أخبار القادسية السعودي: القادسية يضم حارس مرمى عالمي من إنجلترا

الثلاثاء، 18 يوليو 2023 12:23 م

||أخبار القادسية السعودي: القادسية يضم حارس مرمى عالمي من إنجلترا

||أخبار القادسية السعودي: القادسية يضم حارس مرمى عالمي من إنجلترا

أعلن نادي القادسية السعودي عن ضم جويل روبلز، حارس مرمى إيفرتون الإنجليزي السابق، لينضم للفريق بداية من الموسم الجديد. وجاء هذا الإعلان بعد أن انتهى عقد روبلز مع ليدز يونايتد الذي انضم إليه في أغسطس 2022 في صفقة مجانية. وقال روبلز في تصريحات صحفية: “أنا سعيد بالانضمام إلى القادسية، وأتطلع إلى تحدي جديد في مسيرتي. وأشكر إدارة النادي على ثقتها بي وأتمنى أن أكون عند حسن ظنها”.

أخبار القادسية السعودي: القادسية يضم حارس مرمى عالمي من إنجلترا

[caption id="attachment_27331" align="alignnone" width="1290"]أخبار القادسية السعودي: القادسية يضم حارس مرمى عالمي من إنجلترا أخبار القادسية السعودي: القادسية يضم حارس مرمى عالمي من إنجلترا[/caption]

من هو جويل روبلز؟

جويل روبلز هو حارس مرمى إسباني يلعب في مركز حارس المرمى. ولد في 17 يونيو 1990 في خيتافي. بدأ مسيرته الكروية في نادي أتلتيكو مدريد، قبل أن ينتقل إلى رايو فاليكانو على سبيل الإعارة في عام 2012. في عام 2013، انضم إلى ويجان أثلتيك الإنجليزي بشكل مؤقت، وشارك في 13 مباراة، منها نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، الذي فاز به ويجان على حساب مانشستر سيتي. في عام 2014، انتقل إلى إيفرتون بشكل دائم، وخاض 65 مباراة مع الفريق. في عام 2018، رحل عن إيفرتون وانضم إلى ريال بيتيس الإسباني، حيث لعب 78 مباراة. في عام 2022، عاد إلى إنجلترا وانضم إلى ليدز يونايتد في صفقة مجانية، لكنه لم يشارك سوى في مباراتين فقط. وفي يوليو 2023، انضم إلى القادسية السعودي في صفقة انتقال حر.

لماذا اختار جويل روبلز الانضمام إلى القادسية؟

روبلز كان يبحث عن فرصة للعب بشكل منتظم، بعد أن فقد مكانه في تشكيلة ليدز يونايتد، التي كان يحظى بها بثقة المدير الفني مارسيلو بيلسا. وعندما تلقى عرضًا من القادسية، لم يتردد في قبوله، خصوصًا أنه كان يرغب في خوض تجربة جديدة في دوري آخر. وقال روبلز في مقابلة مع قناة القادسية: “أنا متحمس لهذه التجربة، وأعتقد أن الدوري السعودي يتطور بشكل كبير، ويضم لاعبين مميزين. وأنا سعيد بالانضمام إلى القادسية، الذي يملك تاريخًا عريقًا وجماهيرًا رائعة. وأتمنى أن أساهم في تحقيق الأهداف التي وضعها النادي”.

كيف استقبل القادسية جويل روبلز؟

القادسية كان يبحث عن حارس مرمى ذو خبرة وجودة، وعندما علم بتوفر روبلز في سوق الانتقالات، لم يفوت الفرصة للتعاقد معه. وأعلن النادي عن الصفقة في بيان رسمي نشره على موقعه الإلكتروني وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي. وقال نادر المطيري، المدير التنفيذي للنادي: “نرحب بجويل روبلز في عائلة القادسية، ونثق في قدراته وخبرته. إنه حارس مرمى عالمي، لعب في أندية كبيرة، وحصل على بطولات محلية وأوروبية. ونأمل أن يكون إضافة قوية لفريقنا”.

ما هي توقعات المحللين لأداء جويل روبلز مع القادسية؟

تباينت آراء المحللين والمتابعين لكرة القدم السعودية حول انتقال جويل روبلز إلى القادسية. فبعضهم اعتبر أن هذه صفقة ممتازة للقادسية، الذي يحتاج إلى حارس مرمى قادر على تأمين شباكه، خاصة في ظل المنافسة الشديدة في دوري روشن السعودي للمحترفين وأشادوا بجودة وخبرة روبلز، وتوقعوا أن يكون له دور كبير في تطور مستوى الفريق. وبعضهم الآخر انتقد هذه الصفقة، واعتبروا أن روبلز لا يستحق ارتداء قميص القادسية، وأنه لا يمتلك المستوى المطلوب للعب في دوري قوي. وشككوا في قدرته على التأقلم مع زملائه والجهاز الفني، وتوقعوا أن يكون مجرد بديل للاعبين الأساسيين.

موضوعات قد تعجبك:

بعد رفضه العرض الأول.. الهلال يتوصل لاتفاق مع نجم الدوري الإنجليزي أهلي جدة يكثف جهوده لضم ساديو ماني

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search