حظوظ الأهلي السعودي في التتويج بالدوري بعد التعاقد مع نجوم عالميين

السبت، 29 يوليو 2023 07:59 ص

||حظوظ الأهلي السعودي في التتويج بالدوري بعد التعاقد مع نجوم عالميين

||حظوظ الأهلي السعودي في التتويج بالدوري بعد التعاقد مع نجوم عالميين

في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، أبهر النادي الأهلي السعودي جماهيره ومتابعيه بضم عدة لاعبين من الطراز العالمي، مثل رياض محرز وروبرتو فيرمينو وإدوارد ميندي، إضافة إلى تعاقده مع المدرب الألماني ماتياس يايسله، الذي قاد ريد بول سالزبورغ النمساوي للفوز بالدوري والكأس في الموسم الماضي. وبهذه الصفقات الضخمة، يسعى الأهلي إلى تحقيق حلمه بالتتويج بلقب دوري المحترفين السعودي، الذي غاب عن خزائنه منذ عام 2016. وفي هذا المقال، سنستعرض حظوظ الأهلي في المنافسة على اللقب، والتحديات التي تواجهه في ظل تطور مستوى باقي الأندية.

حظوظ الأهلي السعودي في التتويج بالدوري بعد التعاقد مع نجوم عالميين

[caption id="attachment_30380" align="alignnone" width="2560"]حظوظ الأهلي السعودي في التتويج بالدوري بعد التعاقد مع نجوم عالميين حظوظ الأهلي السعودي في التتويج بالدوري بعد التعاقد مع نجوم عالميين[/caption]

التعاقد مع نجوم عالميين

أحدثت صفقة انضمام رياض محرز إلى الأهلي ضجة كبيرة في عالم كرة القدم، حيث انتقل اللاعب الجزائري من مانشستر سيتي الإنجليزي مقابل 30 مليون جنيه استرليني، ووقع على عقد لمدة أربع سنوات. وبذلك، أصبح محرز أول لاعب عربي وأفريقي يفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز خمس مرات، وأول لاعب يخوض تجربة احترافية في السعودية. ويرى كثير من المحللين أن محرز سيرفع من قوة هجوم الأهلي بفضل مهاراته وإبداعه وخبرته في الملاعب الأوروبية. ولم يكتفِ الأهلي بضم محرز فقط، بل ضم أيضًا روبرتو فيرمينو، المهاجم البرازيلي الذي كان يلعب لصالح ليفربول الإنجليزي.ويرى بعض المتابعین أن فيرمینُو یُشکِّل ثُنائیَّة خطیرَة مَع مَحْرَز فِی خط هجُومِ الأَهْلِی، نظِیرَ قُدْرَتِهِ عَلى صُنْعِ الفَرَصِ والتَّسْجِیلِ والتَّحَرُّکِ بِینَ الخَطُوطِ. وفي مركز حراسة المرمى، تعاقد الأهلي مع إدوارد ميندي، الحارس السنغالي الذي كان يحمي عرين تشيلسي الإنجليزي. وانتقل ميندي إلى الأهلي بعد أن فقد مكانه في تشيلسي لصالح كيبا أريزابالاغا، وذلك بعد أن ساهم في قيادة البلوز للفوز بدوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي. ويعتبر ميندي من أفضل حراس المرمى في العالم، حيث تنافس على جائزة الفيفا لأفضل حارس في عام 2020، وحصل على جائزة أفضل حارس في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وجائزة أفضل حارس في عام 2020.

التعاقد مع المدرب الألماني

وليس التعاقد مع اللاعبين هو الوحيد الذي يميز سوق الانتقالات الصيفية للأهلي، بل أيضًا التعاقد مع المدرب الألماني ماتياس يايسله، الذي يُعرف بأسلوبه الهجومي والمتطور. وانضم يايسله إلى الأهلي قادمًا من ريد بول سالزبورج النمساوي، الذي قاده لتحقيق ثلاثة ألقاب محلية في موسم واحد، وذلك بعد أن اتفق مع إدارة النادي على عقد لمدة موسمَین مَع أَفْضَلِیَّة التَّجْدِید لِمَوْسِم ثَالِث. ويرى كثير من المراقبین أن یایسله سيحدث نقلة نوعيه فِی أسلوب لعب الأهلي، ويطور مِن مستوي اللاعبين، خَاصَّة فِی جَانِب التكتيك والإستحواذ.

التحديات التي تواجه الأهلي

ولكن رغم كل هذه التعزیزات التی یشهدها فریق الأهلی، فإن هناک تحديات کبیرة تواجهه فی سبیل تحقیق حُلْم التَّتْوِیج بالدوری. فالأهلی یجب أن یتکامل مع المدرب واللاعبین الجُدُد فی أسرع وقت مُمْکِن، وأن یتغَّلَّب على صعوبة التَّأْقْلُم على ظروف الملاعب والطَّقْس فی المملکة. کما یجب على الأهلی أن یستغِّل نظام الملاعب المغطاة، والذی یرى بعض متابعین أنه یساعد على تحسین الأداء البدنی والفنی للفریق. وبالإضافة إلى ذلك، یجب على الأهلی أن یواجه منافسة شرسة من باقي الأندیة، التی تطمح أیضًا إلى الفوز باللقب. فمن بین هذه الأندیة، یبرز الهلال، الذی یعتبر الخصم التقلیدی للأهلی، والذی تعاقد مع لاعبین ممتازین مثل روبين نيفيز والصربي ميلينكوفيتش سافيتش وكاليدو كوليبالي . وکذلک النصر، الذی یمتلک لاعبین موهوبین مثل بروزوفيتش وسيكو فوفانا وتاليسكا بالإضافة إلى الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو. ولا ننسى الاتحاد، الذی یحتفظ بلقب الدوري من الموسم الماضي، والذی تعاقد مع لاعبین جیدین مثل كريم بنزيما ونجولو كانتي. في الختام، نستطيع أن نقول أن الأهلي السعودي قام بخطوات كبيرة في سوق الانتقالات الصيفية، حيث ضم لاعبين من الطراز العالمي ومدرب ألماني ناجح. وبهذه التحركات، يأمل الأهلي في إسعاد جماهيره وإعادة اللقب إلى رفوفه بعد غياب دام سبع سنوات. ولكن هذا لا يعني أن الأهلي سيحصل على اللقب بسهولة، فهناك تحديات كثيرة تنتظره في الموسم المقبل، سواء على صعيد التكامل مع المدرب واللاعبين الجدد، أو على صعيد المنافسة مع باقي الأندية.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search