ما هي الطريقة الصحيحة لشرب فنجان قهوة صحي

السبت، 29 يوليو 2023 06:45 م

9ec72bc1-ea37-4855-a239-56e6d225f56a

9ec72bc1-ea37-4855-a239-56e6d225f56a

شرب القهوة هو من اكثر الاشياء التي يحبها ويعشقها كثير من الناس فهي لها فوائد عديدة اثبتتها الدراسات العلمية المختلفة والبحثية منها ومن تلك الفوائد انها اكبر مصدر لمضادات الاكسدة وذلك بالمقارنة مع غيرها من كذلك فهي تساعد على تنشيط الذهن والذاكرة والتركيز وفي هذا المقال سوف نتعرف على مجموعة من النصائح تساعد في جعل مشروب القهوة شيئا اكثر صحة.

1- لا تشرب القهوة بعد الساعة الثالثة عصرا

القهوة واحدة من اهم مصادر الطبيعة المليئة بالكافيين وهو من المشروبات التي يوجد بها منبهات التي سوف تمنحك الطاقة والحيوية حتى تبقى مركزا ومستيقظا ، وان كنت تشرب القهوة في وقت متأخر من اليوم فذلك سوف يؤثر على نومك.

2- لا تضيف كمية سكر كبيرة للقهوة

على الرغم من ان القهوة او مشروب القهوة وهو امر صحي في حد ذاته الا انه يمكنك تحويله الى شيء غير مفيد بالمرة وذلك من خلال اضافة السكر الذي يرفع كمية الفركتوز والذي سوف يسبب امراض خطيرة مثل السمنة و مرض السكري كذلك يمكن ان ان تستبدل ببدائل السكر مثل ستيفيا.

3- تناول القهوة العضوية

يمكن ان تختلف نوعية القهوة اختلافا كبيرا وذلك اعتمادا و الطريقة التي يتم التعالج بها وكيفية زراعتها والبن الاورجانيك او العضوي هو افضل نوع قهوة صحي واقل عرضة للرش بالمبيدات اثناء زراعته.

4- لا تشرب القهوة كثيرا

في حين ان تناول القهوة بشكل معتدل في اليوم هو امر صحي الى ان الافراط في تناول القهوة هو يقلل من من الفوائد العامة والامر الصحي هو ما يساوي حوالي فنجانين من القهوة يوميا لشخص يزن تمانين كيلو جرام ومع ذلك لا يشترط ان ترتبط بكميات اعلى بكثير من الكافيين ما بين 400 الى 600 مليجرام في اليوم اي حوالي من اربعة الى ستة اكواب مع اي اثار جانبية ضارة قد تصيب الكسير من الناس.

5- اضافة القرفة

القرفة هي من الاعشاب المفيدة للغاية في الطبيعة ويمكن ان تخفض نسبة الجلوكوز في الدم والكوليسترول والدهون الثلاثية ايضا لمرضى السكر واذا كنت في حاجة الى بعض النكهات المختلفة داخل كوب القهوة حاول اضافة القليل من القرفة.

6- تجنب المبيضات الصناعية واستبدلها باللبن

تشير الكثير من الدراسات العلمية الى ان منتجات الحليب تحتوي على بعض العناصر الغذائية المهمة للجسم على سبيل المثال تعتبر الالبان مصدر ممتاز ورائع للكالسيوم  وقد يقلل من اصابة من الاصابة بهشاشة العظام والكسور.

7- اضافة بعض الكاكاو الى القهوة

كذلك يحتوي الكاكاو على مضادات اكسدة وكذلك يرتبط بجميع انواع الفوائد الصحية بما في ذلك ايضا تقليل مخاطر الاصابة بامراض القلب وكذلك يمكنك الجمع بين القهوة والشوكولاتة الداكنة والاستفادة من فوائد هذه العناصر عن طريق اضافة ايضا مسحوق الجو الى القهوة الخاصة بك.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search