كلاسيكو الكرة السعودية يحدد مصير البطولة العربية 2023

السبت، 05 أغسطس 2023 07:37 ص

||كلاسيكو الكرة السعودية يحدد مصير البطولة العربية 2023

||كلاسيكو الكرة السعودية يحدد مصير البطولة العربية 2023

يستعد فريقا الهلال والاتحاد لخوض مباراة حاسمة في ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية الأبطال، المعروفة باسم البطولة العربية 2023، اليوم السبت. وتعتبر هذه المباراة بمثابة نهائي مُبكر، نظرا لقوة الطرفين والصراع التاريخي بينهما على مستوى الكرة السعودية والإقليمية. وسيحاول كل فريق تحقيق الفوز والتأهل لنصف النهائي، حيث ينتظره الفائز من مواجهة الشباب والوحدة الإماراتي.

كلاسيكو الكرة السعودية يحدد مصير البطولة العربية 2023

[caption id="attachment_31964" align="alignnone" width="600"]كلاسيكو الكرة السعودية يحدد مصير البطولة العربية 2023 كلاسيكو الكرة السعودية يحدد مصير البطولة العربية 2023[/caption]

تاريخ المواجهات

يلتقي الهلال والاتحاد في كلاسيكو السعودية للمرة الثالثة في تاريخهما ضمن مسابقة الأندية العربية. وكانت أول مواجهة بينهما في نهائي نسخة 1994 على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض، حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي في الأشواط الأصلية، قبل أن يتوج الهلال بالبطولة عن طريق ركلات الترجيح. وفي مواجهة الفريقين الثانية في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال العرب 2005، حقق الاتحاد فوزا ثمينا على أرضية ملعب الهلال بهدف دون رد سجله عبدالله الواكد. وفي لقاء الإياب في جدة، انتصر الاتحاد مجددا بهدفين لهدف، ليضمن التأهل للنهائي ويلتقي بالصفاقسي التونسي، الذي تغلب عليه وحصد لقب البطولة.

حالة الفرق

تأهل الاتحاد إلى ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية بعد تصدر جدول ترتيب المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة من ثلاث انتصارات متتالية على الترجي التونسي (2-1)، والصفاقسي التونسي (1-0)، والشرطة العراقي (2-1). ويلعب "العميد" بقيادة المدير الفني نونو سانتو، بأسلوب هجومي وضغط عالٍ على خصمه، مستغلا قوة خط هجومه المؤلف من كريم بنزيما، ورومارينهو، وحمدالله. ويرغب "البرتغال" في الاستمرار في تحقيق النتائج الإيجابية والمنافسة على اللقب العربي، خاصة أنه يعتبر هذه البطولة فرصة للتحضير للموسم الجديد من الدوري السعودي. بينما بلغ الهلال ربع نهائي البطولة بعد حصوله على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط فقط، حيث تعادل مع أهلي طرابلس الليبي (0-0)، وخسر من السد القطري (2-3)، وفاز على الوداد المغربي (2-1). ويواجه "الزعيم" بعض المشاكل في خط دفاعه بسبب غياب عدد من اللاعبين المؤثرين ويرتكز "الأزرق" على خبرة لاعبيه في مثل المواجهات، وقوة خط وسطه المكون من محمد كنو، وروبن نيفيز والصربي ميلينكوفيتش سافيتش، وسالم الدوسري. خورخي خيسوس"البرتغالي" يسعي لإثبات جدارته في قيادة الفريق، والفوز على غريمه التقليدي، والتأهل لنصف نهائي البطولة.

التشكيل المتوقع

من المتوقع أن يظهر الاتحاد بتشكيل مكون من: مارسيلو غروهي في حراسة المرمى، وأحمد بامسعود، وأحمد شراحيلي، ومدالله العليان ومهند شنقيطي في خط الدفاع،وكانتي، ورومارينهو وجوتا سلطان فرحان في خط الوسط، وحمدالله وكريم بنزيما في خط الهجوم. أما التشكيل المتوقع للهلال فهو: عبدالله المعيوف في حراسة المرمى، وخالدو كوليبالي، وعلي البليهي، وياسر الشهراني وسعود عبدالحميد في خط الدفاع، وروبن نيفيز والصربي ميلينكوفيتش سافيتش ومحمد كنو، في خط الوسط، وسالم الدوسري وميشاييل ديلجادو وعبدالله الحمدان في خط الهجوم.

تحديد مصير البطل

ستكون مباراة كلاسيكو الكرة السعودية بين الهلال والاتحاد مثيرة للاهتمام بلا شك، حيث يسعى كل فريق لإظهار قوته وإسعاد جماهيره. وستحدد هذه المباراة مصير أحدهما في استمرار مشواره نحو التتويج باللقب العربي 2023.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search