أخبار النصر السعودي: ما هي خلفية قضية حمدالله وما هي تداعياتها المحتملة

الأحد، 09 يوليو 2023 07:06 م

||أخبار النصر السعودي: ما هي خلفية قضية حمدالله وما هي تداعياتها المحتملة

||أخبار النصر السعودي: ما هي خلفية قضية حمدالله وما هي تداعياتها المحتملة

في واحدة من أكثر القضايا الرياضية جدلاً في الساحة السعودية، يواجه المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله ناديه السابق النصر في محكمة التحكيم الرياضية الدولية (كاس) بسبب فسخ عقده والمستحقات المالية المتنازع عليها بين الطرفين.

أخبار النصر السعودي: ما هي خلفية قضية حمدالله وما هي تداعياتها المحتملة

[caption id="attachment_24763" align="alignnone" width="664"]أخبار النصر السعودي: ما هي خلفية قضية حمدالله وما هي تداعياتها المحتملة أخبار النصر السعودي: ما هي خلفية قضية حمدالله وما هي تداعياتها المحتملة[/caption]

ما هي أسباب الخلاف؟

بدأت الخلافات بين حمدالله وإدارة النصر في أغسطس 2022، عندما أعلن النادي فسخ عقد اللاعب لسبب غير مشروع، بعد أن اتهمه بالتفاوض مع نادي الاتحاد دون علمه أو موافقته. وقال النصر إنه يحتفظ بحقوقه في المطالبة بالشرط الجزائي الموجود في عقد حمدالله والذي يبلغ 20 مليون يورو. من جانبه، نفى حمدالله اتهامات النصر وقال إن فسخ عقده كان تعسفيًا وغير قانوني، وأنه لم يتفاوض مع أي ناد آخر دون إذن من ناديه. وطالب حمدالله بالحصول على 8.8 مليون يورو تمثل المكافآت المتأخرة له والمتبقي من عقده الذي كان يمتد حتى 2024.

ما هي مواقف “فيفا” و"كاس"؟

بعد فشل المصالحة بين حمدالله والنصر، تقدم كلا الطرفين بشكوى إلى غرفة فض المنازعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، التي أصدرت قراراتها في 24 أكتوبر 2022. وأقرت غرفة فض المنازعات بالرواتب المتأخرة للاعب المغربي لدى النصر ، إلى جانب إعادة المبالغ التي حُسمت منه أثناء فترة جائحة فيروس كورونا. ولكنها رفضت مطالب حمدالله بـ 8.8 مليون يورو ومطالب النصر بـ 20 مليون يورو. غير راض عن قرارات “فيفا”، رفع النصر استئنافًا إلى محكمة التحكيم الرياضية الدولية (كاس) في مايو 2023، طالبًا بإلزام حمدالله بدفع 9.5 مليون يورو بعد توصيات فريقه القانوني بتخفيض الشرط الجزائي. ودعم النصر مذكرته بتسجيلات صوتية تؤكد حدوث مفاوضات بين حمدالله والاتحاد خلال سريان عقده مع النصر وهو ما لم يتم الأخذ به من قبل “فيفا” في قرارها.

ما هي التداعيات المحتملة؟

ينتظر النصر وحمدالله حكم “كاس” النهائي في قضيتهما، الذي قد يطول إلى أشهر عدة. وقد يكون الحكم مصيريًا للطرفين من الناحية المالية والقانونية. فإذا فاز النصر بالقضية، فسيحصل على مبلغ كبير من حمدالله يساعده على تخطي أزمته المالية التي تسببت في تأخر رواتب لاعبيه وعقوبات من “فيفا”. وقد يواجه حمدالله صعوبة في دفع المبلغ المطلوب منه أو في التفاوض مع ناديه الحالي الاتحاد لمساعدته في ذلك. أما إذا فاز حمدالله بالقضية، فسيحصل على مستحقاته المالية من النصر وسيثبت براءته من التهم الموجهة إليه. وقد يزيد ذلك من قيمته السوقية ومستواه الفني مع الاتحاد، الذي انضم إليه في يناير 2023 بعقد يمتد حتى 2025. وقد يزداد الضغط على إدارة النصر لإيجاد حلول لأزمتها المالية والفنية، خاصة بعد تراجع نتائج الفريق في الموسم الماضي.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search