الاتحاد ضد الهلال… معركة برتغالية في البطولة العربية للأندية 

السبت، 05 أغسطس 2023 06:17 ص

||الاتحاد ضد الهلال… معركة برتغالية في البطولة العربية للأندية 

||الاتحاد ضد الهلال… معركة برتغالية في البطولة العربية للأندية 

في إطار منافسات دور ربع النهائي من البطولة العربية للأندية 2023، التي تحمل اسم كأس الملك سلمان للأندية الأبطال، ستشهد مواجهة برتغالية بين مدربي الاتحاد والهلال، نونو سانتو وخورخي خيسوس، على أرضية ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.

الاتحاد ضد الهلال… معركة برتغالية في البطولة العربية للأندية

[caption id="attachment_31924" align="alignnone" width="2560"]الاتحاد ضد الهلال… معركة برتغالية في البطولة العربية للأندية  الاتحاد ضد الهلال… معركة برتغالية في البطولة العربية للأندية[/caption]

التاريخ والإحصائيات

هذه هي المرة الثانية التي يتقابل فيها نونو سانتو وخورخي خيسوس كمدربين، بعد أن تواجها في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا 2015-2016، عندما كان سانتو يقود فالنسيا الإسباني وخيسوس يقود سبورتنج لشبونة البرتغالي. في ذلك الحين، تفوق خيسوس على سانتو في المباراتين، حيث فاز سبورتنج 1-0 في لشبونة، و3-0 في فالنسيا. نونو سانتو هو مدرب الاتحاد من الموسم الماضي و قاده في موسم 2022-2023، إلي تحقق لقب دوري روشن السعودي للمحترفين والكأس السعودي. خورخي خيسوس يعود لتدريب الهلال بعد أن قاده في موسم 2018-2019، حيث حقق معه لقب كأس السوبر والمركز الثاني في دوري المحترفين. في دور المجموعات من البطولة العربية، تصدر الاتحاد مجموعته بـ9 نقاط من ثلاث انتصارات على الترجي التونسي والصفاقسي التونسي والشرطة العراقي. بينما تواجد الهلال مجموعته في المركز الثاني بـ4 نقاط من ثلاث تعادل وهزيمه وانتصار واحد فقط حيث قد تعادل مع الأهلي الليبي وخسر من السد القطري قبل أن يفوز على الوداد المغربي.

التحليل والتوقعات

تعتبر مباراة الاتحاد والهلال من أقوى المواجهات في دور ربع النهائي من البطولة العربية، لأنها تجمع بين فريقين من السعودية، وبين مدربين برتغاليين لهما تاريخ وخبرة في الكرة الأوروبية والعربية. يمتلك كل من سانتو وخيسوس أسلوبا تدريبيا مميزا، حيث يفضل سانتو اللعب بطريقة هجومية ومتحركة، ويستخدم نظام 4-3-3 أو 4-2-3-1، بينما يفضل خيسوس اللعب بطريقة متوازنة ومنظمة، ويستخدم نظام 4-4-2 أو 3-5-2. يضم كل من الاتحاد والهلال نجوما عربية وأجنبية في صفوفهم، حيث يبرز في الاتحاد البرازيلي رومارينهو والفرنسي كريم بنزيما والمغربي عبدالرزاق حمدالله، بينما يبرز في الهلال السنغالي خالدو كوليبالي والبرتغالي روبن نيفيز والصربي ميلينكوفيتش سافيتش. من المتوقع أن تكون المباراة مثيرة ومشوقة، وأن تشهد تنافسا شديدا بين الفريقين. ستكون مباراة الاتحاد والهلال في دور ربع النهائي من البطولة العربية للأندية 2023، فرصة لإثبات قوة الكرة السعودية في المحافل الإقليمية، ولإبراز مهارات اللاعبين العرب والأجانب، ولتحديد المتفوق بين المدربين البرتغاليين نونو سانتو وخورخي خيسوس.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search