تكريم منة شلبي في حفل إفتتاح الدورة الـ40 من مهرجان الأسكندرية

السبت، 20 يوليو 2024 10:36 م

منة شلبي

منة شلبي

نوران خالد   -  

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط عن تكريم النجمة المصرية منة شلبي في حفل افتتاح الدورة الـ40 من عمر المهرجان، والمقرر إقامتها في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر 2024. 

وقد أثار هذا الإعلان حماساً كبيراً بين عشاق السينما العربية، حيث تعتبر منة شلبي واحدة من أبرز نجمات الجيل الجديد وأكثرهن شعبية واحتراماً.

مهرجان الإسكندرية السينمائي


وتأسس مهرجان الإسكندرية السينمائي لأول مرة في العام 1979، ويهدف إلى تعزيز وتطوير الصناعة السينمائية في منطقة البحر المتوسط، بالإضافة إلى تشجيع الثقافة السينمائية وتبادل الخبرات بين الدول المشاركة.

 وقد استقطب المهرجان على مر السنين العديد من النجوم العالميين والعرب، وأصبح وجهاً مهماً في المشهد السينمائي العربي.


وباعتبارها النجمة الضيفة الفخرية للدورة الـ40 من المهرجان، فإنه من المنتظر أن تتسلم منة شلبي هذا التكريم المهم في حفل الافتتاح المقام بمكتبة الإسكندرية.

 وبهذه المناسبة، سيحتفل المهرجان بمسيرة إبداعية متميزة، حيث تلقت منة شلبي استحسان الجمهور والنقاد لدورها المتنوع في عدد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية.

مشوار منة شلبي الفني 


بدأت منة شلبي مشوارها الفني في عام 2001، وعلى الرغم من أنها تخرجت من كلية الهندسة، إلا أنها اختارت المجال الفني ونجحت في تحقيق أحلامها وتحققت لها شهرتها ونجوميتها في وقت قصير جداً. 

ويعود الفضل في هذا النجاح إلى قدرتها على تجسيد شخصيات مختلفة وتقديم أدائها بمهارة فائقة وإحساس عالٍ.


وبينما كانت البداية في فيلم "الساحر" إلى جانب الراحل الكبير محمود عبد العزيز، حققت منة شلبي شعبية واسعة بين الجمهور، وسارعت بعدها إلى تقديم أدوار متنوعة ومتميزة في أفلام مثل "أحلى الأوقات"، "بنات وسط البلد"، "ويجا"، و"عن العشق والهوى". 

وقد شاركت في عدة أفلام من إخراج المخرج الكبير يوسف شاهين، وحصلت على إشادة كبيرة من النقاد والجمهور على أدائها في فيلم "هي فوضى".


وعلى الصعيد التلفزيوني، أثبتت منة شلبي موهبتها في تقديم الأدوار الدرامية القوية، ومن أبرز أعمالها مسلسلات "حارة اليهود"، "نيران صديقة"، و"واحة الغروب".

 وفي العام 2020، قدمت منة شلبي دوراً مميزاً في مسلسل "ليه لأ"، الذي تناول قضايا اجتماعية مهمة من خلال قصص مختلفة لشخصيات تعيش في مجتمعنا العربي المعاصر.


وتميزت منة شلبي بقدرتها الفائقة على تجسيد شخصيات مختلفة، من الدرامية العميقة إلى الكوميدية الخفيفة، حيث تحظى بشعبية كبيرة واستحسان الجمهور والنقاد على مستوى العالم العربي.

مشاركتها في القضايا الاجتماعية


ولا تقتصر نجاحات منة شلبي على المجال الفني فقط، بل تستخدم شهرتها ونفوذها لدعم العديد من القضايا الاجتماعية المهمة، مثل حقوق المرأة والتمكين الشبابي، مما يؤكد على دورها الإيجابي كنموذج رائع للمرأة العربية العصرية.


وباعتبارها نجمة متميزة ومؤثرة في المجتمع المصري والعربي، فإن تكريم منة شلبي في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي يأتي استحقاقاً لمسيرة فنية حافلة ودور ناجح في دعم القضايا الاجتماعية الهامة. 

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search