نابولي وتحديات الموسم الجديد تحت قيادة جارسيا

الأحد، 23 يوليو 2023 11:38 ص

||نابولي وتحديات الموسم الجديد تحت قيادة جارسيا

||نابولي وتحديات الموسم الجديد تحت قيادة جارسيا

نجح نادي نابولي في تحقيق إنجاز تاريخي في الموسم الماضي 2022\2023، بالفوز بلقب الدوري الإيطالي للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ 33 عاما، متفوقا على منافسيه الأقوياء مثل إنتر وميلان وأتالانتا وروما ولاتسيو ويوفنتوس. وقاد الفريق المدرب لوتشيانو سباليتي، الذي استلم مهمة التدريب في أغسطس 2022، بعد رحيل جنارو جاتوزو إلى فيورنتينا. وأظهر سباليتي قدرة عالية على تنظيم الفريق دفاعيا وهجوميا، والاستفادة من مواهب لاعبيه مثل خفيتشا كفاراتسخيليا، الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري، وفكتور أوسيمين، الذي فاز بجائزة أفضل مهاجم.

نابولي وتحديات الموسم الجديد تحت قيادة رودي جارسيا

[caption id="attachment_28886" align="alignnone" width="972"]نابولي وتحديات الموسم الجديد تحت قيادة جارسيا نابولي وتحديات الموسم الجديد تحت قيادة جارسيا[/caption]

 رحيل سباليتي

على الرغم من تحقيق اللقب، إلا أن سباليتي قرر عدم تجديد عقده مع نابولي، وأعلن رحيله عن الفريق بعد نهاية الموسم. وأرجع سباليتي قراره إلى رغبته في خوض تحديات جديدة في مسيرته التدريبية، وإلى عدم التوصل إلى اتفاق مع إدارة النادي بشأن خططه للمستقبل. وشكر سباليتي جماهير نابولي على دعمهم له طوال فترة توليه المسؤولية، وأثنى على أداء لاعبيه وإخلاصهم للشعار. كما تمنى التوفيق لخلفه في قادة الفرق.

قدوم جارسيا

لم يضع نابولى نفسه فى حيرة من أمره بشأن اختیار المدیر الفنی الجدید للفریق، حیث أعلن رسمیًا عن تعیین الفرنسی رودی جارسیا، لیحل محل سبالیتی، بدایة من الموسم الجدید. ویعد جارسیا من المدربین المخضرمین فى الكالشیو، حیث درب نادى روما خلال الفترة من 2013 إلى 2016، وحقق معه المركز الثانی فى المواسم الأولى التى قادھا. كما درب جارسیا أندیة أخرى مثل دیجون ولومان ولیل فى فرنسا، وأولمبیك مارسیلیا وأولمبیك لیون فى فرنسا أیضًا. وكانت آخر تجربة لجارسیا مع فریق النصر السعودی، قبل أن تتم إقالته خلال شھر أبریل الماضی.

تحديات الموسم الجديد

يواجه جارسيا تحديات كبيرة في قيادة نابولي في الموسم الجديد، حيث يتعين عليه الدفاع عن لقب الدوري، ومواجهة منافسة شرسة من باقي الأندية الكبرى، التي ستحاول استعادة هيبتها وتعزيز صفوفها بلاعبين جدد. كما يتعين عليه الظهور بشكل جيد في دوري أبطال أوروبا، والذي يعود إليه نابولي بعد غياب عام واحد. ويحتاج جارسيا إلى تكوين علاقة جيدة مع إدارة النادي، وخاصة رئيسه أوريليو دي لورنتس، الذي يشتهر بتدخله في شؤون التدريب والانتقالات. وعلى صعيد اللاعبين، يمتلك جارسيا مجموعة مميزة من النجوم، مثل كفاراتسخيليا وأوسمان وزيلنسكي و، إضافة إلى بعض التعاقدات الجديدة ومن المتوقع أن يستمر جارسية في اعتماد نظام 4-2-3-1، الذي يناسب خصائص لاعبيه، مع بعض التغيرات التكتية حسب المنافس والظروف. يدخل نابولى الموسم الجديد 2023\2024 بطموحات كبيرة لإثبات قوته وثباته على الصدارة، بقیادة مدیر فنی جدید ھو رودی جارسیا، الذى یحمل خبرة طویلة فى الكالشیو. ولكنھ یواجھ تحديات صعبة فى المحافظة على التوازن بین المشاركة فى دورى أبطال أوروبا، والمنافسة على لقب الدورى المحلى.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search