نتيجة مباراة مصر والمغرب في نهائي كأس افريقيا تحت 23 عام

السبت، 08 يوليو 2023 10:42 م

FB_IMG_1688855271466

FB_IMG_1688855271466

انتهت منذ قليل أحداث المباراة التي جمعت بين منتخبي مصر ونظيره منتخب المغرب في اللقاء الذي جمع بينهما، ضمن إطار الدور النهائي من بطولة كأس افريقيا تحت 23 عام والمؤهلة لأولمبياد باريس. وانتهت أحداث المباراة المثيرة بين المنتخبين، بفوز المنتخب المغربي بهدفين مقابل هدف، والتتويج بلقب كأس أفريقيا تحت 23 عام، وسط استحواذ المنتخب المغربي صاحب الأرض على معظم أوقات الشوط المباراة.

مجريات الشوط الأول

بدأ شوط المباراة الأول بضغط هجومي كبير غير متوقع من جانب المنتخب المصري، وذلك بالنظر على أن منتخب المغرب صاحب الارض والجمهور. واستطاع المنتخب المصري افتتاح التسجيل مبكرا في الدقيقة 10 من زمن المباراة، بعد تسديدة صاروخية من لاعب خط وسط المنتخب المصري محمود صابر، الذي تلقى بعدها الكارت الأحمر ب 8 دقائق وبالتحديد في الدقيقة 18، ليغادر بعدها أرضية الملعب. تغيرت الأمور كثيرا بعد طرد محمود صابر، وأصبح المنتخب المغربي أكثر خطورة، ومن خطأ دفاعي فاعي فادح من قبل لاعبي المنتخب المصري، استطاع المنتخب المغربي الاستفادة منه وتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 37 من زمن المباراة. [caption id="attachment_24455" align="aligncenter" width="1073"] مصر تحت 23 عام[/caption] وبعدها أصبحت المباراة أكثر إثارة، وسط هجوم قوي من لاعبي المنتخب المغربي، واستبسال دفاعي من لاعبي المنتخب المصري، بعد طرد محمود صابر، لتنتهي أحداث الشوط الأول المثير بالتعادل بين المنتخبين.

مجريات الشوط الثاني والأشواط الإضافية

قدم لاعبي المنتخب المصري أداء مميز جدا ولافت للنظر، واستطاع إحباط لاعبي المغرب من التسجيل في الشوط الثاني، علما بأن منتخب مصر يلعب بنقص عددي منذ الشوط الأول بعد طرد محمود صابر. لم تكن هناك فرصة خطيرة تذكر لكلا المنتخبين، إلا في هجمات قليلة، وتخلص أحداث الشوط الثاني بالاستبسال الدفاعي المميز الذي ظهر به لاعبي المنتخب المصري، ولم يستطع لاعبي المنتخب المغربي التسجيل لتنتهي أحداث الشوط الثاني بالتعادل بين الفريقين، ليتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية. [caption id="attachment_24456" align="aligncenter" width="1080"] محمود صابر[/caption] في الشوط الأول الإضافي بدأ المنتخب المغربي بضغط كبير من أجل إحراز الهدف الثاني في المباراة، وبالفعل نجح في آخر لحظات الشوط الأول من تسجيل الهدف عن طريق ركلة حرة مباشرة نفذها الزلزولي بتمريرة ليقابلها تسديدة من لاعب المنتخب المغربي معلنا الهدف الثاني للمغرب، لتنتهي أحداث الشوط الإضافي الأول بتقدم المنتخب المغربي. وفي الشوط المباراة الثاني لم تتغير أحداث المباراة، ولم تكن هناك فرص خطيرة لكلا المنتخبين وانحصرت الكرة في وسط الملعب لتنتهي المباراة بفوز منتخب المغرب والتتويج بكأس أفريقيا تحت 23 عام.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search