برشلونة يؤكد إقامة ودية أرسنال رغم إلغاء مواجهة يوفنتوس

الأحد، 23 يوليو 2023 06:30 ص

||برشلونة يؤكد إقامة ودية أرسنال رغم إلغاء مواجهة يوفنتوس

||برشلونة يؤكد إقامة ودية أرسنال رغم إلغاء مواجهة يوفنتوس

بعد أن تم إلغاء المباراة الودية ضد يوفنتوس الإيطالي بسبب إصابة عدد من لاعبيه بفيروس معوي، أكد نادي برشلونة الإسباني أن المباراة الودية المقررة يوم الأربعاء القادم ضد نظيره أرسنال الإنجليزي ستقام في موعدها. وقال النادي الكتالوني في بيان رسمي: “نادي برشلونة يود تشجيع جماهيره على الحضور والاستمتاع بالمباراة التي سنلعبها ضد أرسنال يوم الأربعاء المقبل على ملعب صوفي في لوس أنجلوس”. وأضاف البيان: “الناديان على تواصل مستمر، ونتشارك الثقة التامة في أن المباراة ستُقام في موعدها المُخطط له من قبل”.

برشلونة يؤكد إقامة ودية أرسنال رغم إلغاء مواجهة يوفنتوس

[caption id="attachment_28787" align="alignnone" width="658"]برشلونة يؤكد إقامة ودية أرسنال رغم إلغاء مواجهة يوفنتوس برشلونة يؤكد إقامة ودية أرسنال رغم إلغاء مواجهة يوفنتوس[/caption]

ما هي أهمية هذه المباراة؟

المباراة الودية ضد أرسنال تعتبر جزءا من استعدادات برشلونة للموسم الجديد 2023/2024، حيث يأمل الفريق الكتالوني في تحسين نتائجه وأدائه بعد موسم صعب شهد خروجه من دوري أبطال أوروبا وخسارته للقب الدوري الإسباني. كما تعتبر المباراة فرصة للاعبي برشلونة للحصول على دقائق لعب والتأقلم مع التكتيكات والخطط التي يضعها المدير الفني تشافي هرنانديز، والذي تولى قيادة الفريق في نوفمبر 2022 خلفا لرونالد كومان.

ما هي تشكيلة برشلونة المتوقعة؟

برشلونة يضم في صفوفه عددا من اللاعبين المميزين والذين يشكلون قوة هجومية كبيرة، من بينهم البولندي ليفاندوفسكي دي يونج و بيدري وعثمان ديمبيلي. كما يضم الفريق لاعبين شباب واعدين مثل جافي وأنسو فاتى. ولكن برشلونة يعاني أيضا من بعض المشاكل في خط الدفاع، حيث يغيب عدد من اللاعبين المهمين بسبب الإصابة أو التأخير، مثل أراوخو و أليخاندرو بالدي. ومن المتوقع أن يلعب برشلونة بتشكيلة تضم: حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيغن الدفاع: سيرجينو ديست - كريستنسن - إيرك جارسيا - ماركوس ألونسو. الوسط: فرانكي دي يونغ - فرانك كيسي- جافي الهجوم: أنسو فاتي- فيران توريس- عبدالصمد الزلزولي

ما هي تاريخ مواجهات برشلونة وأرسنال؟

برشلونة وأرسنال يعتبران من الفرق الكبيرة في أوروبا، ولهما تاريخ طويل من المواجهات القوية والمثيرة، سواء في البطولات القارية أو في المباريات الودية. ولعب الفرقان معا 16 مباراة رسمية، فاز برشلونة في 10 منها، وتعادلا في 3، وفاز أرسنال في 3. وسجل برشلونة 32 هدفا، مقابل 16 هدفا لأرسنال. أبرز المباريات التي جمعت الفرقان كانت في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2006، حيث فاز برشلونة بثنائية مقابل هدف، بعد أن كان متأخرا بهدف حتى الدقائق الأخيرة. كما التقى الفرقان في دور الـ16 من دوري الأبطال في ثلاث مناسبات (2010، 2011، 2016)، وفاز برشلونة في جميعها بمجموع المباراتين. أما في المباريات الودية، فلعب الفرقان معا 4 مباريات، فاز برشلونة في 3 منها، وفاز أرسنال في واحدة. وكان آخر لقاء بينهما عام 2019 في كأس جامبر، حيث فاز برشلونة بهدف نظيف سجله لويس سواريز.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search