هل ينجح الأهلي السعودي بالفوز بدوري روشن في الموسم المقبل

الثلاثاء، 25 يوليو 2023 08:24 ص

||هل ينجح الأهلي السعودي على الفوز بدوري روشن في الموسم المقبل

||هل ينجح الأهلي السعودي على الفوز بدوري روشن في الموسم المقبل

يستعد الأهلي لخوض موسم جديد في دوري روشن السعودي للمحترفين، بعد أن عاد إلى الدرجة الأولى بعد غياب موسم واحد. ويأمل الفريق الأخضر في تحقيق لقب الدوري الذي غاب عنه منذ عام 2016، والذي يعتبر أحد أهم أهدافه في الموسم الجديد.

هل ينجح الأهلي السعودي على الفوز بدوري روشن في الموسم المقبل

[caption id="attachment_29345" align="alignnone" width="2500"]هل ينجح الأهلي السعودي على الفوز بدوري روشن في الموسم المقبل هل ينجح الأهلي السعودي على الفوز بدوري روشن في الموسم المقبل[/caption] ولكن هل يمتلك الأهلي ما يكفي من القوة والجاهزية لمنافسة الفرق الكبيرة في دوري روشن، مثل الهلال والنصر والشباب والاتحاد؟ وهل يستطيع الأهلي تجاوز التحديات التي تواجهه في الموسم المقبل، مثل التغييرات الإدارية والفنية والانتقالات؟ في هذا المقال، سنحاول تسليط الضوء على بعض العوامل التي قد تؤثر على مسيرة الأهلي في دوري روشن، سواء إيجابا أو سلبا، وسنحاول تقديم تحليل موضوعي ومنطقي لإجابة هذا السؤال: هل ينجح الأهلي على الفوز بدوري روشن في الموسم المقبل؟

العامل التاريخي:

لا شك أن الأهلي يمتلك تاريخا حافلا بالإنجازات والبطولات في كرة القدم السعودية، فهو من أكبر الأندية تحقيقًا لعدد الألقاب في دوري المحترفين السعودي. ولكن هذا التاريخ لا يكفل للأهلي التفوق في المستقبل، فالكرة تتغير بسرعة، والفرق تتطور وتتحديث، والمستوى يرتفع ويلحق بالعصر. فالأهلي لم يحصد أي بطولة منذ عام 2017، عندما فاز بكأس خادم الحرمين. كما أنه هبط إلى دوري يلو في موسم 2021-2022، بعد أن حل في المركز الـ15 من أصل 16 فريقا. ولذلك، فإن الأهلي يحتاج إلى إثبات نفسه من جديد في دوري روشن، وإظهار قدرته على استعادة مكانته بين الكبار، وإعادة كتابة التاريخ بحروف من ذهب.

التغيرات الإدارية والفنية:

شهد نادي الأهلي في الفترة الماضية تغيرات كثيرة على مستوى إدارة النادي والجهاز الفني واللاعبين، وهذه التغيرات قد تكون لها تأثير إيجابي أو سلبي على أداء الفريق في الموسم المقبل. فعلى مستوى الإدارة، تم انتخاب مجلس إدارة جديد برئاسة عبد الإله مؤمنة، وهو رجل أعمال معروف ومحب للأهلي، ويعتبر من الشخصيات القوية والمؤثرة في الوسط الرياضي. وقد أعلن مؤمنة عن رؤيته لتطوير النادي وتحقيق الأهداف المنشودة، وأكد على دعمه للفريق بكل الإمكانات المادية والمعنوية. وعلى مستوى الجهاز الفني، لم يتم التعاقد مع مدرب بعد رحيل المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني الذي رحيل إلي تدريب الوحدة الإماراتي. وعلى مستوى اللاعبين، شهدت صفوف الأهلي تغيرات كبيرة في فترة الانتقالات الصيفية، حيث تم التعاقد مع عدة لاعبين جدد من داخل وخارج المملكة، مثل روبرتو فيرمينو من إنجلترا، وإدوارد ميندي من فرنسا، وسميحان النابت وفهد الرشيدي من التعاون، وعبدالله عطيف من الهلال، كما تم التخلص من بعض اللاعبين الذين لم يقدموا المستوى المطلوب أو انتهت عقودهم مثل طلال العبسي ونايف كريري وثامر العلي ومنصور الشمري وعمر السومة. ولكن هذه التغيرات تحتاج إلى وقت لإظهار نتائجها على أرض الملعب، فالأهلي يحتاج إلى تكوين تشكيلة متجانسة ومتفاهمة، وإلى تطبيق خطة المدرب القادم بشكل صحيح، وإلى التأقلم مع ظروف دوري روشن، الذي يختلف عن دوري يلو في مستوى التنافسية والصعوبة.

