الهلال والشباب يتصارعان على بطاقة التأهل إلى نهائي كأس الملك سلمان

الأربعاء، 09 أغسطس 2023 06:58 ص

||الهلال والشباب يتصارعان على بطاقة التأهل إلى نهائي كأس الملك سلمان

||الهلال والشباب يتصارعان على بطاقة التأهل إلى نهائي كأس الملك سلمان

يستعد فريق الهلال السعودي لمواجهة جاره ومنافسه الشباب السعودي في دور نصف النهائي من كأس الملك سلمان للأندية 2023، والتي تعد أحد أهم البطولات الإقليمية لكرة القدم. ويسعى كلا الفريقين لتحقيق الفوز والتأهل إلى المباراة النهائية، التي ستجمع بين الفائز من هذه المواجهة والفائز من مباراة النصر والشرطة العراقي.

الهلال والشباب يتصارعان على بطاقة التأهل إلى نهائي كأس الملك سلمان

[caption id="attachment_32648" align="alignnone" width="2560"]الهلال والشباب يتصارعان على بطاقة التأهل إلى نهائي كأس الملك سلمان الهلال والشباب يتصارعان على بطاقة التأهل إلى نهائي كأس الملك سلمان[/caption]

تاريخ المواجهات

تشير الإحصائيات إلى أن فريق الهلال يتفوق على فريق الشباب في المواجهات المباشرة بينهما، سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي. ففي آخر 10 مباريات بينهما، فاز الهلال في خمس مباريات، وتعادل في ثلاث مباريات، وخسر في مباراتين فقط. كما أن الهلال يتفوق على الشباب في عدد الأهداف المسجلة، حيث سجل 16 هدفاً مقابل 12 هدفاً للشباب.

حالة الفرق

يرتبط أداء كلا الفريقين في هذا الموسم بالتغيرات التي طرأت على تشكيلاتهما وإداراتهما. ففريق الهلال شهد تغيرات كثيرة في صفوفه، وانضم إليه لاعبون جدد مثل مالكوم وسافيتش بالإضافة إلى روبن نيفيز وكاليدو كوليبالي. وعلى الرغم من بداية متعثرة في دور المجموعات، إلا أن الهلال استطاع تحسين أدائه والتأهل إلى ربع نهائى بالمركز الثانى، ثم إلى نصف نهائى بعد إقصاء حامل لقب دوري روشن السعودي للمحترفين اتحاد جده. أما فریق شباب، فشھد استقرارًا نسبیًا فى إدارتھ ولاعبیھ، حیث یحظى بثقة رئیسھ خالد ابلطان، ویلعب بأسلوب هجومی یقودھ نجومھ كارلوس جونيور إيفر بانيجا وحسان تمبكتي. وکان شباب قد تصدر مجموعتھ فى دور المجموعات بسبع نقاط، ثم تأهل إلى نصف نهائى بعد تغلبھ على فریق وحدة الإماراتی.

التوقعات

يتوقع الكثيرون أن تكون مباراة الهلال والشباب مثيرة ومتقاربة، حيث يمتلك كلا الفريقين لاعبين مميزين ومدربين ذوي خبرة. ويعول الهلال على قوة خط دفاعه وسرعة هجومه، بينما يعول الشباب على تنوع خياراته الهجومية وضغطه المستمر. وقد أعرب كلا المدربين عن احترامهما للخصم، وثقتهما في قدرات لاعبيهما، وطموحهما في بلوغ النهائي. وستقام المباراة اليوم الأربعاء المقبل الموافق 9 أغسطس 2023 في تمام الساعة 9 مساءً بتوقيت مصر والسعودية، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search