الأندية المصرية تستعد لقرعة الأبطال والكونفدرالية.. تحديات وآمال في التتويج

الأحد، 23 يوليو 2023 01:56 م

||الأندية المصرية تستعد لقرعة الأبطال والكونفدرالية.. تحديات وآمال في التتويج

||الأندية المصرية تستعد لقرعة الأبطال والكونفدرالية.. تحديات وآمال في التتويج

ينتظر عشاق كرة القدم الأفريقية موعدًا مهمًا يوم الثلاثاء المقبل، حيث سيتم إجراء قرعة الدور التمهيدي من بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية للموسم المقبل (2023-2024). وسيعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن أسماء المنافسين والمجموعات والمواعيد في تمام الساعة 2 ظهراً بتوقيت القاهرة، وسيتم بث القرعة عبر الموقع الرسمي للاتحاد وعبر قناته على "يوتيوب".

الأندية المصرية تستعد لقرعة الأبطال والكونفدرالية.. تحديات وآمال في التتويج

[caption id="attachment_28935" align="alignnone" width="739"]الأندية المصرية تستعد لقرعة الأبطال والكونفدرالية.. تحديات وآمال في التتويج الأندية المصرية تستعد لقرعة الأبطال والكونفدرالية.. تحديات وآمال في التتويج[/caption] وستشارك في هذه البطولات 106 أندية من 43 اتحادًا عضوًا في "كاف"، تمثل نخبة الكرة الأفريقية. وستكون هذه المشاركة مختلفة عن المواسم السابقة، حيث سيلعب بعض الأندية من دور الـ32، بينما سيلعب بعضها من دور الـ64، وذلك حسب تصنيف "كاف" للأندية خلال الخمس سنوات الماضية.

تحديات كبيرة للأندية المصرية

ستشارك مصر بأربعة أندية في هذه البطولات، هي: الأهلي وبيراميدز في دوري الأبطال، والزمالك وفيوتشر في الكونفدرالية. وستواجه هذه الأندية تحديات كبيرة في سبيل تحقيق أحلامها بالتتويج بالألقاب. ففي دوري الأبطال، سيلعب الأهلي حامل اللقب من دور الـ32، حيث سيلتقي مع أحد أبطال 12 اتحادًا عضوًا في "كاف". وسيلعب بيراميدز من نفس الدور، حيث سيلتقي مع أحد وصفاء 12 اتحادًا عضوًا في "كاف". وستكون هذه المواجهات صعبة للغاية، خاصة أن بعض هذه الاتحادات تضم فرقًا قوية مثل الترجي التونسي والوداد المغربي وصان داونز الجنوب إفريقي. أما في كأس الكونفدرالية، فسيلعب الزمالك من دور الـ32، حيث سيلتقي مع أحد الفائزين من دور الـ64. وسيلعب فيوتشر من دور الـ64، حيث سيلتقي مع أحد الفرق المشاركة في هذا الدور. وستكون هذه المواجهات متوسطة الصعوبة، خاصة أن بعض هذه الفرق تمتلك خبرة ومستوى جيد في هذه البطولة مثل الرجاء المغربي والنجم الساحلي التونسي والمصري المصري.

آمال كبيرة في التألق الأفريقي

لا شك أن الأندية المصرية تمتلك آمالًا كبيرة في التألق والتتويج بالألقاب الأفريقية هذا الموسم، خاصة بعد نجاحاتها في المواسم السابقة. فالأهلي حقق لقب دوري الأبطال في الموسم الماضي، والزمالك حقق لقب كأس الكونفدرالية مرة واحدة، وبيراميدز وصل إلى نهائي كأس الكونفدرالية مرتين. كما أن فيوتشر يسعى إلى إثبات نفسه في أول مشاركة له في بطولة أفريقية.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search