البطولة العربية: الهلال يتعثر أمام أهلي طرابلس ويفقد نقطتين ثمينتين

الخميس، 27 يوليو 2023 07:36 م

||البطولة العربية: الهلال يتعثر أمام أهلي طرابلس ويفقد نقطتين ثمينتين

||البطولة العربية: الهلال يتعثر أمام أهلي طرابلس ويفقد نقطتين ثمينتين

فشل فريق الهلال السعودي في تحقيق الفوز على نظيره أهلي طرابلس الليبي، واكتفى بالتعادل السلبي معه، في المباراة التي جمعتهما يوم الخميس 27 يوليو 2023، على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية (المحالة)، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس الملك سلمان للأندية (البطولة العربية) 2023.

البطولة العربية: الهلال يتعثر أمام أهلي طرابلس ويفقد نقطتين ثمينتين

[caption id="attachment_30127" align="alignnone" width="1920"]البطولة العربية: الهلال يتعثر أمام أهلي طرابلس ويفقد نقطتين ثمينتين البطولة العربية: الهلال يتعثر أمام أهلي طرابلس ويفقد نقطتين ثمينتين[/caption]

الهلال السعودي و أهلي طرابلس

الهلال هو أحد أبرز المرشحين للفوز بالبطولة العربية، وذلك لما يتمتع به من قوة وخبرة وتاريخ عريق في المحافل الآسيوية والإقليمية. وكان الهلال قد حقق لقب دوري أبطال آسيا في عام 2019، ووصل إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية في نفس العام. لكن في الدوري السعودي في الموسم الماضي كان الهلال السعودي في المركز الثالث بفارق. ويلعب الهلال تحت قيادة المدرب البرتغالي خورخي خيسوس، الذي يعتمد على أسلوب هجومي ومتنوع. ويضم تشكيلة الهلال عددًا من اللاعبين المحليين والأجانب المميزين، مثل سالم الدوسري، وأندري كاريلو، وروبن نيفيز، وكاريلو. أهلي طرابلس هو أحد أقدم وأشهر الأندية في ليبيا، وقد تأسس في عام 1947. وحقق أهلي طرابلس لقب الدوري الليبي 12 مرة، آخرها في عام 2017. كما فاز بكأس ليبيا 6 مرات، آخرها في عام 2019. وشارك أهلي طرابلس في عدة بطولات إفريقية، وصل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا في عام 2010. ويلعب أهلي طرابلس تحت قيادة المدرب التونسي طارق جراية، الذي يعتمد على أسلوب دفاعي ومنظم. وتضم تشكيلة أهلي طرابلس عددًا من اللاعبين المحليين المخضرمين، مثل محمد نشنوش، وأنور التكتاك، وأنور التائب.

تحليل المباراة

المباراة بدأت وسط حضور جماهيري متواضع. وتبادل الفريقان السيطرة على الكرة في وسط الملعب، دون خلق فرص حقيقية على المرمى. وحاول الهلال استغلال سرعة ومهارة لاعبيه في الجبهات الجانبية، لكن دفاع أهلي طرابلس كان متماسكًا ومنظمًا. وانتفض الهلال في آخر دقائق الشوط الأول، وأطلق عدة تسديدات على مرمى أهلي طرابلس، لكن حارس المرمى محمد نشنوش كان في قمة تألقه، وتصدى لها ببراعة. وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي. في الشوط الثاني، سيطر الهلال على مجريات اللعب، وحاصر أهلي طرابلس في منطقته، وزاد من حدة هجماته. وأجرى خورخي خيسوس بعض التغييرات في تشكيلة الهلال، وأشرك بعض اللاعبين البدلاء، مثل عبد الفتاح عسيري، وخالد شراحيلي، ومحمد كنو. لكن أهلي طرابلس لم يستسلم، وظل يقاوم بشجاعة، وحافظ على نظافة شباكه. وحاول أهلي طرابلس استغلال بعض الهجمات المرتدة، لكن دون جدوى. وفشل الهلال في كسر التعادل، رغم محاولاته المستميتة. وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.

مباريات الهلال و أهلي طرابلس القادمة

تعادل الهلال السعودي وأهلي طرابلس بنتيجة صفر لصفر هو نتيجة غير مرضية لكلا الفريقان، حيث فقد كلا منهما نقطتين ثمينتين في سباق التأهل إلى ربع نهائي البطولة. ويرفع كلا منهما رصيده إلى نقطة واحدة في المجموعة التاسعة، التي تضم أيضًا فريقي الوداد المغربي والسد القطري، الذين تعادلا أيضًا سلبيًا في مباراتهما. وستكون المباراتان المقبلتان حاسمتان لتحديد المتأهل إلى دور الثمانية. سيلعب الهلال مع الوداد يوم 30 يوليو 2023، بينما سيلعب أهلي طرابلس مع السد يوم 31 يوليو 2023.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search