ساوثجيت يستقيل من تدريب المنتخب الانجليزي بعد نهاية اليورو

الثلاثاء، 16 يوليو 2024 06:19 م

ساوثجيت

ساوثجيت

انتهت رحلة المدرب جاريث ساوثجيت مع المنتخب الانجليزي بعدما تقدم، الثلاثاء، باستقالته رسميا، وكان منتخب الاسود الثلاثة قد خسر نهائي كأس أوروبا مساء الاحد امام المنتخب الإسباني بهدفين لهدف على ارضية الملعب الاولمبي ببرلين. 
وأكد ساوثجيت ان نهائي اليورو كان آخر لقاء له في منصبه كمدرب لمنتخب إنجترا. 

مدرب انجلترا عن التغيير


وكتب مدرب انجلترا المستقيل في بيان له على صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي “حان وقت التغيير وبداية فصل جديد، المباراة النهائية الأحد في برلين ضد إسبانيا كانت مباراتي الأخيرة كمدرب لإنجلترا”وتعتبر خسارة نهائي اليورو هي الثانية على التوالي للانجليز تحت قيادة ساوثجيت بعدما فشل في نهائي النسخة الماضية على ملعب ويمبلي امام منتخب إيطاليا . 

وبرر صاحب ال53 عاما استقالته انه منح كل شيء للمنتخب الانجليزي الذي يحتاج لمرحلة جديدة "رجل إنكليزي فخور، كان شرف حياتي أن ألعب لإنجلترا وأن أتولى تدريب إنجلترا ، كان ذلك يعني كل شيء بالنسبة لي، وقد أعطيت كل ما عندي".

من جهته رد منتخب إنجلترا على استقالة مدربه بلغة الأرقام قائلا “بعد 102 مباراة وما يقرب من ثماني سنوات في منصبه، جاريث ساوثجيت سيترك منصبه كمدرب لمنتخب الأسود الثلاثة” وكان ساوثجيت قد تولى مسؤولية تدريب منتخب بلاده سنة 2016، ليقوده لبلوغ نصف نهائي مونديال روسيا 2018.

 

مشوار اليورو
 

وكان المنتخب الانجليزي قد مر بمستويات متفاوته خلال يورو ألمانيا، بعدما تأهل كمتصدر للمجموعة الثالثة بخمس نقاط بفوز على صربيا وتعادلين امام الدانمارك و سلوفينيا، وفي الادوار الاقصائية تفادى الانجليز الاقصاء المبكر بفضل مقصية نجمه جود بيلينجهام في الوقت القاتل اما سلوفاكيا التي استقبلت الهدف الثاني في الاشواط الإضافية. 
 

وفي ربع النهائي استعان الأسود الثلاثة بركلات الجزاء الترجيحية لتجاوز منتخب سويسرا بعدما انتهى الوقت الأصلي والاضافي بالتعادل الايجابي بهدف لمثله. 
وقدم منتخب ساوثجيت افضل مستوياته في نصف النهائي، بعدها حول تأخره بهدف امام الطواحين لفوز بهدفين ، بعد الهدف القاتل لمهاجمه البديل اولي واتكينس، لكن المشهد الختامي لم يسمح للمنتخب الانجليزي في انهاء صيام 58 سنة من الفشل في حصد اللقب القاري الاول له.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search