أخبار النصر السعودي: فوفانا… مميزات وعيوب صفقة الوسط

الثلاثاء، 18 يوليو 2023 03:30 م

||أخبار النصر السعودي: فوفانا… مميزات وعيوب صفقة الوسط

||أخبار النصر السعودي: فوفانا… مميزات وعيوب صفقة الوسط

في صفقة مدوية، أعلن نادي النصر السعودي عن ضم اللاعب الإيفواري سيكو فوفانا من نادي لانس الفرنسي لمدة ثلاثة مواسم، في إطار تدعيم صفوفه استعدادًا للموسم الجديد. ولكن ماذا سيستفيد النصر من هذا اللاعب المتألق؟ وما هي مميزاته وعيوبه؟ وكيف سيتأقلم مع زملائه والجمهور؟ في هذا المقال، سنحاول الإجابة على هذه التساؤلات.

أخبار النصر السعودي: فوفانا… مميزات وعيوب صفقة الوسط

[caption id="attachment_27417" align="alignnone" width="2560"]أخبار النصر السعودي: فوفانا… مميزات وعيوب صفقة الوسط أخبار النصر السعودي: فوفانا… مميزات وعيوب صفقة الوسط[/caption]

مميزات فوفانا

فوفانا (28 عامًا) هو لاعب وسط متعدد المهارات، يجيد اللعب في مركز الدفاع والهجوم، ويتمتع بالقوة والسرعة والتسديد من مسافات بعيدة. كما أنه يملك خبرة في اللعب في أوروبا، حيث سبق له أن لعب في أندية مانشستر سيتي وفولهام وباستيا وأودينيزي قبل انضمامه إلى لانس عام 2020. فوفانا كان أحد نجوم لانس في الموسم الماضي، حيث قاده إلى المركز الثالث في الدوري الفرنسي والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا. سجل 9 أهداف وصنع 6 آخرين في 39 مباراة رسمية، وحصل على تقييم 7.1 من 10 من موقع هوسكورد المتخصص في التحليل الإحصائي. النصر سيستفيد من فوفانا في تعزيز خط وسطه، وإضافة عنصر إبداعي وهجومي إلى تشكيلته. فوفانا يستطيع تولي دور صانع الألعاب، أو المحور الدفاعي، أو الجناح الأيسر، بحسب حاجة المدرب. كما يستطيع التحرك بحرية بين الخطوط، وإرسال تمريرات دقيقة، والتشارك مع زملائه بشكل جيد.

عيوب فوفانا

رغم كل هذه المميزات، فإن فوفانا لديه بعض العيوب التي قد تؤثر على أدائه مع النصر. أولها هو التأقلم مع بلد جديد وثقافة جديدة وجمهور جديد. فالانتقال من فرنسا إلى السعودية قد يكون صادمًا بالنسبة للاعب من حيث المناخ والغذاء واللغة والعادات. كما أن الجمهور النصراوي يتوقع الكثير من اللاعب، وقد يكون صبورًا أو صارمًا معه بحسب نتائجه. ثانيها هو المنافسة على مركزه في التشكيلة. فالنصر يملك عددًا كبيرًا من اللاعبين المميزين في خط الوسط، مثل عبدالله المعيوف وأحمد موسى وأحمد حمودي وأحمد الفريدي وغيرهم. فوفانا سيحتاج إلى إثبات جدارته وتقديم مستوى متميز للحصول على مكان أساسي في تشكيلة المدرب. ثالثها هو الإصابات. فوفانا تعرض للعديد من الإصابات في مسيرته، خاصة في ركبته اليسرى، التي خضع لجراحة فيها عام 2018. هذه الإصابات قد تؤثر على قدرته على المشاركة بانتظام مع النصر، أو تقلل من مستواه وثقته.

فائدة فوفانا للنصر

النصر هو نادي كبير في السعودية وآسيا، يطمح دائما للمنافسة على جميع البطولات. لذلك، يحتاج إلى لاعبين من طراز عالمي يمكنهم رفع مستوى الأداء والإثارة. فوفانا هو من هؤلاء اللاعبين، فهو يضيف قيمة كبيرة لخط وسط النصر، ويزيد من خيارات المدرب في تشكيلة الفريق. فوفانا يمكنه أن يشكل ثنائية قوية مع كريستيانو رونالدو، نجم النصر والبرتغال، في خط الهجوم. كما يمكنه أن يتحالف مع بروزوفيتش، لاعب خط وسط كرواتي، في خلق التغيرات في المباريات. بالإضافة إلى ذلك، فوفانا يحظى بخبرة دولية مع منتخب ساحل العاج، حيث شارك في 8 مباريات وسجل 3 أهداف

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search