رسميًا مانشستر سيتي يضم جفارديول قادمًا من نادي لايبزيغ

السبت، 05 أغسطس 2023 09:21 ص

||رسميًا مانشستر سيتي يضم جفارديول قادمًا من نادي لايبزيغ

||رسميًا مانشستر سيتي يضم جفارديول قادمًا من نادي لايبزيغ

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي عن تعاقده مع المدافع الكرواتي جوسكو جفارديول من نادي لايبزيغ الألماني في صفقة قياسية بلغت قيمتها 90 مليون يورو بالإضافة إلى بعض المتغيرات. وبذلك يصبح جفارديول أغلى مدافع في تاريخ كرة القدم، متفوقًا على فيرجيل فان دايك الذي انتقل إلى ليفربول بـ 75 مليون يورو عام 2018.

رسميًا مانشستر سيتي يضم جفارديول قادمًا من نادي لايبزيغ

[caption id="attachment_31980" align="alignnone" width="2048"]رسميًا مانشستر سيتي يضم جفارديول قادمًا من نادي لايبزيغ رسميًا مانشستر سيتي يضم جفارديول قادمًا من نادي لايبزيغ[/caption]

من هو جفارديول؟

جفارديول هو قلب دفاع منتخب كرواتيا الذي يلعب بقدمه اليسرى ويطمح إليه عدد من الأندية الكبرى. أراد كل من تشيلسي وتوتنهام التعاقد معه العام الماضي. ولد جفارديول في زغرب عام 2002 وبدأ مسيرته الكروية في أكاديمية دينامو زغرب، حيث تألق في فئات الشباب وصعد إلى الفريق الأول عام 2019. شارك جفارديول في 40 مباراة مع دينامو زغرب وسجل خمسة أهداف، كما فاز بثلاثة ألقاب للدوري المحلي وكأس كرواتيا. في صيف 2020، انتقل جفارديول إلى لايبزيغ بعقد يمتد حتى 2027، لكنه عاد إلى دينامو زغرب على سبيل الإعارة لموسم واحد. في الموسم الماضي، شارك جفارديول في 59 مباراة مع لايبزيغ في جميع المسابقات وسجل ثلاثة أهداف، كما ساهم في وصول فريقه إلى نصف نهائي كأس ألمانيا والمركز الثاني في الدوري. على المستوى الدولي، شارك جفارديول في 21 مباراة مع منتخب كرواتيا وسجل هدفين، كما كان أحد نجوم فريقه في كأس العالم 2022، حيث وصل إلى دور الثمانية.

الماذا اختار سيتي جفارديول؟

يرى بعض المحللين أن سبب اختيار سيتي لجفارديول هو رغبة المدرب بيب جوارديولا في تدعيم خط دفاعه بلاعب شاب وموهوب وقادر على التأقلم مع أسلوب لعبه. يتمتع جفارديول بالسرعة والقوة والتحكم في الكرة، كما يستطيع اللعب في أكثر من مركز دفاعي، سواء كظهير أو قلب دفاع أو جزء من خط ثلاثي. كما يمتلك جفارديول رؤية جيدة للعب وقدرة على التمرير الطويل والقصير، ما يجعله مناسبًا للمشاركة في بناء الهجمات من الخلف. وقد أثنى جوارديولا على جفارديول بعد مواجهتهما في دوري أبطال أوروبا، حيث قال له بعض الكلمات التشجيعية. ويأمل سيتي أن يكون جفارديول شريكًا مثاليًا للبرتغالي روبن دياز، الذي تألق في موسمه الأول مع النادي وحصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي. بضم جفارديول، يكمل سيتي صفقة ضخمة تعكس طموحه في المنافسة على جميع الألقاب المحلية والقارية. وينضم جفارديول إلى قائمة طويلة من المدافعين الذين انتقلوا إلى سيتي في عهد جوارديولا، مثل دياز وجون ستونز وأيمريك لابورت وكايل ووكر وجواو كانسيلو وبنجامين ميندي. وسيكون على جفارديول أن يثبت نفسه في فريق مليء بالنجوم والخبرة، وأن يبرر الثقة التي وضعها فيه سيتي وجوارديولا.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search