أخبار أرسنال.. كيف سيكون تشكيل الجنارز في الموسم الجديد ؟

الجمعة، 21 يوليو 2023 04:02 ص

أرسنال

أرسنال

قدم نادي أرسنال الإنجليزي حتى الآن ميركاتو صيفي ناجح بشكل كبير حتى الآن بإبرام عدة صفقات يحتاجها الفريق. وابرم  الجنارز ثلاث صفقات حتى الآن وهما من البداية صفقة انتقال لاعب نادي تشيلسي كاي هافرتز بقيمة 65 مليون يورو.

لماذا اختار أرتيتا التعاقد مع كاي هافرتز ؟

والذي انتقل بعد مفاوضات عديدة بين نادي أرسنال وتشيلسي، أدت في نهاية إلى رحيل اللاعب من البلوز إلى الجنارز في صفقة شاور عليها المدير الفني لنادي أرسنال ميكيل أرتيتا أنه يرغب في ضم اللاعب. بالرغم من انخفاض مستواه في الفترة التي لعب هافرتز فيها مع البلوز ولكن يعرف أرتيتا كيف يضئ اللاعبين وسيكون هافرتز من ضمن اللاعبين الذي يراهن أرتيتا على عودته إلى مستواه الذي جاء به إلى تشيلسي. ويكمن اختيار هافرتز في توظيف اللاعب في مركز صانع الألعاب المتأخر وهو المركز الذي كان يلعب فيه عندما كان يلعب في نادي بايرن ليفركوزن قبل أن ينضم إلى نادي تشيلسي. وكان اللاعب الألماني يلعب مع تشيلسي اغلب الوقت في مركز المهاجم الوهمي أو مركز المهاجم، وكان صرح من قبل أنه لا يفضل أن يلعب في هذا المركز . ولكن تم اختياره من أرتيتا لأنه يريده أن يكون بديل للرحيل لاعب وسط الملعب جرانيت تشاكا والذي يرى أرتيتا أن صاحب 24 عام سيتالق مرة أخرى معه في هذا المركز.

ديكلان رايس يضيف العمق تشكيل أرسنال

وكانت ثاني صفقات الجنارز التعاقد مع صفقة من العيار الثقيل والأعلى في تاريخ النادي حيث قدرت بقيمة 105 مليون بالإضافة إلى بعض الاضافات. حيث انضم قائد نادي ويستهام يونايتد ديكلان رايس إلى الفريق ويعتبر هي من أهم الصفقات التي يحتاجها لها أرسنال حيث يجيد اللاعب العب في مركز خط الوسط المدافع ومركز المدافع أيضاً وهو تنوع كان يفتقده الجنارز وهو ما يضيفه رايس إلى أرسنال. [caption id="attachment_26413" align="aligncenter" width="1045"]أخبار أرسنال: كيف سيستفيد الفريق من ضم النجم الإنجليزي ديكلان رايس؟  ديكلان رايس[/caption]

تيمبر بديل جيد في خط دفاع أرسنال

ثم صفقة ثالثة يوليان تيمبر القادم من نادي اياكس بقيمة 40 مليون يورو، وسيكون المدافع الهولندي هو بديل جيد للمدافعين المتواجدين في الفريق ويليام صليبا و جابريل وبن وايت الذي كان في حالة غيابهم الموسم كان يحدث خلل كبير في نادي أرسنال. [caption id="attachment_26182" align="aligncenter" width="720"] تيمبر[/caption] وكان ينافس نادي أرسنال على الدوري الإنجليزي الموسم الماضي حتى نهاية الجولات عندما خسر الفريق البطولة امام نادي مانشستر سيتي وكان سبب الخسارة الأول هو عدم وجود عمق كافي في تشكيلة الفريق وهو ما جعل أرتيتا يلجأ للثلاثي المتعاقد معهم من أجل زيادة قوة الفريق.

تشكيلة أرسنال موسم 2023-2024

ومن المتوقع أن تكون تشكيلة أرسنال الموسم القادم كالتالي : الدفاع: بن وايت, ويليام ساليبا، جابريل سانتوس، أليكساندرو زينشيكو الوسط: ديكلان رايس، أوديجارد، كاي هافيرتز الهجوم: ساكا، جيسوس، مارتينيلي.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search