طاقة استيعابة فوق 45 ألف مقعد..تصميم استاد المربع الجديد في الرياض

الثلاثاء، 16 يوليو 2024 07:59 م

تصميم استاد المربع الجديد في الرياض

تصميم استاد المربع الجديد في الرياض

كشفت شركة تطوير المربع الجديد، إحدى شركات الصندوق، اليوم الثلاثاء، عن تصميم استاد المربع الجديد، بطاقة استبيعابية تتعدى 45 ألف مقعد.

تصميم استاد المربع الجديد في الرياض

ويتميز استاد المربع الجديد بتصميمه الفريد الذي يجمع الطابع المحلي المستوحى من شجرة الطلح، وهي أحد معالم الطبيعة الأساسية في وادي حنيفة في الرياض،والابتكار والتطور التابع للمعايير العصرية.

ويتمكن الاستاد من استضافة فعاليات متنوعة من الأنشطة الرياضية والترفيهية، لما يتميز به وهو تصميم استاد المربع الجديد بمساحات مرنة ولها استخدامات عدة، ويهدف شكل الاستاد لإظهار الجهود المبذولة في المملكة العربية السعودية لتكون الوجهة الأولى رياضيًا وتحقق مركزًا عالميًا رائدًا في عرض التجارب الرياضية والفعاليات الترفيهية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير المربَّع الجديد،مايكل دايك: “يجسد إستاد المربَّع الجديد مسيرة تحوّل الرياض إلى وجهة عالمية نابضة بالحياة في الرياضة والثقافة والترفيه، ويؤكد التزامنا في تطوير بنية تحتية عالمية المستوى تُبرز التحوّل الكبير الذي تعيشه المملكة العربية السعودية”.

بناء الاستاد الرياضي

ووضح إلى أنه من المتوقع الانتهاء من مرحلة البناء مع نهاية عام 2032، وسيعتبر هذا الاستاد الرياضي والترفيهي عملًا مميزًا بتصميمه المبتكر والغير مكرر، وسيكون مركز جذب لتقوية الحركة الاقتصادية والسياحية في العاصمة الرياض.
ومنذ أيام قليلة،المتخصصة في بناء وإنشاء شبكات محطات شحن السيارات الكهربائية في المملكة العربية السعودية، عن افتتاح أول محطة شحن سريع في حي القيروان بالرياض، وذلك لتلبية جميع احتياجات عملائها في المنطقة.

حيث تميز المحطة الجديدة، بشاحنين فائقي السرعة، واحد منهما بقوة 300 كيلو واط، والآخر بقوة 150 كيلو واط، ويستطيع كل واحد منهما شحن مركبتين في الوقت نفسه، حيث تهدف المحطة لتقديم تجربة شحن سريعة تدعم رؤية المملكة 2030 في الحد من التلوث والانبعاثات الكربونية وتحقيق الاستدامة البيئة.

حيث تعد هذه الخطوة إنجازًا مهماً لتعزيز وتطوير البنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية في المملكة، ويعزز فكرة التوجه نحو استخدام وسائل نقل صديقة للبيئة وأكثر استدامة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search