وصفات ريجيم وطرق تخسيس سهلة وسريعة

الأحد، 09 يوليو 2023 08:49 م

images - 2023-07-09T225954.471

images - 2023-07-09T225954.471

تتعدد طرق التخسيس وإنقاص الوزن، ومنها ما هو سريع ومنها ما هو بطيء، وبالتالي سنستعرض لحضراتكم أهم طرق حرق الدهون وزيادة معدل الأيض بشكل سريع.

نصائح لتخسيس الجسم بطريقة سريعة

1ـ شرب الماء كثيرا أو شرب السوائل الاخرى الخالية من السعرات الحرارية يمكنك استبدال اكل البطاطس المحمرة بشرب كوب من الماء، ولذلك الناس تخلط في بعض الأحيان بين الجوع والعطش ويمكنك كذلك شرب الماء المنكه بالفواكه. 2ـ اختيار الوجبات الخفيفة ليلا ويمكنك اختيار وجبة في الليل لاتزيد سعراتها الحرارية عن 100 سعرة، بالتالي فإن الاكل في الليل بدون حسبان لتلك السعرات هو من أهم الأسباب في إفساد النظام الغذائي، وإن استطعت أن تغلق المطبخ بعد ساعة معينة من الليل فافعل ذلك، كذلك لا تحرم نفسك من طعامك المفضل مثل قطعة الكوكيز، ولكن يمكن استبدالها بمكونات صحية وقليلة السعرات الحرارية 3 ـ تناول الكثير من الوجبات الخفيفه طوال اليوم يمكنك تقسيم السعرات الحرارية الى عدة وجبات صغيرة طول اليوم، فبدلا من ثلاث وجبات يمكنك أن تتناولها على 5 مرات، سيكون ذلك اكثر صحة واكثر تحكما في الوزن، وإذا كنت تأكل وجبات بها سعرات حرارية أقل مما تحرق فسوف تحرق الوزن. 4 ـ تناول البروتين في كل وجبة يجب إدماج البروتين في كل وجبة من وجبات يومك، فالبروتين يحافظ على الكتلة العضلية للجسم، ويساعد على حرق الدهون، وعليك بإدماج اللحم الخالي من الدهون و الجبن والبيض و الألبا،  والفاصوليا والمكسرات وفول الصويا. 5 ـ تجهيز الأكلات الصحية في مطبخك ان تجهيز الاكلات الصحية والتي يتم اعدادها في دقائق، يسهل عليك التحصل عليها بسهولة، مثل الخضروات والمعكرونة من الحبوب الكاملة، والجبن منخفضة الدهون، والطماطم المعلبة، والفاصوليا المعلبة.

نصائح عامة لخفض الوزن بشكل صحي

١/ شرب الماء:  شرب الماء بشكل عام من ٣ الى ٥ لتر يوميا يقي الإنسان من الامراض بشكل عام و يعطي لجسمه الرطوبة المطلوبة ويحسن من وظائف الجسد الحيوية و يتم التخلص من نسبة الأملاح الزائدة. ٢/ ممارسة الرياضة:  من الواضح أن ممارسة الرياضة تحظى بأهمية في الجانب الصحي فهي بالفعل تحسن الحالة البدنية والذهنية والنفسية،  ولا نشير لحضراتكم بالذهاب الى صالات الجيم أو ما شابه،  بل ان ممارسة رياضة المشي بشكل يومي لمدة ثلث ساعة،  سيكون ذلك ممتازا للغاية ٣/ الإبتعاد عن السموم البيضاء:  السموم البيضاء هي الملح والسكر،  ولا نريد أن نبتعد عنها بشكل كامل لأن ذلك صعب على البعض،  وإن كان هو الأفضل بالتأكيد،  ولكن ننصح حضراتكم على الأقل بالتقليل منها قدر الإمكان ٤/ التقليل من النشويات: كذلك فالنشويات تتحول الى سكريات داخل الجسم،  بالتالي سيكون الإبتعاد عنها شيء ممتاز للحفاظ على الرشاقة. ٥/ الاهتمام بالفاكهة والخضروات:  قد يكون الاعتماد على الخضروات والفاكهة في الطعام شيئ ممل بالنسبة للبعض،  ولكن نريد أن يتضمن الطعام قدرا من الفاكهه والخضروات وليس الاعتماد بشكل كامل على الخضراوات والفاكهة. وبهذا فقد قدمنا لحضراتكم بعض النصائح السريعة للحفاظ على الرشاقة والصحة بشكل عام،  في المقالات القادمة سوف نتكلم بشيء من التفصيل عن تلك المواضيع.

نصيحتين لتعزيز الحالة البدنية و النفسية بشكل عام

اتباع نظام صحي غذائي؛  فاتباع نظام صحي غذائي في حياتك يساعدك على التركيز على الأطعمة المفيدة لجسمك وما العناصر الغذائية التي يحتاج إليها جسمك،  بالتالي ستعمل الأجهزة الحيوية داخل جسمك بشكل ممتاز مما سينعكس بالتأكيد على صحتك النفسية بشكل إيجابي. ممارسة الرياضة بانتظام:  أكدنا على حضراتكم في أكثر من مقال على أهمية ممارسة الرياضة،  فالرياضة أمر ضروري للغاية وليس من الرفاهيات كما يعتقد البعض،  فالرياضة تساعد الفرد على تحسين اداء جسده وبالتالي ينعكس ذلك على الصحة النفسية بشكل إيجابي.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search