الأهلي السعودي: صفقات قوية وتحديات كبيرة في الموسم الجديد 

الأحد، 23 يوليو 2023 08:39 ص

||الأهلي السعودي: صفقات قوية وتحديات كبيرة في الموسم الجديد 

||الأهلي السعودي: صفقات قوية وتحديات كبيرة في الموسم الجديد 

يستعد نادي الأهلي السعودي لخوض الموسم الجديد 2023/2024 بعد صعوده إلى دوري روشن السعودي للمحترفين من جديد، وذلك بعد تعاقده مع عدة صفقات قوية من الدوري الإنجليزي الممتاز، أبرزها البرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي إدوارد ميندي، والجزائري رياض محرز الذي يقترب من الانضمام إلى صفوف الفريق.

الأهلي السعودي: صفقات قوية وتحديات كبيرة في الموسم الجديد

[caption id="attachment_28827" align="alignnone" width="2500"]الأهلي السعودي: صفقات قوية وتحديات كبيرة في الموسم الجديد  الأهلي السعودي: صفقات قوية وتحديات كبيرة في الموسم الجديد[/caption]

فيرمينو: هداف وصانع ألعاب

أحدثت صفقة فيرمينو ضجة كبيرة في عالم كرة القدم، حيث انتقل المهاجم البرازيلي من ليفربول الإنجليزي إلى أهلي جدة بعقد يمتد لثلاث سنوات. فيرمينو (30 عاما) يعتبر من أفضل المهاجمين في العالم، حيث يتمتع بقدرات هجومية وإبداعية عالية، ويساهم في صناعة الأهداف بالإضافة إلى تسجيلها. خاض فيرمينو 281 مباراة مع ليفربول في كل المسابقات، سجل خلالها 95 هدفا وصنع 68 هدفا3. كما شارك مع منتخب البرازيل في 52 مباراة دولية، سجل خلالها 16 هدفا. فيرمينو فتح أهدافه مع الأهلي في أول مباراة ودية له مع الفريق، حيث سجل هدفين في فوز فريقه بـ18-0 على شتولفيلدن النمساوي.

ميندي: حارس قوي وخبرة كبيرة

انضم إلى صفوف الأهلي أيضا حارس المرمى السنغالي إدوارد ميندي من تشيلسي الإنجليزي بعقد يمتد لثلاث سنوات أخرى مقابل 15 مليون يورو. ميندي (30 عاما) يُعد من أبرز حراس المرمى في أوروبا، حيث ساهم في تتويج تشيلسي ببطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2021، وحافظ على نظافة شباكه في 25 مباراة من أصل 44 مشاركة. كما شارك مع منتخب السنغال في 13 مباراة دولية.

 مشاركة محرز: نجم جديد قادم؟

يبدو أن الأهلي لم يكتف بصفقتي فيرمينو ومحرز، بل يستهدف أيضا التعاقد مع الجزائري رياض محرز من مانشستر سيتي الإنجليزي، حيث أرسل عرضا رسميا لضمه بمبلغ 40 مليون يورو. محرز (31 عاما) هو أحد أفضل اللاعبين في الدوري الإنجليزي، حيث يتميز بمهاراته الفنية وقدرته على التسديد والتمرير. خاض محرز 203 مباراة مع مانشستر سيتي في كل المسابقات، سجل خلالها 67 هدفا وصنع 48 هدفا. كما شارك مع منتخب الجزائر في 65 مباراة دولية، سجل خلالها 22 هدفا، وقاد منتخب بلاده للفوز بكأس أمم أفريقيا عام 2019. التحديات التي تنتظر الأهلي السعودي في الموسم الجديد؟

مستوى المنافسة

يواجه الأهلي السعودي تحديا كبيرا في الموسم الجديد من دوري روشن السعودي للمحترفين، حيث يتنافس مع 17 فريقا آخر، بعضهم من الأندية الكبيرة والمرشحة للفوز باللقب، مثل الهلال والنصر والاتحاد والشباب، وبعضهم من الأندية التي تسعى لتحقيق مفاجآت وإثبات وجودها، مثل أبها والفتح والرائد والطائي. كما يتطلب الصعود من دوري يلو إلى دوري روشن تكيفا سريعا مع مستوى المنافسة والضغط الذي يصاحب كل مباراة.

التزامات آسيوية

إذا نجح الأهلي في حجز مقعد له في بطولة دوري أبطال آسيا 2023-2024، فإنه سيواجه تحديا آخر في التوفيق بين المشاركة في المسابقة القارية والمحلية، والتعامل مع ضغط السفر والتغيرات المناخية والتقوية. كما سيتعين على الفريق التكيف مع جدول المباريات المزدحم، والذي قد يؤثر على أداء اللاعبين وإصابتهم.

تجانس الفريق

رغم أن الأهلي تعاقد مع صفقات قوية من الدوري الإنجليزي، إلا أن هذا لا يضمن نجاحه في تحقيق الأهداف المنشودة، فالفريق بحاجة إلى توفير التجانس والانسجام بين لاعبيه الجدد والقدامى، وإلى إظهار روح الفريق والتضحية من أجل المصلحة العامة. كما يتطلب ذلك من المدرب المنشود اختيار التشكيلة المثالية التي تستغل إمكانات كل لاعب، وإلى تطبيق استراتيجية لعب مناسبة لخصائص فريقه. ولكن بهذه الصفقات القوية، يبدو أن الأهلي السعودي يستهدف تحقيق نتائج مميزة في الموسم الجديد، والمنافسة على الألقاب المحلية والقارية.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search