسب صحيفة “الرياض”، فإن حمدالله يتلقى عروضا مغرية من نادي الهلال ونادي النصر، وأنه يفضل الانتقال إلى أحدهما. يواجه نادي الاتحاد خيارا صعبا بين الاستغناء عن خدمات أحد نجومه المحليين، طارق حامد أو عبدالرزاق حمدالله، لكي يُشرك اللاعب الجديد فابينيو أمام الرائد في الموسم الجديد 2023/2024. وهذا ما يتطلب من إدارة النادي والمدير الفني نونو سانتو، تقديم قرار حاسم قبل انطلاق الموسم.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search