الرئيس السيسي يتلقى اتصالا من نظيره الكيني

السبت، 20 يوليو 2024 09:41 م

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

نوران خالد   -  

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي إتصالًا هاتفيًا مهمًا ومثمرًا من الرئيس الكيني «ويليام روتو». 

وخلال الإتصال، ناقش الرئيسان العلاقات الثنائية بين مصر وكينيا وأكدا على الطابع الوثيق لهذه العلاقات وتطلعهما للإرتقاء بها إلى مستويات جديدة،  ولا شك أن هذا الإتصال يعكس مدى إهتمام الرئيسان بتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين وتعميق العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

 تبادلا وجهات النظر حول القضايا الراهنة

وقد أشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إلى أن الرئيسين تبادلا وجهات النظر حول القضايا الراهنة في الساحة الأفريقية، وخاصة التحديات التي تواجه القارة وكيفية التعامل معها. ولا يخفى على أحد أن القارة الأفريقية تمر بمرحلة حرجة وتحتاج إلى دعم وتضافر الجهود من أجل تحقيق الاستقرار والأمن والتنمية المستدامة.

التنسيق بين الدول الأفريقية

وأكد الرئيسان على أهمية التعاون والتنسيق بين الدول الأفريقية الشقيقة، كونه عامل أساسي في تحقيق الأهداف المشتركة ودعم جهود البلدين لتحقيق الاستقرار والتنمية. وتحرص مصر وكينيا على الحفاظ على هذا النمط القوي من التنسيق والتعاون، ومواصلة تبادل الخبرات والمعلومات والتشاور في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك


وفي ضوء ذلك، تم الاتفاق على مواصلة التشاور المكثف خلال الفترة المقبلة بين الرئيسين وبين الجهات المعنية في كلا البلدين، من أجل تعزيز العلاقات وتطويرها وتوسيع آفاق التعاون في مختلف المجالات. ويأتي هذا في إطار حرص الرئيسان على تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها إلى مستويات جديدة تخدم مصالح الشعبين والبلدين وتساهم في تعزيز السلام والأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.


وفي ختام الاتصال، تعهد الرئيسان بالعمل المشترك والتعاون الوثيق سويا لتحقيق الأهداف الاستراتيجية وتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وكينيا. ولا يخفى أن هذا الاتصال يعد خطوة مهمة نحو توثيق العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعكس عمق العلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع بينهما. ونتطلع جميعا إلى مستقبل أفضل وآفاق أرحب للتعاون المثمر بين مصر وكينيا، لخدمة الشعبين والمنطقة والعالم بأسره.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search