اللاعبون المؤثرون

إلى جانب التغيرات التي طرأت على نادي الأهلي، فإن هناك عوامل أخرى قد تلعب دورا هاما في مسيرة الفريق في دوري روشن، وهي اللاعبون المؤثرون، الذين يمتلكون القدرة على تحديد مصير المباريات بمهاراتهم وأهدافهم وتمريراتهم وتدخلاتهم. ومن بين هؤلاء اللاعبين، نذكر بعض الأسماء التي قد تكون حاسمة في موسم الأهلي القادم: • روبرتو فيرمينو: هو مهاجم برازيلي دولي، يلعب في مركز الجناح أو الصانع أو المهاجم، وهو لاعب سريع وماهر وذكي، يتميز بالتحركات الذكية والتسديدات القوية والتمريرات الحاسمة. وقد انضم إلى الأهلي قادما من ليفربول الإنجليزي، بعد أن حقق معه بطولات عديدة، مثل دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي وكأس العالم للأندية. وقد سجل فيرمينو 94 هدفا وصنع 68 هدفا في 281 مباراة مع ليفربول. ويعتبر فيرمينو من أبرز التعاقدات التي قام بها الأهلي في فترة الانتقالات. • عبدالله عطيف: هو لاعب سعودي دولي، يلعب في مركز الوسط المدافع أو المحور، وهو لاعب قوي وصلب وجاد، يتميز بالتحكم في منطقة الوسط والتدخلات الحاسمة والتغطية الجيدة. وقد انضم إلى الأهلي قادما من الهلال، بعد أن حقق معه بطولات عديدة، مثل دوري أبطال آسيا والدوري السعودي وكأس خادم الحرمين. وقد شارك عطيف في 173 مباراة مع الهلال، وسجل 9 أهداف وصنع 11 هدفا. ويعتبر عطيف من أبرز التعزيزات التي قام بها الأهلي في خط الوسط. • إدوارد ميندي: هو حارس مرمى سنغالي دولي، يلعب في مركز حارس المرمى، وهو حارس قوي وموهوب وجريء، يتميز بالتصديات الرائعة والخروجات الجيدة والتوزيعات السريعة. وقد انضم إلى الأهلي قادما من تشيلسي الإنجليزي، بعد أن حقق معه بطولة دوري أبطال أوروبا، وحافظ على نظافة شباكه في 25 مباراة من 44 مباراة شارك فيها. ويعتبر ميندي من أبرز التعاقدات التي قام بها الأهلي في مركز حراسة المرمى. • سميحان النابت: هو لاعب سعودي دولي، يلعب في مركز الجناح الأيسر أو الأيمن، وهو لاعب سريع ومتحرك وخطير، يتميز بالمراوغات الجميلة والعرضيات الدقيقة والاندفاعات المفاجئة. وقد انضم إلى الأهلي قادما من التعاون، بعد أن قدم مستوى جيد معه في الموسم الماضي، حيث سجل 7 أهداف وصنع 8 أهداف في 28 مباراة. ويعتبر النابت من أبرز التعزيزات التي قام بها الأهلي في خط الهجوم. يمكن القول إن نادي الأهلي يستعد لخوض تحدي جديد في دوري روشن، بطموح كبير وإصرار شديد على استرجاع لقب الدوري الذي غاب عنه لسنوات. ولكن هذا التحدي لا يخلو من صعوبات وتحديات، فالأهلي يحتاج إلى التغلب على آثار هبوطه إلى دوري يلو، وإلى التأقلم مع التغيرات التي طرأت على إدارته و التي سوف تكون علي الجهازه الفني ولاعبيه، وإلى التفوق على منافسيه الأقوياء في دوري روشن.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search