دعمًا من الإمارات..افتتاح محطة طاقة شمسية في عدن

الثلاثاء، 16 يوليو 2024 12:01 ص

 محطة طاقة شمسية

محطة طاقة شمسية

أعلن رئيس الحكومة اليمنية، أحمد بن مبارك، عن تشغيل كامل لمحطة الطاقة الشمسية المقدمة من الإمارات، بقدرة توليدية تصل إلى 120 ميغا وات مع إمكانية التوسعة.

وأعرب رئيس الحكومة عن فخره بإنطلاق هذه المحطة، كونها أكبر مشروع لتوليد الكهرباء بالطاقة المتجددة في اليمن، والذي جاء ضمن الدعم والتعزيز بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة بسمو الشيخ محمد بن زايد، وذلك في إطار التعزيز والتطوير ضمن مؤتمر حماية البيئة الذي أقيم في دولة الإمارات وبقدرة توليدية تصل إلى 120 ميجا قابلة للتوسع.

ويعد تدشين هذه المحطة خطوة مهمة في قطاع الطاقة المتجددة، وذلك عقب أن تم افتتاح مشروع الطاقة الشمسية في مدينة المخا، لتضم بقية المحافظات كمحافظة شبوة وحضرموت والمهرة والعديد من المحافظات.

وأثنى بن مبارك، على جميع الجهود التي كانت سببًا في نجاح هذا المشروع في وقت قياسي، بداية من الشركة المشرفة على إتمام المشروع، شركة أبوظبي لطاقة المستقبل، أو الشركة المنفذة، أو قيادة الوزارة ومؤسسة الكهرباء والسلطة المحلية في عدن.
وأشار رئيس الحكومة على أهمية التركيز على رؤية استراتيجية في كيفية الحفاظ على هذا المشروع وتوسيعه وتطويره والتركيز على استمراريته، وتوسيع الخدمة في قطاع الطاقة المتجددة، وتطوير التوليد، وتحصيل الإيرادات، وتوفير الطاقة الكافية لتلبية جميع احتياجات التنمية الشاملة.

وتعتبر محطة الطاقة الشمسية، أكبر وأول مشروع استراتيجي يهدف لتوليد الكهرباء عن طريق الطاقة النظيفة والمتجددة في اليمن، وذلك في تعاون مشترك بين وزارة الكهرباء والطاقة في اليمن، وشركة أبو ظبي لطاقة المستقبل “مصدر”.
حيث تضم الإتفاقية بناء خطوط نقل ومحطات تحويلية لنقل وتوزيع الكهرباء المولدة من المحطة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search