تصنيف فيفا الشهري.. مصر تصعد أربعة مراكز

الخميس، 06 أبريل 2023 11:51 ص

منتخب-مصر-1

منتخب-مصر-1

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، صباح اليوم الخميس، عن تصنيف المنتخبات عالميا، خلال شهر أبريل للعام الحالي 2023.

تصنيف منتخب مصر إفريقيا وعربيا وعالميا

وجاء تصنيف منتخب مصر في المركز الخامس إفريقيا، خلف منتخب المغرب المتصدر في قارة إفريقيا، ومن بعده منتخب السنغال، ومنتخب تونس، ومنتخب الجزائر في المركز الرابع إفريقيا. بينما على مستوى المنتخبات العربية ، جاء ترتيب منتخب مصر في المركز الرابع بعد منتخب المغرب، المتصدر عربيا ايضا، ومن بعده منتخب تونس، ثم منتخب الجزائر في المركز الثالث عربيا. وصعد منتخب مصر أربعة مراكز ليحتل المركز الخامس والثلاثين، بعد أن كان في المركز التاسع والثلاثين. وكان منتخب مصر الأول لكرة القدم، قد خاض مواجهتين خلال شهر مارس الماضي، ضمن منافسات الجولة الثالثة والرابعة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2024. وفاز الفراعنة على منتخب مالاوي ذهابا في مصر، بثنائية نظيفة، أحرزها محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، وعمر مرموش نجم فريق شتوتجارت الألماني. فيما اكتسح المنتخب المصري الأول لكرة القدم نظيره المالاوي، برباعية دون رد في جولة الإياب، على ملعب استاد بينجو بمالاوي.

فيتوريا مع منتخب مصر

يمتلك البرتغالي روي فيتوريا المدير االفني لمنتخب مصر الأول، سجلا مميزا حتى الآن مع الفراعنة، حيث خاض رفقتهم 5 مواجهات، حقق الفوز في جميع المباريات. حيث خاض 3 لقاءات ودية أمام كل من ليبيريا والنيجر، وفاز بثلاثية في اللقائين، وبنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد على حساب منتخب بلجيكا. وفي اللقائين الرسميين أمام مالاوي في التصفيات الإفريقية، فاز في اللقاء الأول بثنائية نظيفة، ثم قسى علي المنتخب ذاته برباعية في عقر داره. سجل لاعبو المنتخب المصري 14 هدفا تحت قيادة فيتوريا، ولم يستقبل سوى هدف وحيد، في جميع اللقاءات (الودية والرسمية). وكان فيتوريا قد تولى القيادة الفنية للفراعنة، بداية من يوليو الماضي خلفا لإيهاب جلال، الذي رحل بعد إدارته 3 مواجهات فقط.

مواجهات منتخب مصر القادمة

يسعى المنتخب المصري الأول لكرة القدم حاليا بقيادة روي فيتوريا المدير الفني البرتغال، إلى خوض عدد من المباريات الودية، في إطار استعدادات المنتخب الدائمة، من أجل الاستفادة على المستوى التدريبي، ومستوى الترابط بين لاعبي المنتخب، وكذلك على مستوى استمرار تحسين أداء المنتخب ونتائجه. ويفاضل المنتخب المصري بقيادة البرتغالي روي فيتوريا بين أكثر من منتخب أوروبي لخوض مباراة ودية أمامه. فيما سيلعب منتخب مصر خلال توقف يونيو الدولي القادم مواجهة منتخب غينيا في منافسات الجولة الخامسة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2024. ويلعب المنتخب الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، في شهر سبتمبر القادم، والتي سيستضيف فيها منتخب أثيوبيا.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search