الهلال والاتحاد… مواجهة الأبطال في كأس الملك سلمان للأندية

السبت، 05 أغسطس 2023 07:06 ص

||الهلال والاتحاد… مواجهة الأبطال في كأس الملك سلمان للأندية

||الهلال والاتحاد… مواجهة الأبطال في كأس الملك سلمان للأندية

تشهد بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023، أحد أهم البطولات العربية على مستوى الأندية، مواجهة نارية بين فريقي الهلال والاتحاد السعوديين في دور ربع النهائي. وتعتبر هذه المباراة من أبرز المواجهات في تاريخ الكرة العربية، نظرا للصراع التاريخي بين الفريقين والقوة الكروية التي يتمتعان بها. وفي هذا المقال، سنستعرض أبرز التفاصيل المتعلقة بموعد ومكان وقنوات نقل المباراة، بالإضافة إلى التشكيل المتوقع لكلا الفريقين وآخر المستجدات قبل صافرة البداية.

الهلال والاتحاد… مواجهة الأبطال في كأس الملك سلمان للأندية

[caption id="attachment_31946" align="alignnone" width="2560"]الهلال والاتحاد… مواجهة الأبطال في كأس الملك سلمان للأندية الهلال والاتحاد… مواجهة الأبطال في كأس الملك سلمان للأندية[/caption]

موعد ومكان وقنوات نقل المباراة

تقام مباراة الهلال والاتحاد في يوم السبت 5 أغسطس 2023 على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض. وتنطلق صافرة البداية في تمام الساعة 21:00 بتوقيت مصر والسعودية. وتذاع المباراة على شبكة قنوات SSC2، كما يمكن متابعتها عبر خدمة شاهد VIP.

التشكيل المتوقع للفريقين

يدخل كلا المدربين المباراة بتشكيل قوي يضم أبرز نجومهم، رغم وجود بعض الغيابات بسبب الإصابة. وفيما يلي التشكيل المتوقع للفريقين: التشكيل المتوقع للاتحاد يرجح أن يخوض المدرب البرتغالي نونو سانتو المباراة بخطة 4-2-4، ويركز على قوة خط هجومه الذي يضم رباعي جوتا، رومارينيو، حمدالله وبنزيما. وفي حال غياب حمدالله بسبب شعوره بآلام، فإن سانتو قد يستعين بخدمات كاريلو أو زاباتا. وفي خط الوسط، من المحتمل أن يظهر كانتي أساسيًا بجانب كورونادو، خصوصًا بعد إصابة طارق حامد. وفي خط الدفاع، سيلعب ثلاثي دفاع مؤلف من بامسعود، شراحيلي وشنقيطي، إلى جانب عودة مد الله العليان بعد تعافيه من الإصابة. وفي حراسة المرمى، سيكون مارسيلو جروهي حارسًا أساسيًا.

التشكيل المتوقع للهلال

من المنتظر أن يلعب المدرب البرتغالي جورجي جيسوس بخطة 4-5-1، ويعتمد على سرعة وإبداع خط وسطه الذي يضم خماسي نيفيش، كنو، ميتشيل، الدوسري وميلينكوفيتش سافيتش. وفي خط الهجوم، سيلعب الحمدان كمهاجم صريح، بدلا وفي خط الدفاع، سيلعب رباعي دفاع مكون من الشهراني، البليهي، كوليبالي وعبد الحميد، بالإضافة إلى المعيوف فب حراسة المرمى.

آخر المستجدات قبل المباراة

تحظى مباراة الهلال والاتحاد باهتمام كبير من قبل جماهير الكرة العربية، خصوصًا أنها تجمع بين فريقين لديهما تاريخ حافل بالإنجازات والألقاب. وفي هذا الجزء، سنستعرض بعض المستجدات التي تخص المباراة: تحدث كلا المدربين عن أهمية المباراة وصعوبتها في المؤتمرات الصحفية التي سبقتها. وأكد سانتو أن فريقه لا يخشى الهلال وأنه يسعى لإسعاد جماهيره، في حين قال جيسوس أن فريقه يحترم الاتحاد وأنه يثق في قدرات لاعبيه. تشير الإحصائيات إلى أن الهلال يتفوق على الاتحاد في المواجهات المباشرة بينهما في مختلف المسابقات. فقد التقى الفريقان 163 مرة، فاز الهلال في 66 مباراة، والاتحاد في 46 مباراة، وانتهت 51 مباراة بالتعادل. وفي آخر 3 مواجهات بينهما، فاز الهلال في اثنتين وانتهت واحدة بالتعادل. تشير التوقعات إلى أن المباراة ستكون مثيرة ومشوقة، نظرا للقوة التهديفية لكلا الفريقين. فقد سجل الاتحاد 5 أهداف في دور المجموعات، بينما سجل فريق الهلال السعودي 4 أهداف.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search