بسبب الموسم الماضي.. كيف غير أرتيتا عقلية إدارة أرسنال ؟

الأربعاء، 19 يوليو 2023 10:14 ص

أرتيتا

أرتيتا

ابرم نادي أرسنال الإنجليزي العديد من الصفقات المميزة في الميركاتو الصيفي في الوقت الحالي، جعله من أفضل الفرق التي أبرمت صفقات هذا العام.

1-هافرتز 65 مليون يورو

وكانت أولى صفقات الجنارز هي لاعب نادي تشيلسي "كأس هافرتز بقيمة 65 مليون يورو، وكانت الصفقة بها العديد من الكواليس والتفاصيل وكان الخلاف على الأمر المادي للصفقة. حيث كان يعاني هافرتز من موسم سئ مع البلوز في اخر موسم له مع الفريق حيث تواجد الفريق في المركز 12 بالدوري لأول مرة منذ عام ١٩٩٥ وضع ذلك جميع لاعبي البلوز الموسم الماضي في قيمة مالية منخفضة. ولكن كان الأمر مختلف لدى لاعب البلوز صاحب 24 عام بسبب أنه جاء إلى الفريق في عام 2020 بقيمة كبيرة 80 مليون يورو جعل صفقة انتقاله إلى أرسنال يريد منها مسؤولي البلوز الاستفادة القصوى منها.

2-ديكلان رايس 105 مليون يورو

وكانت الصفقة الثانية الأغلى والأعلى في تاريخ أرسنال وهي انتقال قائد نادي ويست هام يونايتد "ديكلان رايس " بقيمة 105 مليون يورو. وكانت الصفقة بها صراع كبير بين نادي أرسنال ونادي مانشستر سيتي ولكن رغبة اللاعب حسمت الأمر. [caption id="attachment_26413" align="aligncenter" width="1045"]أخبار أرسنال: كيف سيستفيد الفريق من ضم النجم الإنجليزي ديكلان رايس؟ ديكلان رايس [/caption]

3-تيمبر 40 مليون يورو

واخر صفقات الجنارز حتى الآن هي انتقال مدافع نادي اياكس الهولندي يوليان تيمبر والذي انتقل بقيمة 40 مليون مع إضافات، وكان الخلاف أيضاً على الأمور المادية ولكن توصل سريعا مسؤولي الجنارز إلى اتفاق مع اللاعب. [caption id="attachment_26182" align="aligncenter" width="720"] تيمبر[/caption] وكانت كل هذه الصفقات بأمر من المدير الفني لنادي أرسنال ميكيل أرتيتا الذ وضع أعينهم على لاعبين بعينهم من أجل أن يلائموا تشكيل الفريق وطريقته. وقدم نادي أرسنال الموسم الماضي أداء جيد للغاية وجلس على صدارة جدول ترتيب الدوري الانجليزي حتى الجولة 30 من عمر الدوري قبل أن يحسم نادي مانشستر سيتي التتويج بالبطولة رغم أداء الجنارز البطولي. وكانت من أهم النقاط التي كانت تنقص أرسنال للفوز بالبطولة الغائبة عن الفريق منذ 2004، هو عدم وجود عمق كافي في تشكيلة الفريق مما تسبب في وجود إرهاق كبير للاعبين الفريق الأساسيين مما جعل الفريق يفقد النقاط في الأمتار الأخيرة.

أرتيتا يقنع الإدارة بتغيير السياسية التعاقدية

واستطاع المدير الفني الإسباني مع تغيير أداء الفريق تغيير أيضاً السياسة التعاقدية للنادي الإنجليزي الذي كان دائم تبني عدم وجود صفقات باهظة الثمن مع الاعتماد على الشباب . [caption id="attachment_20090" align="aligncenter" width="828"]الدوري الأسباني  أرتيتا [/caption] ولكن تبدلت الأمور مع المدير الفني الإسباني الذي اقنع إدارة النادي بضرورة القيام بصفقات عالية الثمن من أجل ضمان المنافسة على الألقاب . ليصبح نادي ارسنال هذا الموسم هو الأعلى إنفاقا بتاريخ النادي على الصفقات بقيمة 210 مليون يورو ولازال من الممكن إبرام صفقات اخر.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search