الزمالك يسعى لإكمال عقدته على النصر في البطولة العربية للأندية

الخميس، 03 أغسطس 2023 07:03 ص

||الزمالك يسعى لإكمال عقدته على النصر في البطولة العربية للأندية

||الزمالك يسعى لإكمال عقدته على النصر في البطولة العربية للأندية

يستعد فريق الزمالك لمواجهة نظيره النصر السعودي في الجولة الثالثة من دور المجموعات للبطولة العربية للأندية 2023، والتي تقام في المملكة العربية السعودية. وتعد هذه المواجهة هي الثالثة بين الفريقين في تاريخهما، والتي شهدت انتصارات حصرية للفريق المصري في المرتين السابقتين. في هذا المقال، سنستعرض تاريخ مواجهات الزمالك والنصر في البطولات العربية والإقليمية والدولية، وسنبرز أبرز اللحظات والأهداف والشخصيات في هذه المواجهات.

الزمالك يسعى لإكمال عقدته على النصر في البطولة العربية للأندية

[caption id="attachment_31672" align="alignnone" width="739"]الزمالك يسعى لإكمال عقدته على النصر في البطولة العربية للأندية الزمالك يسعى لإكمال عقدته على النصر في البطولة العربية للأندية[/caption]

أول لقاء… فوز ثمين للزمالك في بطولة أبطال الكؤوس

كان أول لقاء رسمي بين الزمالك والنصر في بطولة الأندية العربية أبطال الكؤوس عام 2000، والتي كان يشارك فيها بطل كأس مصر وبطل كأس الملك. وكانت المباراة ضمن دور الـ16 من البطولة، وأقيمت على ملعب استاد القاهرة. وفاز الزمالك بهدف دون رد، سجله المهاجم التوجولي أبو بكر تشاكاسا في الدقيقة 75 من عمر المباراة، بعد تمريرة رائعة من حسام حسن. وحافظ الزمالك على تقدمه حتى نهاية المباراة، رغم ضغط النصر في الشوط الثاني. وبهذا التفوز، تأهل الزمالك إلى ربع نهائي البطولة، حيث واجه فريق التضامن الكويتي، وفاز عليه بثلاثية نظيفة.

ثاني لقاء… انتفاضة قاتلة للزمالك في بطولة الملك سلمان

جاء ثاني لقاء بين الزمالك والنصر في نفس البطولة التي يخوضانها حاليًا، ولكن في نسختها الماضية عام 2017. وكانت المباراة ضمن دور المجموعات أيضًا، وأقيمت على ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية. وشهدت المباراة تألقًا كبيرًا للاعبي الزمالك، خاصة للنجم حازم أمام و محمود حمدي الونش ، الذين سجلوا هدفين في الدقيقتين،وكان النصر قد سجل في، عن طريق النجم البرازيلي بريرا، الذي من تسديدة قويه من خارج المنطقة. وبهذا الانتصار، ضمن الزمالك تأهله إلى ربع نهائي البطولة.

ثالث لقاء… مواجهة حاسمة في بطولة الملك سلمان

وصلنا إلى ثالث لقاء بين الزمالك والنصر، والذي سيقام اليوم الخميس، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات للبطولة العربية للأندية 2023. وتعد هذه المواجهة حاسمة لتحديد هوية المتأهلين إلى ربع نهائي البطولة، حيث يتصارع كلا من الزمالك والنصر والشباب على بطاقتي التأهل. ويحتل النصر صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، متفوقًا بفارق الأهداف على الشباب. ويليهما الزمالك في المركز الثالث برصيد 3 نقاط. ويلعب في نفس التوقيت مباراة أخرى بين الشباب والاتحاد المنستيري التونسي، الذي خرج من حسابات التأهل. وستكون هذه المواجهة مختلفة عن سابقتيها، حيث ستشهد مشاركة نجم كرة القدم العالمية كريستيانو رونالدو مع فريق النصر، بعد انضمامه إلى صفوف العالمي في يناير الماضي. وسيحاول رونالدو قيادة فريقه إلى تحقيق الفوز وضمان التأهل. ومن جانبه، سيرد الزمالك بكل قوة، وسيراهن على مهارات لاعبيه المحليين والأجانب، خاصة النجم أحمد سيد زيزو، الذي. وستكون هذه المواجهة فرصة للزمالك لإثبات قوته أمام عملاق آسيوي، ولإكمال سجله المثالي أمام النصر.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search