بعد الانتصار على الاتحاد المنستيري حظوظ النصر السعودي في التأهل من المجموعة 

الثلاثاء، 01 أغسطس 2023 07:17 ص

||بعد الانتصار على الاتحاد المنستيري حظوظ النصر السعودي في التأهل من المجموعة 

||بعد الانتصار على الاتحاد المنستيري حظوظ النصر السعودي في التأهل من المجموعة 

في مباراة مثيرة ومتقلبة، تمكن النصر السعودي من تحقيق فوز كبير على الاتحاد المنستيري التونسي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة في بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال 20231. وبهذا الفوز، ارتفع رصيد النصر إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة، بينما ودع الاتحاد المنستيري البطولة رسميًا بعد خسارته المباراتين الأولى والثانية. وفي هذا المقال، سنتناول حظوظ النصر في التأهل إلى دور الثمانية من البطولة، والعوامل التي قد تؤثر على مستواه ونتائجه في المباراة المقبلة أمام الزمالك المصري.

بعد الانتصار على الاتحاد المنستيري حظوظ النصر السعودي في التأهل من المجموعة

[caption id="attachment_31135" align="alignnone" width="2560"]بعد الانتصار على الاتحاد المنستيري حظوظ النصر السعودي في التأهل من المجموعة  بعد الانتصار على الاتحاد المنستيري حظوظ النصر السعودي في التأهل من المجموعة[/caption]

حظوظ التأهل

يحتاج النصر إلى نقطة واحدة على الأقل من مباراته الأخيرة أمام الزمالك لضمان تأهله إلى دور الثمانية3. وفي حال فاز بالمباراة، سيضمن صدارة المجموعة والتأهل كأول مجموعته. وفي حال تعادل، سيحتاج إلى انتظار نتيجة مباراة الشباب والاتحاد المنستيري، فإذا فاز الشباب بفارق هدفين أو أكثر، سيتساوى مع النصر في عدد النقاط والفارق الإجمالي للأهداف، وسيحسم التأهل بفارق الأهداف المسجلة. وفي حال خسر، سيحتاج إلى انتظار نتيجة مباراة الشباب والاتحاد المنستيري أيضًا، فإذا فاز الشباب بفارق ثلاثة أهداف أو أكثر، سيتخطى النصر في الترتيب وسيلحق به خروج مفاجئ من البطولة.

عوامل التأثير

تتعدد العوامل التي قد تؤثر على مستوى ونتائج النصر في مباراته المرتقبة أمام الزمالك، منها: • الحالة الفنية والذهنية: يدخل النصر المباراة بثقة عالية بعد فوزه على الاتحاد المنستيري برباعية، وإظهاره لروح قتالية كبيرة في تحويل تأخره بهدف إلى فوز بأربعة أهداف. كما يمتلك النصر لاعبين ذوي خبرة وإمكانيات عالية، مثل كريستيانو رونالدو وأندرسون تاليسكا ومارسيلو بروزوفيتش، الذين قدموا مستويات جيدة في المباراة السابقة5. وعلى الجانب الآخر، يدخل الزمالك المباراة بضغط كبير بعد خسارته من الشباب بهدف نظيف، وتراجعه إلى المركز الثالث في المجموعة. كما يعاني الزمالك من بعض الغيابات الهامة. • الظروف المناخية: تقام المباراة على ملعب استاد مدينة الملك فهد بالطائف، وهو نفس الملعب الذي استضاف مباراة النصر والاتحاد المنستيري. وهذا قد يمنح النصر ميزة نسبية في التأقلم مع أرضية الملعب والجو المحيط. كما يتمتع النصر بدعم جماهيري كبير في السعودية. • التحكيم والتقنية: تشهد بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023 استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR)، وتقنية التسلل الآلي (AOS)، للمساعدة في اتخاذ قرارات صحيحة وعادلة. وقد تؤثر هذه التقنيات على نتائج المباراة، خاصة في حالات التسلل أو ركلات الجزاء أو طرد اللاعبين. وفي مباراة النصر والاتحاد المنستيري، تم إلغاء هدف للاتحاد المنستيري بسبب التسلل الآلي، وهو ما قد يحصل مجددًا في مباراة الزمالك. يواجه النصر فرصة كبيرة للتأهل إلى دور الثمانية من بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023، إذا استطاع أن يحافظ على مستواه الفني والذهني، وأن يتغلب على ضغط المباراة والظروف المحيطة. وعلى الجانب الآخر، يحتاج الزمالك إلى تقديم أفضل ما لديه من أداء وإرادة، وأن يستغل أي فرصة أو خطأ من جانب منافسه. وفي النهاية، ستكون المباراة حاسمة لمصير الفريقين في البطولة، وستشهد منافسة شرسة بين الفريقين.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search