عطل فني في شركة " مايكروسوفت" أدى إلى حدوث أزمات في الولايات المتحدة ودول أوروبا

الجمعة، 19 يوليو 2024 01:53 م

شركة مايكروسوفت

شركة مايكروسوفت

عطل تقني في شركة مايكروسوفت، اليوم الجمعة، أدى إلى حدوث أزمات في الولايات المتحدة، وعدة دول أوروبية، من الحكومات المعتمدة علي نظم تشغيل التقنية التابعة لشركة مايكروسوفت، حيث حدث ارتباك أصاب خطوط الطيران العالمية، ونظم الخدمات الطبية والسكك الحديدية، وقد تعمل الآن الشركة علي إصلاح هذا العطل.

تفاصيل عطل شركة مايكروسوفت 

بعد ساعات من إعلان شركة مايكروسوفت، أنها تعمل على إصلاح المشكلة التي تؤثر على الوصول إلى تطبيقات وخدمات Microsoft 365، فقد عانى مستخدمو مايكروسوفت، من انقطاعات واسعة النطاق.. ولم يكن السبب وحجم الانقطاع واضحا.

حيث أن مايكروسوفت تعلن في منشوراتها على موقع “X” إلى أن الوضع يتحسن، ولكن مازال يتم الإبلاغ عن ارتفاع الانقطاعات في جميع أنحاء العالم.

موقع DownDectector

وكشف موقع DownDectector، الذي يتتبع انقطاعات الإنترنت التي أبلغ عنها المستخدمون، أن الانقطاعات مرتفعة في الخدمات في Visa وADT Security وAmazon، وشركات الطيران بما في ذلك American Airlines وDelta.

سبب انقطاع في خدمة مايكروسوفت

أعلن الصحفي التقني كريس ستوكيل ووكر، عن سبب الانقطاع في خدمة مايكروسوفت، وقال إن الانقطاع الكبير في خدمة مايكروسوفت كان بسبب تحديث من مدقق تهديدات الكمبيوتر Crowdstrike Falcon، حيث أعلنت شركة التكنولوجيا CrowdStrike تنبيهًا فنيًا صباح اليوم، بخصوص مشكلة كبيرة تؤثر على أنظمة Windows في جميع أنحاء العالم"، وقالت :"نحن على علم بالتقارير عن خلل في نظام ويندوز، المشغّل لأحد الخوادم".

وقد تحدث كريس ستوكيل، على موقع “ X” وقال: "صباح الخير، ابقَ في السرير اليوم، تشير التقارير المبكرة إلى أن Crowdstrike Falcon - وهو مدقق تهديدات الكمبيوتر الذي يستخدمه الكثير  من الشركات قد دفع تحديثًا ربما يكون قد أدى إلى كسر نظام تأثرت الكثير من أجهزة الكمبيوتر وشركات الطيران وغيرها".

تعليق مايكروسوفت على العطل

وصرحت صفحات مايكروسوفت عن المشكلات المستمرة في خدمات Azure Cloud وMicrosoft 365، خاصة في منطقة وسط الولايات المتحدة، قائلة: "نحن على علم بهذه المشكلة وقمنا بإشراك فرق متعددة، لقد حددنا السبب الأساسي"، “نحن نطبق حاليًا إجراءات التخفيف. وينبغي أن يرى العملاء علامات التعافي في هذا الوقت حيث يتم تطبيق التخفيف عبر الموارد في المنطقة.”

وفي تحديثات الشركة، شاركوا أنهم كانوا يعملون على إعادة توجيه حركة المرور المتأثرة، وقالوا في آخر منشور لهم: "لا تزال خدماتنا تشهد تحسينات مستمرة بينما نواصل اتخاذ إجراءات التخفيف".

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search