مواجهة نارية بين النصر والزمالك لحسم التأهل في كأس الملك سلمان

الخميس، 03 أغسطس 2023 09:05 ص

||مواجهة نارية بين النصر والزمالك لحسم التأهل في كأس الملك سلمان

||مواجهة نارية بين النصر والزمالك لحسم التأهل في كأس الملك سلمان

في مباراة مرتقبة وحاسمة، يلتقي النصر السعودي والزمالك المصري في الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثالثة في بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023، والتي تقام على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف. ويسعى كلا الفريقين إلى حجز مقعده في دور ربع النهائي من البطولة، التي تشهد مشاركة 16 نادياً من 11 دولة عربية.

مواجهة نارية بين النصر والزمالك لحسم التأهل في كأس الملك سلمان

[caption id="attachment_31692" align="alignnone" width="1024"]مواجهة نارية بين النصر والزمالك لحسم التأهل في كأس الملك سلمان مواجهة نارية بين النصر والزمالك لحسم التأهل في كأس الملك سلمان[/caption]

ترتيب المجموعة

يتصدر النصر المجموعة برصيد أربع نقاط، بفارق الأهداف عن الشباب السعودي، الذي يحتل المركز الثاني بنفس الرصيد. ويليهما الزمالك في المركز الثالث بثلاث نقاط، بينما يتذيل الاتحاد المنستيري التونسي الترتيب بدون نقاط. وبالتالي، فإن فوز أحد الفريقين سيضمن له التأهل إلى الدور المقبل، بغض النظر عن نتيجة مباراة الشباب والمنستيري. أما في حالة التعادل، فسيحتاج الزمالك إلى خسارة الشباب من المنستيري، للحسم بفارق الأهداف.

سجل المواجهات

ستكون هذه المباراة هي الثالثة في تاريخ المواجهات بين النصر والزمالك في كل المناسبات. وفاز "الفارس الأبيض" في المواجهتين السابقتين، التي كانت في عام 2000 و2017، ضمن منافسات بطولات عربية أخرى. وسيلعب الزمالك بحثًا عن تكرار هذا التفوق، في حين سيرغب "العالمي" في تحقيق انتصاره الأول على نظيره المصري.

نجوم المباراة

ستشهد المباراة مشاركة عدد من اللاعبين المميزين من كلا الفريقين، سواء على صعيد المحلي أو الدولي. ومن جانب النصر، يبرز اسم كريستيانو رونالدو، أسطورة كرة القدم البرتغالية، والذي انضم إلى صفوف "العالمي" قادمًا من مانشستر يونايتد في صفقة مدوية. ويلعب رونالدو ثاني موسم له مع الفريق ، وسجل هدفًا في مباراته الأولى ضد المنستيري. كما يضم تشكيل "العالم" لاعبًا آخر من طراز عالمى هو ألكس تيلیس ، ظھیر أیسر مانشستر یونایتد الإنجلیزي بالإضافة إلى بروزوفيتش وفوفانا. ويمتلك النصر أيضًا لاعبين محليين مميزين، مثل سلطان الغنام، وعبد الرحمن غريب، و النجم البرازيلي أندرسون تاليسكا. ومن جانب الزمالك، يتواجد في صفوفه عدد من اللاعبين المخضرمين والشباب، الذين يمثلون المنتخب المصري. ومن بينهم محمد صبحي، حارس المرمى، وأحمد فتوح، ظهير أيسر، وأحمد سيد زيزو، صانع ألعاب، وشيكابالا، قائد الفريق. كما يضم تشكيل "الفارس الأبيض" لاعبًا أجنبيًا بارزًا هو سيف الدين الجزيري، مهاجم تونسي، والذي سجل هدفًا في مباراته الأولى ضد المنستيري.

توقعات المباراة

تعتبر المباراة صعبة على كلا الفريقين، نظرًا للقوة والخبرة التي يتمتع بها كل منهما. ولكن يمكن أن يكون للظروف المحلية والدولية تأثير على أداء اللاعبين والمدربين. فالزمالك يخوض المباراة بعد خسارة مؤلمة في الجولة الثانية من دور المجموعات من أمام الشباب السعودي، والتي أثارت جدلاً كبيرًا حول التحكيم. أما النصر، فيخوض المباراة بعد فوز كاسح على المنستيري، والذي رفع من معنوية لاعبيه. كما يستفاد "العالمي" من تواجده في بلده، والذي يضمن له دعم جماهيره.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search