برشلونة يخسر ملايين اليورو بعد إلغاء مباراة يوفنتوس الودية

الأحد، 23 يوليو 2023 09:10 ص

||برشلونة يخسر ملايين اليورو بعد إلغاء مباراة يوفنتوس الودية

||برشلونة يخسر ملايين اليورو بعد إلغاء مباراة يوفنتوس الودية

كان من المقرر أن يلتقي نادي برشلونة الإسباني مع نظيره يوفنتوس الإيطالي في مباراة ودية فجر اليوم الأحد في الولايات المتحدة الأمريكية، ضمن استعدادات الفريقين للموسم الجديد 2023-2024. لكن تم إلغاء المباراة بطلب من إدارة النادي الكتالوني، بسبب إصابة عدد كبير من لاعبيه بفيروس معوي.

برشلونة يخسر ملايين اليورو بعد إلغاء مباراة يوفنتوس الودية

[caption id="attachment_28843" align="alignnone" width="679"]برشلونة يخسر ملايين اليورو بعد إلغاء مباراة يوفنتوس الودية برشلونة يخسر ملايين اليورو بعد إلغاء مباراة يوفنتوس الودية[/caption]

التأثيرات الصحية والفنية

إصابة لاعبي برشلونة بهذا الفيروس أثارت حالة من القلق والرعب لدى جماهير وإدارة وجهاز فني الفريق، خاصة أنه لم يتم التعرف على أسباب تفشي هذا الفيروس أو مدى خطورته3. وهناك ما لا يقل عن 8 أو 9 لاعبين ليسوا على ما يرام، وهناك عدم يقين من موعد تعافيهم تمامًا. هذا الأمر يؤثر سلبًا على استعدادات برشلونة للموسم الجديد، حيث كانت هذه المباراة الأولى في جولته التحضيرية تحت قيادة المدرب تشافي هيرنانديز. كما يضع تحت الشك مصير مباراة الفريق الودية الثانية ضد آرسنال، المقررة يوم الأربعاء المقبل.

التأثيرات المالية

إلغاء مباراة برشلونة ويوفنتوس لم يكن له تأثير صحي وفني فقط، بل كان له أيضًا تأثير مادي كبير على خزائن النادي. وبحسب صحيفة “ماركا”، فإن هذه الخسارة كلفت برشلونة مبلغ 2 مليون يورو، نظير عائدات تذاكر المباراة التي ستسترجع للجماهير، وحملات إعلانية تم الترويج من خلالها عن المباراة، وبضائع كانت ستباع أثناء المباراة. كان برشلونة يقدر أمواله التي سيجنيها من جولته الأمريكية بحوالى 12 مليون يورو، لكن لن يتحصل على هذا المبلغ بعد إلغاء مباراة يوفنتوس.
search