وزير الإقتصاد السعودي يبحث مع مديرة صندوق النقد الدولي آفاق النمو والتعاون الإقتصادي

الجمعة، 19 يوليو 2024 08:21 م

وزير الاقتصاد السعودي

وزير الاقتصاد السعودي

عقد وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي، فيصل الإبراهيم، اجتماعاً مهماً مع المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستالينا جوروجيفا، حيث تم مناقشة آفاق النمو العالمي والإقليمي في ظل أحدث التطورات الاقتصادية التي يشهدها العالم.

 وتناول الاجتماع استعراض أبرز مستجدات وتوجهات الاقتصاد المحلي في المملكة العربية السعودية، مع التركيز على المبادرات والإصلاحات الاقتصادية التي تنفذها المملكة لتحقيق رؤية 2030.

كما بحث الطرفان سبل تعزيز التعاون بين المملكة العربية السعودية وصندوق النقد الدولي، بما يسهم في دعم التنمية الاقتصادية المستدامة في المملكة وتعزيز استقرار الاقتصاد العالمي.

 وتم التطرق إلى التحديات الاقتصادية الراهنة والحلول الممكنة للتغلب عليها، بالإضافة إلى تبادل الرؤى حول السياسات الاقتصادية التي يمكن أن تسهم في تحقيق نمو اقتصادي متوازن وشامل.

حضر الاجتماع نائب وزير الاقتصاد والتخطيط المهندس عمار نقادي، ووكيل وزارة الاقتصاد والتخطيط للسياسات والتخطيط الاقتصادي راكان آل الشيخ، والمشرف العام على الإدارة العامة للأبحاث والرؤى الاقتصادية في وزارة الاقتصاد والتخطيط الدكتور ياسر فقيه، والمشرف العام على المنظمات الدولية في وزارة الاقتصاد والتخطيط هتان بن سمان، والرئيس التنفيذي لصندوق البنية التحتية الوطني المهندس إسماعيل السلوم. 

وجرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية التعاون الدولي في مواجهة التحديات الاقتصادية وتعزيز الاستقرار والنمو على المستويين الوطني والدولي.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search