أرسنال يبحث عن المفاجأة أمام مانشستر سيتي في نهائي الدرع الإنجليزي 

الأحد، 06 أغسطس 2023 08:46 ص

||أرسنال يبحث عن المفاجأة أمام مانشستر سيتي في نهائي الدرع الإنجليزي 

||أرسنال يبحث عن المفاجأة أمام مانشستر سيتي في نهائي الدرع الإنجليزي 

يستعد فريق مانشستر سيتي بطل الثلاثية المحلية لموسم 2022-2023 لخوض أولى مبارياته في الموسم الجديد 2023-2024 أمام فريق أرسنال وصيف الدوري الممتاز في نهائي كأس درع الاتحاد الإنجليزي أو ما يعرف بدرع المجتمع. وتعد هذه المباراة فرصة للفريقين لإظهار قوتهما وجاهزيتهما للمنافسة على الألقاب في الموسم القادم. وتقام المباراة على ملعب ويمبلي في العاصمة لندن في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

أرسنال يبحث عن المفاجأة أمام مانشستر سيتي في نهائي الدرع الإنجليزي

[caption id="attachment_32175" align="alignnone" width="1080"]أرسنال يبحث عن المفاجأة أمام مانشستر سيتي في نهائي الدرع الإنجليزي  أرسنال يبحث عن المفاجأة أمام مانشستر سيتي في نهائي الدرع الإنجليزي[/caption]

تاريخ المواجهات

تاريخ المواجهات بين مانشستر سيتي وأرسنال يشهد تفوقا نسبيا للأخير، حيث خاض الفريقان 204 مباراة في جميع المسابقات، فاز أرسنال في 99 مباراة، وفاز مانشستر سيتي في 60 مباراة، وانتهت 45 مباراة بالتعادل. وسجل أرسنال 327 هدفا، بينما سجل مانشستر سيتي 260 هدفا. وفي كأس درع الاتحاد الإنجليزي، التقى الفريقان ثلاث مرات سابقة، فاز أرسنال في مباراتين عامي 1934 و2014، وفاز مانشستر سيتي في مباراة واحدة عام 1938.

حالة الفرق

يرى الكثير من المحللين أن مانشستر سيتي هو المرشح الأول للفوز بالكأس، نظرا لقوة تشكيلته وثقافته الفائزة التي غرسها مدربه بيب جوارديولا. وقد حقق السيتزنز إنجازا تاريخيا بالفوز بالثلاثية المحلية لأول مرة في تاريخه، بعد أن تغلب على منافسه إنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا. ولا يزال الفريق يضم نجوم من طراز رفيع، مثل دى بروين، إيرلينغ هالاند، بيرناردو سيلفا، رودري، فودين، كوفاسيتش ، روبین دياز، جون ستونز، إديرسون وغيرهم. أما أرسنال، فهو يأمل في استعادة هيبته ومكانته بعد موسم صعب شهد تذبذب في الأداء والنتائج. وقد احتل المدفعجية المركز الثاني في الدوري الممتاز بفارق خمس نقاط عن مانشستر سيتي، وخرج من ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على يد ليستر سيتي. ويرى بعض المتابعين أن أرسنال يفتقد إلى الثبات والتوازن في خطوطه، وأن مدربه ميكيل أرتيتا يحتاج إلى المزيد من الوقت والصبر لبناء فريق قادر على المنافسة. ومع ذلك، فإن أرسنال يملك لاعبين موهوبين ومتميزين، مثل كاي هافيرتز، تروسارد، بوکایو ساکا، مارتينيلي ، توماس بارتی، ديكلان رايس، کیران تیرنی، رامسديل، وغيرهم.

توقعات المباراة

من المتوقع أن تكون المباراة مثيرة وشيقة بين فريقين يسعيان إلى إسعاد جماهيرهما وإحراز الكأس. ولا يستطيع أحد التنبؤ بالنتيجة بسهولة، فكل فريق لديه نقاط قوة وضعف. ولكن يمكن القول أن مانشستر سيتي يدخل المباراة بثقة أكبر وخبرة أعلى، في حين أن أرسنال يحتاج إلى إظهار روح القتال والإصرار لمفاجأة خصمه. وفي النهاية، ستحسم التفاصيل الصغيرة واللحظات الحاسمة مصير المباراة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search