الفيفا يؤجل رده على المطالب الفلسطينية

الجمعة، 19 يوليو 2024 01:44 ص

انفانتينو والرجوب

انفانتينو والرجوب

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم تأجيل رده على مطالب الاتحاد الفلسطيني ضد اتحاد الكيان المحتل لكرة القدم لأجل اقصاه 31 أغسطس الجاري، وذلك عبر بيان اصدره، مساء الخميس، على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصه به، اكد فيه الحاجة لمزيد من الوقت، يتجاوز الموعد المحدد سلفا في 20 يوليو الجاري، لتقديم تقييم قانوني مستقل للمقترحات الفلسطينية. 
 

بيان الفيفا 
 

"كان من المقرر تقديم تقييم قانوني مستقل لمقترحات الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ضد الاتحاد الكيان المحتل لكرة القدم إلى مجلس فيفا بحلول 20 يوليو 2024. وبعد طلبات التمديد من كلا الطرفين لتقديم مواقفهما، والتي منحها فيفا حسب الأصول، هناك حاجة إلى مزيد من الوقت لإنهاء هذه العملية بالعناية الواجبة والاكتمال. سيتم مشاركة التقييم مع مجلس فيفا لاتخاذ أي قرار لاحق في موعد أقصاه 31 أغسطس 2024. يود فيفا أن يشكر كلا الاتحادين الأعضاء على دعمهما وتعاونهما المستمر".
 

الطلبات الفلسطينية 
 

وكان الإتحاد الفلسطيني قد حدد مطالبه للفيفا في النقاط التالية :
1 تعليق عضوية اتحاد الكيان المحتل كعضو في فيفا وبشكل فوري.
2 حظر اتحاد الكيان المحتل وأعضائه المباشرين وغير المباشرين من أي نشاط متعلق بكرة القدم يقع ضمن اختصاص فيفا بشكل فوري وإلى حين أن يتم احترام قوانين فيفا.
3 الوقف الفوري لأي نشاط كروي لاتحاد الكيان المحتل في أراضي الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.
 

بيان الاتحاد الفلسطيني 
 

من جهة أخرى اصدر الاتحاد الفلسطيني للعبة بيانا، الخميس، يبرز فيه عددا من الحقائق بالأرقام، مشيرا لاستشهاد 241 لاعب كرة قدم ما بين مدربين ولاعبين، وتعرض 49 منشأة للتدمير منها ملعب اليرموك وملعب فلسطين في قطاع غزة ومقر نادي مركز جنين، وتدمير جزئي لمقر نادي مركز طولكرم في الضفة الغربية، وتوقف المسابقات الكروية في البلاد ونقل مباريات منتخب فلسطين في التصفيات المشتركة لكأس العالم وكأس آسيا خارج البلاد، قبل ان يختتم بيانه بإدانة اتفاقية الشراكة التي ابرمعا اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونيمبول" مع اتحاد الكيان المحتل ما يسمح لهم بالمشاركة في بطولات عالمية مثل كوبا أمريكا.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:16 AM

  • الشروق

    06:43 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:16 PM

  • المغرب

    06:52 PM

  • العشاء

    08:10 PM

السبت، 21 سبتمبر 2024
search