النصر والزمالك… مواجهة الحسم في البطولة العربية

الخميس، 03 أغسطس 2023 07:46 ص

||النصر والزمالك… مواجهة الحسم في البطولة العربية للأندية

||النصر والزمالك… مواجهة الحسم في البطولة العربية للأندية

يستعد فريق النصر السعودي لمواجهة نظيره الزمالك المصري في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات للبطولة العربية للأندية (كأس الملك سلمان للأندية الأبطال)، والتي ستقام على ملعب مدينة الملك فهد بالطائف في السعودية. ويسعى الفريقان إلى حجز بطاقة التأهل إلى ربع النهائي من هذه البطولة التي تضم أفضل الأندية من مختلف الدول العربية.

النصر والزمالك… مواجهة الحسم في البطولة العربية للأندية

[caption id="attachment_31676" align="alignnone" width="600"]النصر والزمالك… مواجهة الحسم في البطولة العربية للأندية النصر والزمالك… مواجهة الحسم في البطولة العربية للأندية[/caption]

تاريخ المواجهات بين الفريقين

تشير الإحصائيات إلى أن هذه المباراة هي الثالثة بين الزمالك والنصر في تاريخ مشاركاتهما بالبطولات العربية للأندية. وكان أول صدام بينهما في البطولة العربية للأندية أبطال الكؤوس عام 2000، وفاز الزمالك بهدف دون رد سجله حسام حسن. وتكرر الصدام بينهما في بطولة كأس العرب للأندية عام 2017 وفاز الزمالك أيضًا بنتيجة 2-1 سجلاهما حازم إمام ومحمود حمدي، فيما سجل ليواندرو بيريرا هدف النصر.

مشوار الفريقين في البطولة

يلتقي الزمالك والنصر في ختام مباريات دور المجموعات بالمجموعة الثالثة، التي يتصدرها النصر بـ4 نقاط متفوقًا على مواطنه الشباب بفضل فارق الأهداف، فيما يحتل الزمالك المركز الثالث بـ3 نقاط، بينما يتذيل المجموعة فريق الاتحاد المنستيرى التونسي دون رصيد من النقاط3. وكان الزمالك قد فاز على المنستيرى بـ4-0 في أولى جولات المجموعة، ثم خسر أمام الشباب بهدف نظيف في جولة سابقة. أما النصر فقد تعادل مع الشباب سلبًا في أولى جولات المجموعة، ثم فاز على المنستيرى بـ4-1 في جولة سابقة.

تشكيل المتوقع للفريقين

يرجح أن يخوض فريق الزمالك مباراته أمام نظيره السعودى بتشكيل مكوَّن من: محمد صبحي- حسام عبد المجيد - عبدالغني - سيد نيمار - حمزة المثلوثى- أحمد فتوح - دونجا - روقا - أحمد سيد زيزو - شيكابالا - سيف الدين الجزيري. ومن المتوقع أن يدخل النصر اللقاء بتشكيل مكوَّن من: العقيدي - سلطان الغنام - عبد الله مادو - علي محمد - أليكس تيليس- سيكو فوفانا - مارسيلو بروزوفيتش - خالد عيسي- تاليسكا - كريستيانو رونالدو - عبدالرحمن الغريب.

سيناريوهات التأهل للفريقين

يحتاج فريق الزمالك إلى الفوز على النصر لضمان التأهل إلى ربع النهائي، وذلك في حالة فوز الشباب على المنستيرى في المباراة الأخرى، أو التعادل في حالة تعادل الشباب والمنستيرى. أما في حالة خسارة الزمالك أو التعادل مع النصر، فسيودع المجموعة وسيتأهل الفريقان السعوديان. بينما يكفي فريق النصر التعادل مع الزمالك لضمان التأهل، وذلك في حالة فوز الشباب على المنستيرى، أو الفوز في حالة تعادل أو خسارة الشباب. أما في حالة خسارة النصر من الزمالك، فسيحتاج إلى خسارة أو تعادل الشباب مع المنستيرى لضمان التأهل.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search