لويس انريكي وتحدي إعادة بناء فريق باريس سان جيرمان.. تقرير

الأحد، 16 يوليو 2023 01:35 ص

||لويس انريكي

||لويس انريكي

لويس انريكي مدربا لباريس سان جيرمان.. خبر تداولته جميع الصحف والتقارير الاعلامية حول العالم بأسره، بعد تخلي إدارة نادي باريس سان جيرمان عن المدرب السابق كريستوف جالتييه الذي قضى موسما وحيدا رفقة باريس سان جيرمان ولم ينجح بالشكل المطلوب، برغم فوزه مع باريس سان جيرمان ببطولة كأس السوبر الفرنسي والدوري الفرنسي في الموسم الماضي.

ماذا بعد تعيين انريكي

قبل تعيين لويس انريكي مارتيتيث مدربا لفريق العاصمة الفرنسية، اتبعت إدارة نادي باريس سان جيرمان سياسة جلب النجوم من حول العالم، وعلى مدار العشر سنوات الماضية، ضم النادي الباريسي الى صفوفه عمالقة لاعبي كرة القدم أمثال النجم السويدي المعتزل زلاتان  إبراهيموفيتش، والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والنجم الاسباني سيرخيو راموس، والنجم الأوروجوياني إيدينسون كافاني، والنجم العالمي الانجليزي ديفيد بيكهام، وغيرها من الأسماء اللامعة. وبالرغم من امتلاك الفريق العاصمي لكتائب النجوم البارزين طيلة الأعوام العشرة السابقة أو تزيد قليلا، لم يتمكن النادي العاصمي من تحقيق البطولة الكبري والمفضلة له بكل تأكيد وهي بطولة دوري ابطال اوروبا، بالرغم من وصوله الى المباراة النهائية موسم 2019/2020، تلك المباراة التي خسرها الفريق العاصمي أمام فريق بايرن ميونخ الألماني بهدف نظيف. حاول بعدها الفريق العاصمي اتباع ذات العقلية وهي جلب النجوم البارزين أيضا للفريق، ولكن فشل الفريق في كثير من الأحيان في تقديم الأداء الذي يليق بتلك النجوم وبتلك المكانة للفريق الذي ولد ليكون بطلا. إلا أن سياسة جلب أفضل لاعبي العالم لم تكن تحاط بدراسة كافية حول طريقة لعب الفريق، أو بأسلوب خططي معين، إذ كانت الإدارة الباريسية تعتمد على بروز الأسماء اللامعة دون تخطيط مسبق ومحكم من قبل الإدارة القطرية. [caption id="attachment_26559" align="aligncenter" width="300"]لويس انريكي لويس انريكي[/caption]

ميركاتو نشيط من انريكي والمشروع الجديد

إلا أن تعيين لويس انريكي مارتيتيث مدربا جديدا للفريق خلال الفترة الماضية، إنما ينم عن وعي كبير توصلت إليه الإدارة الباريسية في الفترة الأخيرة، وهي أن سياسة جلب أفضل لاعبي العالم لم تكن ناجحة. بالتالي فبقدوم إنريكي صاحب الشخصية القوية والأسلوب الخططي المميز سواء كان ذلك مع برشلونة أو روما أو المنتخب الاسباني، وبدخول سوق الانتقالات الصيفية الحالية بوعي كبير من الإدارة والمدرب، إذ بات واضحا أن الإدارة الباريسية تخلت عن فكرة جلب أفضل اللاعبين وفقط،  بل أبرمت الإدارة عدة تعاقدات مع لاعبين واعدين مثل الكوري كانج إن لي الشاب الواعد لريال مايوركا الاسباني، ولوكاس هيرنانديز، وشكرينيار، وكذلك أوجارتي موهبة سبورتينج لشبونة البرتغالي.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search